مطربون في التقديم: مايا دياب وأصالة وشيرين كسبن الرهان ومروان خوري ينتظر فرصته

رمضان

مطربون في التقديم: مايا واصالة وشيرين كسبن الرهان ومروان ينتظر

10:20AM الأربعاء، 05 يوليه
0 Like
شاركي أيضاً على
1/6

 منذ أكثر من سنة، أعلن الفنّان مروان خوري نيّته خوض تجربة جديدة في عالم التقديم، من خلال برنامج "أهل الطرب"، الذي سيقدّمه عبر شاشة تلفزيون "العربي"، بالرغم من أنّ تنفيذ البرنامج تأخّر إلى نهاية العام الجاري.


البرنامج هو نسخة معدّلة من برنامج شبيه كان يقدّمه الفنان عبد الكريم الشعار عبر الشاشة نفسها، وارتأت المحطّة الاستعانة بفنان جماهيري، فوقع الاختيار على الفنان وليد توفيق، قبل أن تتعثّر المفاوضات ويتمّ الاتفاق مع مروان الذي يبدو متحمّساً للتجربة.

 

تجربة تقديم المطربين برامج فنيّة كانت في مجملها ناجحة، برغم أنّها تتطلّب تجاوزاً للمنافسة، ليلمّع المضيف صورة ضيفه الذي ينافسه في مجاله.

 

فمن هم المطربون الذين خاضوا تجربة التقديم؟ ومن الذي نجح؟ ومن هو الذي مرّت تجربته مرور الكرام؟

 

شيرين: نجاح التجربة الأولى

 

آخر المطربين المنضمين إلى مجال التقديم الفنانة شيرين عبد الوهاب، التي نجحت في كسر الصورة النمطيّة للمقدّم، من خلالها شخصيتها العفوية، بالرغم من أنها ورّطتها في تصريحات غير مسؤولة. وقد كان لتصريحات شيرين دور كبير في جذب المشاهد التوّاق إلى التقاط هفوات الفنانة، المجتهدة في تحويل كلّ هفوة إلى طرفة.

استضافت شيرين في برنامجها، على مدى 13 حلقة، 39 ضيفاً من مختلف المجالات. وقد أعلنت استعدادها لتصوير الموسم الثاني منه قريباً.

 

أصالة ولطيفة فكرة مشابهة

 

لم يُعرف بعد ما إذا كانت الفنانة أصالة قد طوت صفحة برنامج "صولا"، الذي قدّمته طوال أكثر من موسم!

 

فالبرنامج، الذي استضاف أهمّ النجوم في مختلف المجالات، نجح في تحقيق أكثر من سبق صحافي. وكان لعفوية مقدّمته الفنّانة وقعاً محبباً لدى جمهور ملّ الحوارات التقليديّة المطوّلة.

 

المطربة لطيفة التونسية خاضت أيضاً تجربة التقديم في برنامج "يلا نغنّي"، عبر شاشة MBC، بالرغم من أن فكرة برنامجها بدت شبيهة جداً ببرنامج "صولا". لكن البرنامج، وبرغم الدعاية الضخمة التي حظي بها، لم يتمكّن من تحقيق خرقٍ تلفزيوني، فانتهى بانقضاء موسمه الأوّل.

 

يومها، نفت لطيفة التهمة الموجّهة إليها بتقليد برنامج أصالة، متمسّكة بأن فكرة برنامجها كانت قائمة قبل أن تبدأ زميلتها بالتقديم، مشيرة إلى أنّ التنفيذ هو الذي تأخر فحسب.

 

لطيفة استضافت في برنامجها نجوم الطرب فقط.

 

اقرئي أيضاً: 

لماذا يفضل المسافرون العرب فيينا؟

إلى عروس 2017: نصائح لتخفيف الضغوط 

 

مايا دياب تجربة ناجحة

محطات كثيرة خاضتها الفنانة مايا دياب قبل تقديمها برنامج "يلا نغنّي"، عبر شاشة MTV، إلا أنّ البرنامج كان له وقع خاص، حين أثبتت مايا قدرتها على إدارة الحوارات في برنامج استعراضي راقص. وفي ما بعد، فُتح أمامها أكثر من مجال، فقدّمت برنامج "ديل أور نو ديل" على شاشة "النهار" المصريّة. وقد تزامن عرض البرنامج يومها مع ظروف سياسيّة متوترة في مصر، ما حرمه الانتشار المطلوب، لتعود وتقدّم برنامج "إسأل العرب"، عبر شاشة MBC، فحقّق نجاحاً كبيراً، وأثبتت به مايا نجاحها في تقديم البرامج المباشرة على الهواء.

 

بدورها، نجحت أروى اليمنية في عالم التقديم، إذ بدأت مسيرتها في هذا المجال مع برنامج "آخر من يعلم"، عبر شاشة MBC، ثم قدّمت أكثر من برنامج، كان آخرها العام الماضي، عبر شاشة CBC، وهو برنامج "الليلة دي"، الذي كرّسها مقدّمة ومغنّية في الوقت نفسه، حيث كانت حريصة على تقديم وصلات غنائية في البرنامج بعد أن خطفها التقديم من عالم الغناء.

 

الفنانة نيكول سابا أيضاً خاضت تجربة في برنامج "التفاحة"، الذي قدّمته قبل سنتين، في شهر رمضان، وحققت به نجاحاً كبيراً، بالرغم من أنها لم تكرّر التجربة.

