ازياء اندثرت واخرى تكشفت... هكذا تأثرت الموضة بالحروب

رمضان

ازياء اندثرت واخرى تكشفت... هكذا تأثرت الموضة بالحروب

08:40AM الإثنين، 19 يونيو
0 Like
شاركي أيضاً على

أثّرت الحربان العالميتان والحروب الكبيرة بشكل واضح على الموضة النسائية وقصات الازياء حتى ظغنها غيرت من مفهومها بشكل عام. وفي حين يعد تطور الأزياء سلسلة متكاملة ودائمة التطور، إلا أن التغييرات الجذرية يمكن حصرها بفترات معنية هي:

 

اقرئي أيضاً: 

نصائح للمرأة العاملة لتنظيم وقتها في رمضان

 

1- الحرب العالمية الاولى

 

قبل هذه الحرب كانت أوروبا القارة الرائدة في عالم الموضة، كانت النساء يرتدين الملابس ذات الطبقات المتعددة والفساتين ذات الزركشات، أما اللواتي كنّ يعملن في المناجم فكنَّ يرتدين البنطال، إلا أنهن كن يغطينه بالتنانير خلال فترة الاستراحة.

 

 

إلا أن الحرب العالمية الأولى قد أتت لتتمحور حول أوروبا فأخرجت الرجال من منازلهم ليقاتلوا في حين بقيت النساء لرعاية المنزل والأطفال، وبالتالي لم يعد للفستان مكان وتم استبداله بملابس أزواجهن أو أقاربهن الرجال، الأكثر ملاءمة للأعمال، وتحديداً البنطال.

 

وفي الوقت الذي كانت فيه الأولوية لاستخدام المواد الخام لصناعة الأزياء العسكرية للرجال، اضطر مصممو الأزياء النسائية للاستغناء عن فكرة الملابس المتعددة الطبقات، ولجأوا إلى الاقتصاد في الأقمشة، فظهرت التنانير المستقيمة ذات الطبقة الواحدة.

 

2- الحرب العالمية الثانية

 

خلالها كان التقشف ضرورة لازمة أدت الى فرض قيود على عدد الملابس الجديدة التي يشتريها الناس وعلى كمية القماش التي يمكن أن يستخدمها مصنعو الملابس.

 

اعتمدت النساء العاملات في الخدمة الحربية السراويل كضرورة عملية. وجرت مصادرة الصوف والنايلون لاستخدامهما في الأزياء وبعض الاحتياجات العسكرية، كما تم منع استيراد الحرير من اليابان، بعد هجومها على الولايات المتحدة، وهو ما أحدث ندرة في المواد الخام لاستخدامها في الملابس النسائية.

 

هذه الأمور كانت سبباً وراء تقصير التنانير واعتماد البنطال بصورة أوسع، حتى الألوان كانت محدودة في ذلك الوقت بسبب حاجة الجيوش إلى المواد الكيميائية.

 

 

 

ولما حصلت حكومة الولايات المتحدة على جميع لوازم الحرير من أجل الأزياء العسكرية، أجبر صانعو الجوارب على التحول تماماً إلى النايلون فالقطن والريون.

 

يذكر أنه خلال فترة الحربين العالميتين كانت عاصمة الموضة تنتقل من باريس إلى نيويورك، وهو ما جعل هناك تأثيراً أميركياً واضحاً على مسار الموضة في العالم.

 

 

3- الحرب الفيتنامية

 

كان الشباب في ستينات القرن العشرين قد تعبوا من القواعد القديمة والمجتمع المحافظ. كانوا يريدون شيئاً جديداً، وكان هذا العقد مليئاً بالتفاؤل.

 

فظهرت تركيبات الألوان المختلفة التي تم تشكيلها في الستينات بشكل واضح، كما أن الأنماط المستوحاة من الفن البصري كانت مثيرة، والناس لم يكونوا قد رأوا أي شيء من هذا القبيل من قبل.

 

تجمعت معظم هذه المظاهر فيما يعرف بحركة "الهيبيز"، وكانت الحركة الأبرز التي تدعو لحرية المرأة والسلام ونبذ العنف، ما انعكس على الملابس النسائية التي أصبحت فضفاضة أكثر ومليئة بالألوان الزاهية، تكسوها نقوش الزهور الملونة.

