مطربون في التقديم: مايا دياب وأصالة وشيرين كسبن الرهان ومروان خوري ينتظر فرصته

رمضان

مطربون في التقديم: مايا واصالة وشيرين كسبن الرهان ومروان ينتظر

10:20AM الأربعاء، 05 يوليه
0 Like
شاركي أيضاً على
1/6

 منذ أكثر من سنة، أعلن الفنّان مروان خوري نيّته خوض تجربة جديدة في عالم التقديم، من خلال برنامج "أهل الطرب"، الذي سيقدّمه عبر شاشة تلفزيون "العربي"، بالرغم من أنّ تنفيذ البرنامج تأخّر إلى نهاية العام الجاري.


البرنامج هو نسخة معدّلة من برنامج شبيه كان يقدّمه الفنان عبد الكريم الشعار عبر الشاشة نفسها، وارتأت المحطّة الاستعانة بفنان جماهيري، فوقع الاختيار على الفنان وليد توفيق، قبل أن تتعثّر المفاوضات ويتمّ الاتفاق مع مروان الذي يبدو متحمّساً للتجربة.

 

تجربة تقديم المطربين برامج فنيّة كانت في مجملها ناجحة، برغم أنّها تتطلّب تجاوزاً للمنافسة، ليلمّع المضيف صورة ضيفه الذي ينافسه في مجاله.

 

فمن هم المطربون الذين خاضوا تجربة التقديم؟ ومن الذي نجح؟ ومن هو الذي مرّت تجربته مرور الكرام؟

 

شيرين: نجاح التجربة الأولى

 

آخر المطربين المنضمين إلى مجال التقديم الفنانة شيرين عبد الوهاب، التي نجحت في كسر الصورة النمطيّة للمقدّم، من خلالها شخصيتها العفوية، بالرغم من أنها ورّطتها في تصريحات غير مسؤولة. وقد كان لتصريحات شيرين دور كبير في جذب المشاهد التوّاق إلى التقاط هفوات الفنانة، المجتهدة في تحويل كلّ هفوة إلى طرفة.

استضافت شيرين في برنامجها، على مدى 13 حلقة، 39 ضيفاً من مختلف المجالات. وقد أعلنت استعدادها لتصوير الموسم الثاني منه قريباً.

 

أصالة ولطيفة فكرة مشابهة

 

لم يُعرف بعد ما إذا كانت الفنانة أصالة قد طوت صفحة برنامج "صولا"، الذي قدّمته طوال أكثر من موسم!

 

فالبرنامج، الذي استضاف أهمّ النجوم في مختلف المجالات، نجح في تحقيق أكثر من سبق صحافي. وكان لعفوية مقدّمته الفنّانة وقعاً محبباً لدى جمهور ملّ الحوارات التقليديّة المطوّلة.

 

المطربة لطيفة التونسية خاضت أيضاً تجربة التقديم في برنامج "يلا نغنّي"، عبر شاشة MBC، بالرغم من أن فكرة برنامجها بدت شبيهة جداً ببرنامج "صولا". لكن البرنامج، وبرغم الدعاية الضخمة التي حظي بها، لم يتمكّن من تحقيق خرقٍ تلفزيوني، فانتهى بانقضاء موسمه الأوّل.

 

يومها، نفت لطيفة التهمة الموجّهة إليها بتقليد برنامج أصالة، متمسّكة بأن فكرة برنامجها كانت قائمة قبل أن تبدأ زميلتها بالتقديم، مشيرة إلى أنّ التنفيذ هو الذي تأخر فحسب.

 

لطيفة استضافت في برنامجها نجوم الطرب فقط.

 

اقرئي أيضاً: 

لماذا يفضل المسافرون العرب فيينا؟

إلى عروس 2017: نصائح لتخفيف الضغوط 

 

مايا دياب تجربة ناجحة

محطات كثيرة خاضتها الفنانة مايا دياب قبل تقديمها برنامج "يلا نغنّي"، عبر شاشة MTV، إلا أنّ البرنامج كان له وقع خاص، حين أثبتت مايا قدرتها على إدارة الحوارات في برنامج استعراضي راقص. وفي ما بعد، فُتح أمامها أكثر من مجال، فقدّمت برنامج "ديل أور نو ديل" على شاشة "النهار" المصريّة. وقد تزامن عرض البرنامج يومها مع ظروف سياسيّة متوترة في مصر، ما حرمه الانتشار المطلوب، لتعود وتقدّم برنامج "إسأل العرب"، عبر شاشة MBC، فحقّق نجاحاً كبيراً، وأثبتت به مايا نجاحها في تقديم البرامج المباشرة على الهواء.

 

بدورها، نجحت أروى اليمنية في عالم التقديم، إذ بدأت مسيرتها في هذا المجال مع برنامج "آخر من يعلم"، عبر شاشة MBC، ثم قدّمت أكثر من برنامج، كان آخرها العام الماضي، عبر شاشة CBC، وهو برنامج "الليلة دي"، الذي كرّسها مقدّمة ومغنّية في الوقت نفسه، حيث كانت حريصة على تقديم وصلات غنائية في البرنامج بعد أن خطفها التقديم من عالم الغناء.

 

الفنانة نيكول سابا أيضاً خاضت تجربة في برنامج "التفاحة"، الذي قدّمته قبل سنتين، في شهر رمضان، وحققت به نجاحاً كبيراً، بالرغم من أنها لم تكرّر التجربة.