 

تجربة المغنين مع التقديم لم يكتب لها النجاح دائماً، إذ سبق للفنانة رولا سعد أن قدّمت أكثر من برنامج، كان آخرها برنامج "ليالي الأنس"، عبر شاشة OTV اللبنانية، حيث استضافت فنانين من مختلف المجالات، إلا أنّها لم تتمكّن من فرض نفسها كمقدّمة، مثل الفنانة ديانا كرازون، التي قدّمت في رمضان 2011 برنامج "دويتو"، عبر قناة "النيل" المصرية أيضاً ومرّ مرور الكرام.

  • مقالات قد تهمك
  • بالصورة: أصالة تحتفل بنجاح فيلم زوجها وهذه وجهتهما
    بالصورة: أصالة تحتفل بنجاح فيلم زوجها وهذه وجهتهما
  • أصالة تطرح "أنا بتخان" من ألبومها الجديد عبر أنغامي
    أصالة تطرح "أنا بتخان" من ألبومها الجديد عبر أنغامي
  • استمعي إلى سينغل الفنان مروان خوري جديد "مرت سنة"
    استمعي إلى سينغل الفنان مروان خوري جديد "مرت سنة"
» أبرز الفيديوهات جميع الفيديوهات
  • بالفيديو: من مكياج النهار الى مكياج  الليل مع هيلدا

    بالفيديو: من مكياج النهار الى مكياج الليل مع هيلدا

  • بالفيديو: تسريحة غرة الشعر مع الفولار

    بالفيديو: تسريحة غرة الشعر مع الفولار

  • بالفيديو: توضيب وتعليق الثياب مع غادة

    بالفيديو: توضيب وتعليق الثياب مع غادة

  • بالفيديو: سناء معتوق لـ"يومياتي": التنوع ضروري في ازياء السيدات

    بالفيديو: سناء معتوق لـ"يومياتي": التنوع ضروري في ازياء السيدات

  • بالفيديو: روني ريشا لـ"يومياتي": لهذه الاسباب شارك اطفالي في العرض

    بالفيديو: روني ريشا لـ"يومياتي": لهذه الاسباب شارك اطفالي في العرض

اقرئي أيضاً
  • برجك ليوم 23 تشرين الأول/اكتوبر

    برجك ليوم 23 تشرين الأول/اكتوبر

    كيف سيكون حظك لهذا اليوم؟ وماذا يخبئ لك برجك في عالم الفلك؟ إليك توقعات الأبراج لنهار 23 تشرين الأول/أكتوبر 2017... اقرئي المزيد برجي
  • برجك ليوم 22 تشرين الأول/اكتوبر

    برجك ليوم 22 تشرين الأول/اكتوبر

    كيف سيكون حظك لهذا اليوم؟ وماذا يخبئ لك برجك في عالم الفلك؟ إليك توقعات الأبراج لنهار 22 تشرين الأول/أكتوبر 2017... اقرئي المزيد برجي
  • جيش نجوى كرم: وينك يا نجوى؟

    جيش نجوى كرم: وينك يا نجوى؟

    غابت الفنانة اللبنانية نجوى كرم عن النقاشات التي عودّت جمهورها عليها على وسائل التواصل الاجتماعي بين الحين والآخر، خصوصاً على تويتر... اقرئي المزيد نجومي
  • 3 نصائح أساسية لاسنان صحية دوماُ

    3 نصائح أساسية لاسنان صحية دوماُ

    على الرغم من أنك تعتنين كثيراً بأسنانك الاّ أنها تتعرض في كثير من الأحيان الى العديد من المشاكل. ومنعاً للاصابة بالالم الدائم من الاسنان سنقدم لك مجموعة من النصائح التي ستساعدك على الحصول على اسنان صحية لأطول فترة ممكنة... اقرئي المزيد جمالي
  • اكسبي بعض السنتيمترات الاضافية مع هذه التمارين

    اكسبي بعض السنتيمترات الاضافية مع هذه التمارين

    تعرفي في هذا الموضوع عبر موقع يومياتي على مجوعة من تمارين اطالة الساقين والتي تعتبر واحدة من الحلول التي قد تلجأين اليها اذا ما كنت تسعين الى الحصول على بعض السنتيمترات الاضافية... اقرئي المزيد رشاقتي
لكل امرأة تحارب السرطان: "تاج الحناء" يتوج رأسك ومسيرتك! لكل امرأة تحارب السرطان: "تاج الحناء" يتوج رأسك ومسيرتك!
  • هذا ما سيحدث معك في الشهر الثاني من الحمل؟

    هذا ما سيحدث معك في الشهر الثاني من الحمل؟

    يعدّ الشهر الثاني من الحمل، من أدق الأشهر وأكثرها تأثيراً على الأم نتيجة التغييرات التي قد تشهدها هذه المرحلة على جسمها. ولتتعرفي أكثر على التغييرات ما عليك سوى متابعتنا في هذا الموضوع... اقرئي المزيد حملي
  • الستايل الخريفي يضيف ديكوراً هادئاً إلى غرفة جلوسك

    الستايل الخريفي يضيف ديكوراً هادئاً إلى غرفة جلوسك

    مع الأجواء الباردة في الخارج، ننصحك بتطبيق الديكور الناعم في داخل المنزل. في هذا الموسم، الديكور الخريفي هو سيّد الموقف، فاستوحي بعض الأفكار حوله، لغرفة المعيشة، من هذه الصور... اقرئي المزيد بيتي
  • تخلصي من النظارات مع هذه التقنية

    تخلصي من النظارات مع هذه التقنية

    في دقائق معدودة، ومن دون الكثير من الألم، يمكنك التخلص من ضعف النظر ومن النظارات، بفضل عملية الليزك. فكيف تجرى هذه العملية، وهل نتائجها مضمونة... اقرئي المزيد طبيبي
المزيد