سيرين عبد النور ليومياتي: "قناديل العشاق" مغامرة وعقدة حياتي معايرتي بأنني ممثلة جميلة

رمضان

سيرين عبد النور لـ "يومياتي": "قناديل العشاق" مغامرة، وعقدة حياتي معايرتي بأنني ممثلة جميلة

08:00AM السبت، 17 يونيو
2 Like
شاركي أيضاً على
1/7

في دمشق، لا يزال فريق عمل مسلسل "قناديل العشاق" يصوّر حلقاته الأخيرة، حيث لا وقت للراحة، والكل يعمل على مدار الساعة ليتمكّن من تسليم الحلقات في الموعد المحدّد.

 

في فترة الاستراحة، التقت "يومياتي" نجمة العمل سيرين عبد النور، التي تخوض تحدياً كبيراً بدور تاريخي، ضمن دراما البيئة الشامية. تقول سيرين إنّ الدور يشبهها، وإنّها خلعت من خلاله رداء المرأة الجميلة، لتثبت أنّها ممثلة بإمكانات لا يحدّها الشكل الخارجي، مؤكّدة قولها: "جمالي عقدة حياتي".

 

نسألها:

- مسلسل "قناديل العشاق" هل كان مغامرة رابحة بالنسبة إليك، في ظل المنافسة القويّة التي فرضتها الإنتاجات الضخمة هذا العام؟

 

بالطبع كان مغامرة رابحة، وأنا متأكدة من أن الكثير من الصحافيين ـ إذا نظروا بموضوعية ـ سيشاهدون أنني قدّمت تحدياً كبيراً في شخصية بلقيس الضعيفة، التي انتقلت إلى "إيف" القوية التي لم تتخلّ عن "بلقيس" في بعض الأوقات، والتي ارتدت شخصية لا تشبهها، ثم بقيت صامدة. وهو أمر يشبهني لأنّي في حالات ضعفي أحاول أن أمنح نفسي القوّة، لذا مسّني الدور، وشعرت في مكان ما أنّ هذا الدور يشبهني فأحببته وأعطيته من قلبي. كما أنّ الوقت الذي يدور فيه المسلسل سنة 1734 لم يكن ثمّة امرأة قوية؛ لذا أنا سعيدة بهذا التحدي، وسعيدة أنني موجودة في الدراما السورية، في هذه الأوقات التي تمرّ فيها سوريا.

 

- يؤخذ على المسلسل أن إيقاعه بطيء؟

 

هذا الأمر ينطبق على كل المسلسلات الرمضانيّة.

 

- ما سبب بطء الإيقاع في المسلسلات عموماً؟ هل من الصعوبة ملء 30 حلقة دراميّة بأحداث غنية؟

 

أنا أتوجّه إلى كتّاب الدراما بضرورة إعادة النظر في الكثير من المواضيع التي تستحق المعالجة، عوضاً عن التركيز على مسلسل من بطل وبطلة وحولهما تدور القصص الفارغة. يجب أن يكون ثمّة إعادة قراءة للدراما.

 

- في المسلسل خرجتِ من صورة المرأة الجميلة التي يتصارع على حبّها رجلان. هل كان هذا الأمر مقصوداً في وقت تدور فيه معظم الأعمال حول هذه النقطة؟

 

بالطبع كان مقصوداً. عقدة حياتي أن يعايروني بأنّني ممثلة جميلة. فأنا أقول: إذا كان المنتجون يعتمدون على شكلي الخارجي فحسب، فهذا يعني أنّ وقتي على الشاشة قصير، لأنّي لن أبقى امرأة جميلة. أنا أطمح إلى أن العب دور بطولة عندما أتقدّم في السن. اليوم نرى رندة كعدي في دور رائع، منى واصف الأسطورة. هؤلاء النساء في هذه الأعمار، لماذا لا يكنّ هنّ محور القصّة؟ لماذا البطلة دوماً امرأة شابّة وجميلة؟ أنا أعشق منى واصف، وأراقب كل حركاتها، وكل تفاصيلها، فخبرتها تعلّمنا جميعاً. لماذا لا تستثمر هذه الخبرات على الشاشة؟

 

اقرئي أيضاً: بالفيديو: ماذا قالت سيرين عبد النور لـ "يومياتي" خلال حفل الموركس دور 2017؟ 

 

- كان من المقرّر أن يشاركك قيس الشيخ نجيب البطولة، وحلّ بديلاً عنه محمود نصر، كيف تصفين ثنائيتك معه؟

 

الثنائية موفّقة جداً، والجمهور ينتظرنا معاً. وأنا سعيدة بكل فريق عمل "قناديل العشاق"، إلى جانب الأساتذة الذين أعمل معهم وأستفيد من خبراتهم. قصّتي مع محمود في المسلسل هي قصّة من ألف ليلة وليلة، هي قصّة جنية الحب وسلطان الليل، وبموازاتها تدور أكثر من قصّة في العمل، حيث الكل بطل في دوره.