 

  • مقالات قد تهمك
  • ترغبين بقامة أطول وسنتيمترات إضافية؟ إليك هذه الحيل
    ترغبين بقامة أطول وسنتيمترات إضافية؟ إليك هذه الحيل
  • إطلالات ملفتة استغليها في المناسبات
    إطلالات ملفتة استغليها في المناسبات
  • <font class='englishNb'>4</font> قواعد عليك اتباعها عند ارتداء فستان مكشوف الظهر
    4 قواعد عليك اتباعها عند ارتداء فستان مكشوف الظهر
» أبرز الفيديوهات جميع الفيديوهات
  • بالفيديو: أبرز ما قالته كل من ماريتا الحلاني وباتريسيا نمور عن أجدد أعمالهما

    بالفيديو: أبرز ما قالته كل من ماريتا الحلاني وباتريسيا نمور عن أجدد أعمالهما

  • بالفيديو: ما الذي قالته مادلين طبر في حديث خاص مع يومياتي؟

    بالفيديو: ما الذي قالته مادلين طبر في حديث خاص مع يومياتي؟

  • بالفيديو: ماذا قال كل من جورج نعمة وجهاد حدشيتي وراء كواليس حديث البلد؟

    بالفيديو: ماذا قال كل من جورج نعمة وجهاد حدشيتي وراء كواليس حديث البلد؟

  • بالفيديو: هذا ما قاله عباس شاهين عن أعماله الحالية والمستقبلية

    بالفيديو: هذا ما قاله عباس شاهين عن أعماله الحالية والمستقبلية

  • بالفيديو: صيحات الأكسسوارات لخريف وشتاء 2017-2018 مع غنى غندور

    بالفيديو: صيحات الأكسسوارات لخريف وشتاء 2017-2018 مع غنى غندور

اقرئي أيضاً
  • طريقة عمل برياني لحم هندي

    طريقة عمل برياني لحم هندي

    من الأطباق الرئيسية المعروفة في العالم العربي، برياني اللحم الهندي بمذاقه الحار. تعرفي على طريقة العمل على موقع يومياتي وجربيها بنفسك. اقرئي المزيد اطباقي
  • طريقة عمل السلطة اليونانية

    طريقة عمل السلطة اليونانية

    يقدّم لك موقع يومياتي طريقة عمل السلطة اليونانية اللذيذة والغنية بالألوان. وصفة سهلة جداً وسريعة التحضير جربيها. اقرئي المزيد مقبلاتي
  • أنت حامل؟ هذا ما يجب أن تعرفيه عن الطلق الصناعي

    أنت حامل؟ هذا ما يجب أن تعرفيه عن الطلق الصناعي

    إذا كنتِ حامل، فمن الطبيعي أنك سمعت بالطلق الذي تشعر به السيدة الحامل عند حلول موعد المخاض، خصوصاً إذا كانت الولادة الطبيعية. والطلق هو... اقرئي المزيد حملي
  • المياه الساخنة أثناء الولادة الطبيعية... لماذا كانت تستخدم؟

    المياه الساخنة أثناء الولادة الطبيعية... لماذا كانت تستخدم؟

    غالباً ما تسمعين بأهمية المياه الساخنة، خصوصاً في الولادات الطبيعية التي كانت تعتمد على الداية أو القابلة القانونية، فهل سألتِ نفسك من قبل لماذا تستخدم المياه الساخنة؟.. اقرئي المزيد حملي
  • ما السرّ وراء الهوس بعمليات التجميل؟

    ما السرّ وراء الهوس بعمليات التجميل؟

    يعاني الكثير من الأشخاص من هوس يدفعهم نحو الخضوع للكثير من عمليات التجميل التي لاحقاً قد تخلق تفاعلات سلبية على صحتهم! ما السرّ الذي يقف وراء هذا الإدمان؟ نحن سنكشفه لك... اقرئي المزيد Psychology
قطايف مقلية بالجوز قطايف مقلية بالجوز
  • خططي للسفر الى طوكيو وزوري هذه الأماكن

    خططي للسفر الى طوكيو وزوري هذه الأماكن

    هل سبق لك أن زرت طوكيو؟ إن لم تفعلي من قبل حان الوقت اليوم لهذه الخطوة، وإليك أبرز الأماكن والمعالم السياحية الجميلة فيها... اقرئي المزيد اماكني
  • مجموعة AKS البحرينية لربيع 2018 خيار مناسب لشهر رمضان

    مجموعة AKS البحرينية لربيع 2018 خيار مناسب لشهر رمضان

    أطلقت علامة AKS البحرينية لصاحبيتها الشقيقتين أمينة وأسماء خالد سيف مجموعتها من الأزياء المحافظة لربيع 2018، التي من شأنها أن تشكّل الخيار الأنسب للسيدة الخليجية خلال شهر رمضان المبارك... اقرئي المزيد ازيائي
  • هكذا قررت فهرية أفجين استثمار أموالها

    هكذا قررت فهرية أفجين استثمار أموالها

    حازت حملة الممثلة التركية فهرية أفجان الشهيرة بفريدة بطلة "طائر الحب" المصورة الجديدة بأزياء سيدات الأعمال على إعجاب الآلاف على مواقع التواصل الاجتماعي... اقرئي المزيد نجومي
المزيد