سيرين عبد النور ليومياتي: "قناديل العشاق" مغامرة وعقدة حياتي معايرتي بأنني ممثلة جميلة

فنوني

سيرين عبد النور لـ "يومياتي": "قناديل العشاق" مغامرة، وعقدة حياتي معايرتي بأنني ممثلة جميلة

08:00AM السبت، 17 يونيو
1 Like
شاركي أيضاً على
1/7

في دمشق، لا يزال فريق عمل مسلسل "قناديل العشاق" يصوّر حلقاته الأخيرة، حيث لا وقت للراحة، والكل يعمل على مدار الساعة ليتمكّن من تسليم الحلقات في الموعد المحدّد.

 

في فترة الاستراحة، التقت "يومياتي" نجمة العمل سيرين عبد النور، التي تخوض تحدياً كبيراً بدور تاريخي، ضمن دراما البيئة الشامية. تقول سيرين إنّ الدور يشبهها، وإنّها خلعت من خلاله رداء المرأة الجميلة، لتثبت أنّها ممثلة بإمكانات لا يحدّها الشكل الخارجي، مؤكّدة قولها: "جمالي عقدة حياتي".

 

نسألها:

- مسلسل "قناديل العشاق" هل كان مغامرة رابحة بالنسبة إليك، في ظل المنافسة القويّة التي فرضتها الإنتاجات الضخمة هذا العام؟

 

بالطبع كان مغامرة رابحة، وأنا متأكدة من أن الكثير من الصحافيين ـ إذا نظروا بموضوعية ـ سيشاهدون أنني قدّمت تحدياً كبيراً في شخصية بلقيس الضعيفة، التي انتقلت إلى "إيف" القوية التي لم تتخلّ عن "بلقيس" في بعض الأوقات، والتي ارتدت شخصية لا تشبهها، ثم بقيت صامدة. وهو أمر يشبهني لأنّي في حالات ضعفي أحاول أن أمنح نفسي القوّة، لذا مسّني الدور، وشعرت في مكان ما أنّ هذا الدور يشبهني فأحببته وأعطيته من قلبي. كما أنّ الوقت الذي يدور فيه المسلسل سنة 1734 لم يكن ثمّة امرأة قوية؛ لذا أنا سعيدة بهذا التحدي، وسعيدة أنني موجودة في الدراما السورية، في هذه الأوقات التي تمرّ فيها سوريا.

 

- يؤخذ على المسلسل أن إيقاعه بطيء؟

 

هذا الأمر ينطبق على كل المسلسلات الرمضانيّة.

 

- ما سبب بطء الإيقاع في المسلسلات عموماً؟ هل من الصعوبة ملء 30 حلقة دراميّة بأحداث غنية؟

 

أنا أتوجّه إلى كتّاب الدراما بضرورة إعادة النظر في الكثير من المواضيع التي تستحق المعالجة، عوضاً عن التركيز على مسلسل من بطل وبطلة وحولهما تدور القصص الفارغة. يجب أن يكون ثمّة إعادة قراءة للدراما.

 

- في المسلسل خرجتِ من صورة المرأة الجميلة التي يتصارع على حبّها رجلان. هل كان هذا الأمر مقصوداً في وقت تدور فيه معظم الأعمال حول هذه النقطة؟

 

بالطبع كان مقصوداً. عقدة حياتي أن يعايروني بأنّني ممثلة جميلة. فأنا أقول: إذا كان المنتجون يعتمدون على شكلي الخارجي فحسب، فهذا يعني أنّ وقتي على الشاشة قصير، لأنّي لن أبقى امرأة جميلة. أنا أطمح إلى أن العب دور بطولة عندما أتقدّم في السن. اليوم نرى رندة كعدي في دور رائع، منى واصف الأسطورة. هؤلاء النساء في هذه الأعمار، لماذا لا يكنّ هنّ محور القصّة؟ لماذا البطلة دوماً امرأة شابّة وجميلة؟ أنا أعشق منى واصف، وأراقب كل حركاتها، وكل تفاصيلها، فخبرتها تعلّمنا جميعاً. لماذا لا تستثمر هذه الخبرات على الشاشة؟

 

اقرئي أيضاً: بالفيديو: ماذا قالت سيرين عبد النور لـ "يومياتي" خلال حفل الموركس دور 2017؟ 

 

- كان من المقرّر أن يشاركك قيس الشيخ نجيب البطولة، وحلّ بديلاً عنه محمود نصر، كيف تصفين ثنائيتك معه؟

 

الثنائية موفّقة جداً، والجمهور ينتظرنا معاً. وأنا سعيدة بكل فريق عمل "قناديل العشاق"، إلى جانب الأساتذة الذين أعمل معهم وأستفيد من خبراتهم. قصّتي مع محمود في المسلسل هي قصّة من ألف ليلة وليلة، هي قصّة جنية الحب وسلطان الليل، وبموازاتها تدور أكثر من قصّة في العمل، حيث الكل بطل في دوره.



