سياحة في برشلونة لـ5 ايام

رمضان
اجازاتي

سياحة في برشلونة لـ5 ايام

08:36AM السبت، 06 مايو
0 Like
شاركي أيضاً على

مدينة برشلونة هي ثاني مدن إسبانيا من حيث المساحة، بعد مدريد. ولكنها المدينة الأولى سياحياً في إسبانيا، كما أنها إحدى أهمّ المدن في أوروبا. تمتاز مدينة برشلونة بوجود عدد كبير من المتاحف والأسواق والمباني العتيقة. إليك أهمّ المعالم والأماكن التي يمكنك زيارتها في برشلونة:

 

اليوم الأول:

- يمكنك زيارة متحف تاريخ برشلونة في ساحة بلازا ديل راي، ضمن المنطقة القوطية من برشلونة. وهو متحف يعرض التراث التاريخي لمدينة برشلونة، والعائد إلى الفترة الرومانية وصولاً حتى الوقت الحاضر. يمكن دخول المتحف مجاناً يوم الأحد، في الأول من كل شهر.

- جمع رسام القرن العشرين بابلو بيكاسو أعماله في معلمةٍ فنية، يُطلق عليها متحف بيكاسو، الذي يضمّ 4249 رسماً للفنان. يحتلّ المتحف خمسة قصور جميلة جداً، يعود تاريخها إلى القرنين الثالث والرابع عشر.

 

اليوم الثاني

- كنيسة ساغرادا فاميليا هي واحدة من أجمل المباني في برشلونة. صممها المهندس المعماري المشهور أنطونيو غاودي الذي كرس 15 عاماً من حياته لبنائها، ولا زالت قيد الإنشاء منذ عام 1882. وبحسب التقديرات، سوف  تكون بحلّتها النهائية بعد 30 سنة.

- حدائق متنزه جيل في برشلونة الغنية بالعناصر المعمارية المدهشة هي من أكثر الرموز والأماكن جمالاً في برشلونة. يحتوي المتنزه على أماكن خاصّة للعب الأطفال، ونوافير جميلة، ومكتبة ومتحف. يقع المتنزه في الجزء العلوي من برشلونة، وله إطلالة رائعة على المدينة.

- رحلة القارب على شاطئ برشلونة هي إحدى أروع الرحلات التي تجعلكم تستكشفون المدينة من البحر، تمتدّ هذه الرحلات لمدة ساعة ونصف أو أكثر.

 

اليوم الثالث

يعتبر المتحف الوطني للفنون الكاتالونية أكبر متحف للفنون الجميلة في كاتالونيا، منذ العصر الروماني وحتى منتصف القرن التاسع عشر. يحتوي على مجموعة غنية من اللوحات، وأعمال النحت، والوثائق الخاصة بالفن الروماني، والفن القوطي، والفن الباروكي، والفن في عصر النهضة، والفن الحديث.

يقدم المتحف الأركيولوجي نافذة على التاريخ القديم لكاتالونيا، وعلى عصور ما قبل التاريخ. إنه مكان لاكتشاف ومعرفة حيوانات ما قبل التاريخ والكنوز الرومانية.

لا يُمكنكم زيارة برشلونة في الصيف من دون زيارة شواطئها الرائعة والساحرة. يمتاز شاطئ برشلونة برماله الناعمة وصفاء مياهه، حيث يُمكنكم الاسترخاء تحت الشمس، أو السباحة، أو حتى استئجار الدراجات الهوائية والقيام بجولة على طول الشاطئ.

 

اليوم الرابع

- يعتبر ملعب الكامب نو في مدينة برشلونة أحد أهمّ الوجهات التي يقصدها زوار المدينة، حيث إن نادي برشلونة لكرة القدم يتخذ هذا الملعب مقراً له.

- إضافة إلى الملعب يمكن زيارة متحف النادي، الذي يعرض الوثائق والصور والجوائز الخاصّة بنادي برشلونة، كما يعرض مجموعة من اللوحات الفنية.

- يعتبر التلفريك أحد أفضل الطرق لمشاهدة برشلونة من الأعلى، حيث ينقلك من منطقة مجاورة للميناء إلى حديقة "كوستا أي ليوبيرا" في تل منجويك.

 

اليوم الخامس

- ساحة كاتالونيا هي أشهر ساحة في برشلونة، وتقع في وسط المدينة، وتعتبر قلبها النابض، حيث الكثير من التماثيل والنوافير، والمسارح، والمطاعم والمقاهي ومراكز التسوّق.

- "لا رامبلا" هو شارع مركزيّ في قلب برشلونة، كما أنه شارع تجاري مشهور لدى السيّاح والسكان المحليين. يربط الشارع ساحة كاتالونيا بالمركز، فلا تُفوّتي زيارته، لأن فيه كلّ ما قد يخطر في بالك.