-انتظر الجمهور أكثر من نصف المسلسل ليشاهد قصّة الحب هذه. هذا الانتظار ألم يكن سيفاً ذا حدّين كأن يملّ المشاهد من شدّة الانتظار؟

 

العمل كما سبق وقلت يدور حول مجموعة قصص، لكل منها خطّها الدرامي. وما يميّز الدراما السوريّة هي أنها بطولات جماعيّة، وليست بطولة مطلقة لقصّة واحدة تدور حولها القصص الفرعيّة. بالطبع طال الانتظار، وأنا أيضاً كان لديّ ملاحظاتي، لكن في النهاية هذه رؤية الكاتب والمخرج.



-يقال إنّ سيرين عبد النور دخلت دراما البيئة الشاميّة بعد انحسار هذه الموجة، فهل انحسرت بالفعل؟

 

المسلسل كما تلاحظون هو مزيج من بيئة شامية وقصص ألف ليلة وليلة، مع استعادة لحقبة تاريخيّة مشغولة بأهمّ تفاصيلها من ديكور وملابس، هو مختلف عن مسلسلات البيئة الشامية التي لا يزال لديها عشاقها. وأنا كما سبق وقلت إنني أردت أن أخوض تحدياً جديداً، مختلفاً تماماً عمّا قدّمته طوال مسيرتي الفنيّة.



- واجهتم مشكلة في تسويق العمل، وخرج المسلسل من السباق الرمضاني، ليعود وينافس بقوّة من خلال عرضه عبر 13 محطّة فضائية، فكيف انقلب المشهد فجأة؟

 

كل ما أستطيع قوله إنّ الله كان معنا، وأنا أؤمن دوماً بأنّ العناية الإلهية تتدخّل لتنقذني. فقد بدأنا التصوير في وقت كانت المسلسلات الأخرى قد أنجزت، بسبب المشاكل التي يعرفها الجميع، والتي أدّت إلى تأخير سفري إلى سوريا، وحصلت مشاكل عدّة في تسويق العمل، وفي النهاية تمّ تسويقه وبيعه إلى أكثر من فضائية، وهو يعرض اليوم في أكثر من بلد عربي بما فيها مصر، ويحقّق نسب مشاهدة مرتفعة.

 

- هل من الممكن أن نشاهدك مع محمود نصر في عملٍ جديد؟

 

إذا كان الإطار مختلفاً فلمَ لا؟ شرط ألا نقع في التكرار ويصبح من الصعب على المشاهد أن يصدّقنا.



- كيف تصفين أجواء التصوير في سوريا في ظل الوضع الأمني المتوتّر؟

 

في دمشق الحياة تسير بصورة طبيعية، وبالكاد تشعرين بأنّ ثمة وضعاً متوتّراً. السوريون شعب يحبّ الحياة. لذا في دمشق تشعرين بأنّ كل شيء على ما يرام. أما بالنسبة إلى فريق العمل، فالأجواء عائلية مريحة، ونحن لا زلنا نصوّر حتى يوم آخر الأسبوع الحالي، وهذا الجو الأسري الجميل ينسينا التعب.



- يقال إنّ جيلك من الممثلات خطف الأضواء، ولم تأتِ بعدكن أي موهبّة تمكّنت من تحقيق النجومية. لماذا لم تبرز أيّ موهبة جديدة ولا يزال الرهان عليكنّ؟

 

أقول دائماً إن الله هو العاطي، ومن أعطاني موهبة يعطي موهبة لغيري. ولكن مع الموهبة والكاريزما ينبغي أن يؤمن بالفنان منتجٌ يبرزه. لذا أقول لكل الممثلات: "لا تعتمدن على أشكالكن الخارجيّة". الأهم أن تعتمدن على لغة أعينكن وليس على الماسكرا والكحل في أعينكن.

