ازياء اندثرت واخرى تكشفت... هكذا تأثرت الموضة بالحروب

اطلالتي

ازياء اندثرت واخرى تكشفت... هكذا تأثرت الموضة بالحروب

08:40AM الإثنين، 19 يونيو
0 Like
شاركي أيضاً على

أثّرت الحربان العالميتان والحروب الكبيرة بشكل واضح على الموضة النسائية وقصات الازياء حتى ظغنها غيرت من مفهومها بشكل عام. وفي حين يعد تطور الأزياء سلسلة متكاملة ودائمة التطور، إلا أن التغييرات الجذرية يمكن حصرها بفترات معنية هي:

 

اقرئي أيضاً: 

نصائح للمرأة العاملة لتنظيم وقتها في رمضان

 

1- الحرب العالمية الاولى

 

قبل هذه الحرب كانت أوروبا القارة الرائدة في عالم الموضة، كانت النساء يرتدين الملابس ذات الطبقات المتعددة والفساتين ذات الزركشات، أما اللواتي كنّ يعملن في المناجم فكنَّ يرتدين البنطال، إلا أنهن كن يغطينه بالتنانير خلال فترة الاستراحة.

 

 

إلا أن الحرب العالمية الأولى قد أتت لتتمحور حول أوروبا فأخرجت الرجال من منازلهم ليقاتلوا في حين بقيت النساء لرعاية المنزل والأطفال، وبالتالي لم يعد للفستان مكان وتم استبداله بملابس أزواجهن أو أقاربهن الرجال، الأكثر ملاءمة للأعمال، وتحديداً البنطال.

 

وفي الوقت الذي كانت فيه الأولوية لاستخدام المواد الخام لصناعة الأزياء العسكرية للرجال، اضطر مصممو الأزياء النسائية للاستغناء عن فكرة الملابس المتعددة الطبقات، ولجأوا إلى الاقتصاد في الأقمشة، فظهرت التنانير المستقيمة ذات الطبقة الواحدة.

 

2- الحرب العالمية الثانية

 

خلالها كان التقشف ضرورة لازمة أدت الى فرض قيود على عدد الملابس الجديدة التي يشتريها الناس وعلى كمية القماش التي يمكن أن يستخدمها مصنعو الملابس.

 

اعتمدت النساء العاملات في الخدمة الحربية السراويل كضرورة عملية. وجرت مصادرة الصوف والنايلون لاستخدامهما في الأزياء وبعض الاحتياجات العسكرية، كما تم منع استيراد الحرير من اليابان، بعد هجومها على الولايات المتحدة، وهو ما أحدث ندرة في المواد الخام لاستخدامها في الملابس النسائية.

 

هذه الأمور كانت سبباً وراء تقصير التنانير واعتماد البنطال بصورة أوسع، حتى الألوان كانت محدودة في ذلك الوقت بسبب حاجة الجيوش إلى المواد الكيميائية.

 

 

 

ولما حصلت حكومة الولايات المتحدة على جميع لوازم الحرير من أجل الأزياء العسكرية، أجبر صانعو الجوارب على التحول تماماً إلى النايلون فالقطن والريون.

 

يذكر أنه خلال فترة الحربين العالميتين كانت عاصمة الموضة تنتقل من باريس إلى نيويورك، وهو ما جعل هناك تأثيراً أميركياً واضحاً على مسار الموضة في العالم.

 

 

3- الحرب الفيتنامية

 

كان الشباب في ستينات القرن العشرين قد تعبوا من القواعد القديمة والمجتمع المحافظ. كانوا يريدون شيئاً جديداً، وكان هذا العقد مليئاً بالتفاؤل.

 

فظهرت تركيبات الألوان المختلفة التي تم تشكيلها في الستينات بشكل واضح، كما أن الأنماط المستوحاة من الفن البصري كانت مثيرة، والناس لم يكونوا قد رأوا أي شيء من هذا القبيل من قبل.

 

تجمعت معظم هذه المظاهر فيما يعرف بحركة "الهيبيز"، وكانت الحركة الأبرز التي تدعو لحرية المرأة والسلام ونبذ العنف، ما انعكس على الملابس النسائية التي أصبحت فضفاضة أكثر ومليئة بالألوان الزاهية، تكسوها نقوش الزهور الملونة.

 

  • مقالات قد تهمك
  • فستان العيد الاسود خيار صائب لا يخيب الامال
    فستان العيد الاسود خيار صائب لا يخيب الامال
  • من ابرز اطلالات حفل Met Gala <font class='englishNb'>2017</font>
    من ابرز اطلالات حفل Met Gala 2017
  • البنطلون الشفاف نجم صيف <font class='englishNb'>2017 </font>فهل تجرئين؟
    البنطلون الشفاف نجم صيف 2017 فهل تجرئين؟
ازيائي » أبرز الفيديوهات جميع الفيديوهات
  • بالفيديو: نصائح لإطلالة مميزة خلال الإفطارات الرمضانية مع غنى غندور