 

تجربة المغنين مع التقديم لم يكتب لها النجاح دائماً، إذ سبق للفنانة رولا سعد أن قدّمت أكثر من برنامج، كان آخرها برنامج "ليالي الأنس"، عبر شاشة OTV اللبنانية، حيث استضافت فنانين من مختلف المجالات، إلا أنّها لم تتمكّن من فرض نفسها كمقدّمة، مثل الفنانة ديانا كرازون، التي قدّمت في رمضان 2011 برنامج "دويتو"، عبر قناة "النيل" المصرية أيضاً ومرّ مرور الكرام.

  • مقالات قد تهمك
  • لطيفة مشتاقة إلى وردة...
    لطيفة مشتاقة إلى وردة...
  • "هي دي الدنيا" لـ مايا دياب تحقق هذه الأرقام بعد أسبوع من طرحها
    "هي دي الدنيا" لـ مايا دياب تحقق هذه الأرقام بعد أسبوع من طرحها
  • أصالة تحصل على جائزتين!
    أصالة تحصل على جائزتين!
» أبرز الفيديوهات جميع الفيديوهات
  • بالفيديو: حذاري... لا تقولي هذه العبارات أبداً لشخص مكتئب

    بالفيديو: حذاري... لا تقولي هذه العبارات أبداً لشخص مكتئب

  • بالفيديو: الذكرى السنوية الأولى لإطلاق موقع "يومياتي"

    بالفيديو: الذكرى السنوية الأولى لإطلاق موقع "يومياتي"

  • بالفيديو: هذه أساسيات الديكور ومن دونها ستفشلين

    بالفيديو: هذه أساسيات الديكور ومن دونها ستفشلين

  • بالفيديو: 4 نصائح لأفضل غسيل للملابس

    بالفيديو: 4 نصائح لأفضل غسيل للملابس

  • بالفيديو: أزياء ارتدتها الأميرة ديانا قبلنا بـ20 عاماً

    بالفيديو: أزياء ارتدتها الأميرة ديانا قبلنا بـ20 عاماً

اقرئي أيضاً
  • حقائب ربيع وصيف 2018 مبتكرة مع كايت موس ولونشان

    حقائب ربيع وصيف 2018 مبتكرة مع كايت موس ولونشان

    ضمن إطار العلاقة المتينة الطويلة التي تجمع بين عارضة الأزياء الشهيرة كايت موس ودار لونشان Longchamp لصناعة الجلديات والتي بدأت في العام 2006 مع أول حملة إعلانية صورتها كايت موس للدار، ها إن العارضة تصمّم... اقرئي المزيد اكسسواراتي
  • هكذا تبدو النجمات في النادي الرياضي

    هكذا تبدو النجمات في النادي الرياضي

    تسعى النجمات للمحافظة على رشاقتهن من خلال ممارستهن للتمارين الرياضية بشكل يومي، وهذه أبرز الصور التي شاركتها بعضهن مع الجمهور... اقرئي المزيد نجومي
  • كيم كاردشيان تطلق اسم مدينة على ابنتها، فما هي؟

    كيم كاردشيان تطلق اسم مدينة على ابنتها، فما هي؟

    بعد أن أبصرت النور المولودة الجديدة لنجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان وزوجها مغني الراب كاني ويست يوم الاثنين 15 يناير/ كانون الثاني الحالي بصحةٍ جيدة، ها هي تعلن عن الاسم الذي اختاراه لها... اقرئي المزيد نجومي
  • بنجلور الهندية وجهة سياحية تستحق الزيارة

    بنجلور الهندية وجهة سياحية تستحق الزيارة

    إن كنت تحبين التجوال بين حضارات الهند الجميلة، يمكنك أن تركّزي على زيارة بنجلور الهندية التي تحمل في أماكنها سياحة مميّزة تستحق زيارتك فعلاً... اقرئي المزيد اماكني
  • الديكور الكريستالي إضافة فخمة لزفافك

    الديكور الكريستالي إضافة فخمة لزفافك

    تختلف ثيمات الديكور التي يمكنك أن تعتمديها في الزفاف ومن بين الأفخم والأجمل بينها ألقي نظرة معنا على الديكور الكريستالي الملفت والجذاب... اقرئي المزيد عرسي
 آسيا الفرج بتعاون مع دار Aigner والنتيجة حقيبة "محافظة منفتحة" آسيا الفرج بتعاون مع دار Aigner والنتيجة حقيبة "محافظة منفتحة"
  • الملكة رانيا وبيلا حديد وفندي ثالثهما!

    الملكة رانيا وبيلا حديد وفندي ثالثهما!

    يعرف عن كل من الملكة رانيا والعارضة بيلا حديد حبهما الكبير للموضة والأزياء، على الرغم من تباعد أسلوبهما أحياناً عديدة، إذ اننا نعتاد على إطلالات الملكة رانيا المتقنة دائماً، الرصينة الأنيقة، في حين تفاجئنا بيلا أحياناً بـ... اقرئي المزيد ازيائي
  • 4 موديلات تسريحات شعر أنيقة تناسب صيحات 2018

    4 موديلات تسريحات شعر أنيقة تناسب صيحات 2018

    اطّلعي معنا على 4 من اجمل تسريحات الشعر الرائجة واعتمدي منها الموديل الذي يعجبك. اقرئي المزيد شعري
  • بالفيديو: 4 تمارين لشد المعدة مع ريمي

    بالفيديو: 4 تمارين لشد المعدة مع ريمي

    اكتشفي مع ريمي 4 من أهم التمارين لشدّ المعدة، ومارسيها بانتظام للحفاظ على جسمك الرشيق. اقرئي المزيد رشاقتي
المزيد