-انتظر الجمهور أكثر من نصف المسلسل ليشاهد قصّة الحب هذه. هذا الانتظار ألم يكن سيفاً ذا حدّين كأن يملّ المشاهد من شدّة الانتظار؟

 

العمل كما سبق وقلت يدور حول مجموعة قصص، لكل منها خطّها الدرامي. وما يميّز الدراما السوريّة هي أنها بطولات جماعيّة، وليست بطولة مطلقة لقصّة واحدة تدور حولها القصص الفرعيّة. بالطبع طال الانتظار، وأنا أيضاً كان لديّ ملاحظاتي، لكن في النهاية هذه رؤية الكاتب والمخرج.



-يقال إنّ سيرين عبد النور دخلت دراما البيئة الشاميّة بعد انحسار هذه الموجة، فهل انحسرت بالفعل؟

 

المسلسل كما تلاحظون هو مزيج من بيئة شامية وقصص ألف ليلة وليلة، مع استعادة لحقبة تاريخيّة مشغولة بأهمّ تفاصيلها من ديكور وملابس، هو مختلف عن مسلسلات البيئة الشامية التي لا يزال لديها عشاقها. وأنا كما سبق وقلت إنني أردت أن أخوض تحدياً جديداً، مختلفاً تماماً عمّا قدّمته طوال مسيرتي الفنيّة.



- واجهتم مشكلة في تسويق العمل، وخرج المسلسل من السباق الرمضاني، ليعود وينافس بقوّة من خلال عرضه عبر 13 محطّة فضائية، فكيف انقلب المشهد فجأة؟

 

كل ما أستطيع قوله إنّ الله كان معنا، وأنا أؤمن دوماً بأنّ العناية الإلهية تتدخّل لتنقذني. فقد بدأنا التصوير في وقت كانت المسلسلات الأخرى قد أنجزت، بسبب المشاكل التي يعرفها الجميع، والتي أدّت إلى تأخير سفري إلى سوريا، وحصلت مشاكل عدّة في تسويق العمل، وفي النهاية تمّ تسويقه وبيعه إلى أكثر من فضائية، وهو يعرض اليوم في أكثر من بلد عربي بما فيها مصر، ويحقّق نسب مشاهدة مرتفعة.

 

- هل من الممكن أن نشاهدك مع محمود نصر في عملٍ جديد؟

 

إذا كان الإطار مختلفاً فلمَ لا؟ شرط ألا نقع في التكرار ويصبح من الصعب على المشاهد أن يصدّقنا.



- كيف تصفين أجواء التصوير في سوريا في ظل الوضع الأمني المتوتّر؟

 

في دمشق الحياة تسير بصورة طبيعية، وبالكاد تشعرين بأنّ ثمة وضعاً متوتّراً. السوريون شعب يحبّ الحياة. لذا في دمشق تشعرين بأنّ كل شيء على ما يرام. أما بالنسبة إلى فريق العمل، فالأجواء عائلية مريحة، ونحن لا زلنا نصوّر حتى يوم آخر الأسبوع الحالي، وهذا الجو الأسري الجميل ينسينا التعب.



- يقال إنّ جيلك من الممثلات خطف الأضواء، ولم تأتِ بعدكن أي موهبّة تمكّنت من تحقيق النجومية. لماذا لم تبرز أيّ موهبة جديدة ولا يزال الرهان عليكنّ؟

 

أقول دائماً إن الله هو العاطي، ومن أعطاني موهبة يعطي موهبة لغيري. ولكن مع الموهبة والكاريزما ينبغي أن يؤمن بالفنان منتجٌ يبرزه. لذا أقول لكل الممثلات: "لا تعتمدن على أشكالكن الخارجيّة". الأهم أن تعتمدن على لغة أعينكن وليس على الماسكرا والكحل في أعينكن.

  • مقالات قد تهمك
  •   بعد إيقاف "غرابيب سود" هذا ما ستعرضه MBC
    بعد إيقاف "غرابيب سود" هذا ما ستعرضه MBC
  • "شباب البومب" في مهب الإيقاف بسبب مشاهدٍ مسيئةٍ
    "شباب البومب" في مهب الإيقاف بسبب مشاهدٍ مسيئةٍ
  • كاتب "قناديل العشاق": المنتقدون يصفّون حساباتهم معنا
    كاتب "قناديل العشاق": المنتقدون يصفّون حساباتهم معنا
شاشتي » أبرز الفيديوهات جميع الفيديوهات
  • بالفيديو: هذه نصائح جويل ماردينيان لاشراقتك في رمضان