    بالفيديو: نصائح لإطلالة مميزة خلال الإفطارات الرمضانية مع غنى غندور

  • بالفيديو: لكل هذه الأسباب اشتري ماركات الملابس العالمية ذات الجودة

    بالفيديو: لكل هذه الأسباب اشتري ماركات الملابس العالمية ذات الجودة

  • بالفيديو: طريقة لارتداء الحجاب المستطيل مع تمارا

    بالفيديو: طريقة لارتداء الحجاب المستطيل مع تمارا

  • بالفيديو: أزياء رجالية بأنامل نسائية مع كارن بو علوان

    بالفيديو: أزياء رجالية بأنامل نسائية مع كارن بو علوان

  • بالفيديو: العبايات الرائجة لرمضان 2017 مع غنى غندور

    بالفيديو: العبايات الرائجة لرمضان 2017 مع غنى غندور

اقرئي أيضاً
  • ازياء واكسسوارات لا بد منها في عيد الفطر 2017

    ازياء واكسسوارات لا بد منها في عيد الفطر 2017

    يشارف شهر رمضان المبارك على نهايته، ويبدأ الجميع بالتالي بالاستعداد للاحتفال بعيد الفطر 2017. ولكي لا تشغلي بالك فتقضي وقتاً طويلاً في التفكير بما ستكون عليه إطلالتك خلال العيد... اقرئي المزيد ازيائي
  • ازياء مايكل كورس ريزورت 2018 لاناقة وراحة متكاملتين

    ازياء مايكل كورس ريزورت 2018 لاناقة وراحة متكاملتين

    قدّم المصمم الأمريكي مايكل كورس مجموعة ريزورت 2018 مستوحاة من أناقة الجزر والتي تضم أزياء تناسب أناقة المدينة ذات الطابع العملي الذي يناسب المرأة العصرية...  اقرئي المزيد ازيائي
  • ملابس عيد الفطر 2017 للاولاد تضاهي ملابس الكبار باناقتها

    ملابس عيد الفطر 2017 للاولاد تضاهي ملابس الكبار باناقتها

    مع اقتراب حلول عيد الفطر تتركز كلّ الاهتمامات الآن على تحضير ملابس العيد للكبار والصغار على حدّ سواء. ولأنّ للأولاد حصة من الأزياء والأناقة، تماماً كما السيدات... اقرئي المزيد ازيائي
  • من اطلالات النجمات في حفل Tony Awards

    من اطلالات النجمات في حفل Tony Awards

    توافد الى السجادة الحمراء أمس لحفل توزيع جوائز Tony Awards أهل الفن والصحافة والموضة، وقد أطلت النجمات بأجمل الإطلالات متألقات بأزياء حملت تواقيع كبار مصممي الأزياء العالميين... اقرئي المزيد ازيائي
  • العباية من ضمن ازياء ايلي صعب ريزورت 2018

    العباية من ضمن ازياء ايلي صعب ريزورت 2018

    قدّم المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب أزياء تروي "حكايات الشاطئ" لمجموعة ريزورت 2018، التي تضمّنت حوالى 70 إطلالة. وتميزت هذه المجموعة بحريّة القصات وانسيابية الأقمشة... اقرئي المزيد ازيائي
ازياء مايكل كورس ريزورت 2018 لاناقة وراحة متكاملتين ازياء مايكل كورس ريزورت 2018 لاناقة وراحة متكاملتين
  • ازياء الاماراتية مادية الشرقي مثالية لرمضان 2017

    ازياء الاماراتية مادية الشرقي مثالية لرمضان 2017

    قدّمت مصمّمة الأزياء الإماراتية مادية الشرقي جديدها من أزياء راقية سهلة ممتنعة، مخصّصة للاحتفال بشهر رمضان المبارك وبعيد الفطر المقبل. وضمّت المجموعة الأخيرة لـ"الشرقي" قطعاً عصرية... اقرئي المزيد ازيائي
  • ايلي صعب يشرف على مصممي طلاب الـLAU: ازياء رجالية بانامل نسائية وعبر في التصاميم

    ايلي صعب يشرف على مصممي طلاب الـLAU: ازياء رجالية بانامل نسائية وعبر في التصاميم

    احتفلت بيروت بالامس بتخرج طلاب قسم تصميم الأزياء من الجامعة الأميركية اللبنانية ، وهي السنة الأولى التي يتخرج فيها الطلاب من هذا القسم. وللمناسبة، أقامت الجامعة حفلاً في العاصمة اللبنانية بيروت، تضمّن عرض أزياء لكل من الطلاب الـ16... اقرئي المزيد ازيائي
  • موضة 2017 مدرسة في جعل الازياء تسهل حياتك

    موضة 2017 مدرسة في جعل الازياء تسهل حياتك

    لم يعد الالتزام بقواعد الموضة مهمة صعبة قد تجلب التعب والتكلف لصاحبتها، إذ إن الأزياء باتت عاملاً يمكن أن يجعل حياتك أسهل وأفضل. وفي ما يأتي مجموعة من النصائح التي... اقرئي المزيد ازيائي
المزيد