  • مقالات قد تهمك
  • <font class='englishNb'>4 </font>اسباب تدفعك لزيارة اوروبا في الشتاء
    4 اسباب تدفعك لزيارة اوروبا في الشتاء
  • بالصور...هذه هي الدول الاوروبية التي تستحق زيارتك المقبلة!
    بالصور...هذه هي الدول الاوروبية التي تستحق زيارتك المقبلة!
  • زوري هذه المدن برفقة شريكك
    زوري هذه المدن برفقة شريكك
» أبرز الفيديوهات جميع الفيديوهات
  • بالفيديو: أبرز ما قالته كل من ماريتا الحلاني وباتريسيا نمور عن أجدد أعمالهما

    بالفيديو: أبرز ما قالته كل من ماريتا الحلاني وباتريسيا نمور عن أجدد أعمالهما

  • بالفيديو: ما الذي قالته مادلين طبر في حديث خاص مع يومياتي؟

    بالفيديو: ما الذي قالته مادلين طبر في حديث خاص مع يومياتي؟

  • بالفيديو: ماذا قال كل من جورج نعمة وجهاد حدشيتي وراء كواليس حديث البلد؟

    بالفيديو: ماذا قال كل من جورج نعمة وجهاد حدشيتي وراء كواليس حديث البلد؟

  • بالفيديو: هذا ما قاله عباس شاهين عن أعماله الحالية والمستقبلية

    بالفيديو: هذا ما قاله عباس شاهين عن أعماله الحالية والمستقبلية

  • بالفيديو: صيحات الأكسسوارات لخريف وشتاء 2017-2018 مع غنى غندور

    بالفيديو: صيحات الأكسسوارات لخريف وشتاء 2017-2018 مع غنى غندور

اقرئي أيضاً
  • 6 حيل للتخفيف من المذاق الحار في أطباقك

    6 حيل للتخفيف من المذاق الحار في أطباقك

    إن حدث وأكثرت من المذاق الحار في أطباقك، تفقدي مقالنا اليوم للتعرّف على 6 حيل فعّالة للتخفيف من هذا الطعم الحاد. اقرئي المزيد حيل ونصائح
  • كيف تحصلين على كريمة مخفوقة ناجحة في كلّ مرة

    كيف تحصلين على كريمة مخفوقة ناجحة في كلّ مرة

    تعرفي على موقع يومياتي على الخطوات المناسبة للحصول على كريمة مخفوقة ناجحة في كلّ مرة. لا تشتريها جاهزة بعد اليوم، حضّريها بنفسك في البيت.  اقرئي المزيد حيل ونصائح
  • طريقة عمل برياني لحم هندي

    طريقة عمل برياني لحم هندي

    من الأطباق الرئيسية المعروفة في العالم العربي، برياني اللحم الهندي بمذاقه الحار. تعرفي على طريقة العمل على موقع يومياتي وجربيها بنفسك. اقرئي المزيد اطباقي
  • طريقة عمل السلطة اليونانية

    طريقة عمل السلطة اليونانية

    يقدّم لك موقع يومياتي طريقة عمل السلطة اليونانية اللذيذة والغنية بالألوان. وصفة سهلة جداً وسريعة التحضير جربيها. اقرئي المزيد مقبلاتي
  • أنت حامل؟ هذا ما يجب أن تعرفيه عن الطلق الصناعي

    أنت حامل؟ هذا ما يجب أن تعرفيه عن الطلق الصناعي

    إذا كنتِ حامل، فمن الطبيعي أنك سمعت بالطلق الذي تشعر به السيدة الحامل عند حلول موعد المخاض، خصوصاً إذا كانت الولادة الطبيعية. والطلق هو... اقرئي المزيد حملي
كيف تحصلين على كريمة مخفوقة ناجحة في كلّ مرة كيف تحصلين على كريمة مخفوقة ناجحة في كلّ مرة
  • المياه الساخنة أثناء الولادة الطبيعية... لماذا كانت تستخدم؟

    المياه الساخنة أثناء الولادة الطبيعية... لماذا كانت تستخدم؟

    غالباً ما تسمعين بأهمية المياه الساخنة، خصوصاً في الولادات الطبيعية التي كانت تعتمد على الداية أو القابلة القانونية، فهل سألتِ نفسك من قبل لماذا تستخدم المياه الساخنة؟.. اقرئي المزيد حملي
  • ما السرّ وراء الهوس بعمليات التجميل؟

    ما السرّ وراء الهوس بعمليات التجميل؟

    يعاني الكثير من الأشخاص من هوس يدفعهم نحو الخضوع للكثير من عمليات التجميل التي لاحقاً قد تخلق تفاعلات سلبية على صحتهم! ما السرّ الذي يقف وراء هذا الإدمان؟ نحن سنكشفه لك... اقرئي المزيد Psychology
  • مجموعة AKS البحرينية لربيع 2018 خيار مناسب لشهر رمضان

    مجموعة AKS البحرينية لربيع 2018 خيار مناسب لشهر رمضان

    أطلقت علامة AKS البحرينية لصاحبيتها الشقيقتين أمينة وأسماء خالد سيف مجموعتها من الأزياء المحافظة لربيع 2018، التي من شأنها أن تشكّل الخيار الأنسب للسيدة الخليجية خلال شهر رمضان المبارك... اقرئي المزيد ازيائي
المزيد