    بالفيديو: هذه نصائح جويل ماردينيان لاشراقتك في رمضان

  • يوسف الخال لـ "يومياتي": تورّطت في "أدهم بيك" وأكاد أكون منتجه

    يوسف الخال لـ "يومياتي": تورّطت في "أدهم بيك" وأكاد أكون منتجه

  • رودني الحداد لـ "يومياتي": "لآخر نفس" لن يخيّب الآمال

    رودني الحداد لـ "يومياتي": "لآخر نفس" لن يخيّب الآمال

  • محمد قيس لـ "يومياتي": خلال رمضان سنغيّر حياة 15 عائلة

    محمد قيس لـ "يومياتي": خلال رمضان سنغيّر حياة 15 عائلة

  • ميشال أبو سليمان لـ "يومياتي": ترقبوا برنامج "كل ميلة عيلة" بنفسٍ جديد

    ميشال أبو سليمان لـ "يومياتي": ترقبوا برنامج "كل ميلة عيلة" بنفسٍ جديد

اقرئي أيضاً
  • جنيفر لوبيز تبكي خلال إلقائها كلمات مؤثرة في جنازة

    جنيفر لوبيز تبكي خلال إلقائها كلمات مؤثرة في جنازة

    صورت أمس النجمة العالمية جنيفر لوبيز مشهد إلقائها لكلماتٍ مؤثرة خلال حضورها "جنازة "، حيث ظهرت وهي تبكي، ضمن أحداث... اقرئي المزيد شاشتي
  • عبد الحليم حافظ... مع أيّ نجمة شكّل الثنائي الأجمل؟

    عبد الحليم حافظ... مع أيّ نجمة شكّل الثنائي الأجمل؟

    في عيد عبد الحليم من بين نجمات السينما المصرية كانت أفضل شريكة له على الشاشة؟ اقرئي المزيد شاشتي
  • بالفيديو: محمود حميدة يخلع سرواله في "رامز تحت الأرض" ويتقبّل الشماتة بروح رياضيّة

    بالفيديو: محمود حميدة يخلع سرواله في "رامز تحت الأرض" ويتقبّل الشماتة بروح رياضيّة

    في حلقة تكاد تكون الأكثر طرافة من برنامج "رامز تحت الأرض"، خلع الفنان محمود حميدة سرواله، ورفض ارتداءه من جديد بعد أن علم أنّ الكاميرا تصوّره من كافّة الجهات، ما دفع بالمخرج إلى تصويره من الجهة العلوية فحسب، في ردّ فعل مستغرب من حميدة بعد أن اكتشف مقلب رامز جلال... اقرئي المزيد شاشتي
  • نيكول كيدمان في الخمسين: لنتذكّر أجمل أدوارها

    نيكول كيدمان في الخمسين: لنتذكّر أجمل أدوارها

    في أيّ دور تألّقت نيكول كيدمان أكثر؟ وهل أحببتها في "مولان روج" أم في "الساعات"؟ اقرئي المزيد شاشتي
  • "السلطانة كوسيم": هذه تفاصيل الحلقة الأخيرة التي تشهد إعدام السلطانة الأشهر في تركيا

    "السلطانة كوسيم": هذه تفاصيل الحلقة الأخيرة التي تشهد إعدام السلطانة الأشهر في تركيا

    انتهى فريق عمل مسلسل "السلطانة كوسيم" من تصوير الحلقة الأخيرة، التي ستعرض الأسبوع المقبل، والتي ستشهد مقتل السلطانة الأشهر في السلطنة العثمانية... اقرئي المزيد شاشتي
نجم سلسلة "هاري بوتر" يتعاقد على بطولة فيلم الدراما الرومانسي Ophelia نجم سلسلة "هاري بوتر" يتعاقد على بطولة فيلم الدراما الرومانسي Ophelia
  • بالفيديو: بعد منى شداد... مي عمر تشتم رامز جلال بطريقة مهينة

    بالفيديو: بعد منى شداد... مي عمر تشتم رامز جلال بطريقة مهينة

    لم يتدخّل المونتاج في حلقة أمس من برنامج "رامز تحت الأرض" مع رامز جلال، لحذف الإهانات التي وجّهتها إليه الممثلة مي عمر، بعد انكشاف المقلب، حيث قامت بشتمه بطريقة مهينة، ووصفته بالحيوان والرذيل وثقيل الدم... اقرئي المزيد شاشتي
  • ظافر عابدين يودّع الجمهور وماذا كشف عن نهاية "حلاوة الدنيا"؟

    ظافر عابدين يودّع الجمهور وماذا كشف عن نهاية "حلاوة الدنيا"؟

    انتهت أسرة مسلسل "حلاوة الدنيا" من التصوير، إلا أنّ التكتم لا يزال شديداً على نهاية المسلسل، الذي ينتظره المشاهدون بفارغ الصبر، وسط إجماع على أنّ العمل كان واحداً من أقوى الأعمال التي عرضت في شهر رمضان المبارك... اقرئي المزيد شاشتي
  • روبي تورّط مسلسل "رمضان كريم" وما حقيقة تعدّي طليقها عليها بالضرب؟

    روبي تورّط مسلسل "رمضان كريم" وما حقيقة تعدّي طليقها عليها بالضرب؟

     يبدو أن المشاكل التي طاردت مسلسل "رمضان كريم" للفنانة روبي لم تنتهِ مع حل المشاكل وبدء التصوير، إذ قررت روبي فجأة السفر ورفضت استكمال مشاهدها في الحلقة الأخيرة، ما وضع فريق العمل في ورطة حقيقيّة. اقرئي المزيد شاشتي
المزيد