  • مقالات قد تهمك
  •   بعد إيقاف "غرابيب سود" هذا ما ستعرضه MBC
    بعد إيقاف "غرابيب سود" هذا ما ستعرضه MBC
  • "شباب البومب" في مهب الإيقاف بسبب مشاهدٍ مسيئةٍ
    "شباب البومب" في مهب الإيقاف بسبب مشاهدٍ مسيئةٍ
  • كاتب "قناديل العشاق": المنتقدون يصفّون حساباتهم معنا
    كاتب "قناديل العشاق": المنتقدون يصفّون حساباتهم معنا
» أبرز الفيديوهات جميع الفيديوهات
  • بالفيديو: من مكياج النهار الى مكياج  الليل مع هيلدا

    بالفيديو: من مكياج النهار الى مكياج الليل مع هيلدا

  • بالفيديو: تسريحة غرة الشعر مع الفولار

    بالفيديو: تسريحة غرة الشعر مع الفولار

  • بالفيديو: توضيب وتعليق الثياب مع غادة

    بالفيديو: توضيب وتعليق الثياب مع غادة

  • بالفيديو: سناء معتوق لـ"يومياتي": التنوع ضروري في ازياء السيدات

    بالفيديو: سناء معتوق لـ"يومياتي": التنوع ضروري في ازياء السيدات

  • بالفيديو: روني ريشا لـ"يومياتي": لهذه الاسباب شارك اطفالي في العرض

    بالفيديو: روني ريشا لـ"يومياتي": لهذه الاسباب شارك اطفالي في العرض

اقرئي أيضاً
  • أحلام تطلق تحدياً رياضياً لجمهورها

    أحلام تطلق تحدياً رياضياً لجمهورها

    شاركت الفنانة الإماراتية أحلام جمهورها في صفحتها الرسمية عبر انستقرام بمقطع فيديو لها وهي تركض بين أحضان الطبيعة... اقرئي المزيد نجومي
  • بالفيديو: عاصي الحلاني يهنئ إليسا في عيدها بهذه الكلمات

    بالفيديو: عاصي الحلاني يهنئ إليسا في عيدها بهذه الكلمات

    ما زالت الفنانة إليسا تتلقّى التهاني، والمعايدات من زملائها في الوسط الفنّي. وعلى أثر ذلك نشر الفنان عاصي الحلاني صباح اليوم فيديو... اقرئي المزيد نجومي
  • بالفيديو: شيماء سبت في أول تجربة كوميدية لها

    بالفيديو: شيماء سبت في أول تجربة كوميدية لها

    كشفت الممثلة شيماء سبت عبر صفحتها الخاصة على انستقرام، عن عملها السينمائي المقبل، والذي يعد مفاجأة... اقرئي المزيد شاشتي
  • بالفيديو: نانسي عجرم فتاة القوة!

    بالفيديو: نانسي عجرم فتاة القوة!

    نشرت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، عبر حسابها الخاص على انستقرام فيديو تعلن من خلاله أنها ستلعب دور... اقرئي المزيد نجومي
  • إحذري من الهاتف الخليوي : هذه مضاره!

    إحذري من الهاتف الخليوي : هذه مضاره!

    إكتشفي ما هي مخاطر إستعمال الخليوي بكثرة لصحتك. اقرئي المزيد طبيبي
3 خلطات أثبتت فعاليتها لتفتيح اليدين قبل موسم الشتاء 3 خلطات أثبتت فعاليتها لتفتيح اليدين قبل موسم الشتاء
  • 3 خلطات أثبتت فعاليتها لتفتيح اليدين قبل موسم الشتاء

    3 خلطات أثبتت فعاليتها لتفتيح اليدين قبل موسم الشتاء

    مع اقتراب حلول موسم الشتاء، تحتاج البشرة لخطة محكمة لإعادة تأهيلها بعد حمامات الشمس وحرارة الصيف. وفي ما يلي، يقدم موقع "يومياتي" 3 اقتراحات لخلطات طبيعية تساهم في تفتيح اليدين، تابعينا... اقرئي المزيد جمالي
  • بولغاري تجسّد "حلم الديفا" لعام 2017 بمجوهرات زاهية راقية

    بولغاري تجسّد "حلم الديفا" لعام 2017 بمجوهرات زاهية راقية

    لن يكون صعباً عليك من الآن فصاعداً أن تشعري بأنك "ديفا" حقيقية متألقة، لا سيما بعد أن خصصتك دار بولغاري Bulgari  بمجموعة مجوهرات جديدة تحمل اسم "حلم الديفا للعام 2017" أوDivas’ Dream 2017. . التفاصيل عبر موقع "يومياتي"... اقرئي المزيد مجوهراتي
  • برجك ليوم 20 تشرين الأول/أكتوبر

    برجك ليوم 20 تشرين الأول/أكتوبر

    كيف سيكون حظك لهذا اليوم؟ وماذا يخبئ لك برجك في عالم الفلك؟ إليك توقعات الأبراج لنهار 20 تشرين الأول/أكتوبر 2017... اقرئي المزيد برجي
المزيد