هذه أشهر 3 قصص حب عاشها نجوم الزمن الجميل

رمضان

هذه أشهر 3 قصص حب عاشها نجوم الزمن الجميل

08:57AM الثلاثاء، 14 فبراير
0 Like
شاركي أيضاً على
1/3

يحفظ أرشيف الفن الجميل قصص حبّ كانت تشبه زمناً أنتج أعمالاً خالدة، قصصاً يتداولها الجيل الجديد، رغم أن بعضها مرّ عليه أكثر من نصف قرن.

 

في يوم الحب، اختارت "يومياتي" ثلاث قصص حبٍ عاشها نجوم تستحق أن تروى كمؤشر لزمنٍ كان للحب فيه طعم آخر.

 

فؤاد المهندس وشويكار


لم تكن قصة حب الفنان الراحل فؤاد المهندس وشويكار مجرد قصّة حب، بدأت بزواج وانتهت بطلاق كما يحصل في الوسط الفني يطوي بعدها الفنانون بعدها الصفحة بانتظار حب جديد، بل كانت قصّة تستحق أن يخلدها تاريخ الفن العربي.

 

فقد اعترف فؤاد المهندس أن علاقته بالفنانة شويكار كانت أهم محطة في حياته، ترك زوجته أم أولاده ليرتبط بشويكار، وعاشت زوجته اكتئاباً حاداً ورفضت بعده الزواج.

 

قصة الحب بدأت خلال مسرحية "أنا وهو وهي" حيث وقف المهندس على خشبة المسرح في نهاية العرض المسرحي، وعرض عليها الزواج أمام الجمهور، يومها ردّت شويكار بقولها "أحبك"، وتزوجا وقضيا معاً 20 عاماً يقول المهندس إنها كانت أجمل ايام حياته.

 

ورغم الطلاق، لم تنته قصة حب المهندس لشويكار، بل استمرت مدى الحياة، وقد وصفها في مقابلة لها بالقول إنّ أهميتها "تكمن في جمالها وفي خفة دمها في الأداء الكوميدي، أما قيمة شويكار الزوجة فإنها تبدو لي مثل السجاد العجمي كلما تقدم بالعمر تضاعفت قيمته، وبمرور الأيام يزداد إحساسي بها أنها مكسبي في الدنيا بعد فني".


كذلك بقيت شويكار تحب المهندس وقد صرحت في إحدى مقابلاتها بعد وفاته بالقول "تزوجت فؤاد المهندس وأحببته وما زلت أحبه، هذا الرجل منحني الحب والعطف والأمان والحنان، ودائما أتذكر أيامه الحلوة... ولم نستطع البعد عن بعض حتى اللحظة الأخيرة، وكنت معه حتى آخر يوم في حياته، رحمه الله".

 

الطلاق لم يتحوّل إلى عداوة، بل حافظ الطليقان على صداقة استمرت مدى الحياة.




صباح ورشدي أباظة


رغم أنها لم تعمّر طويلاً، إلا أن قصة حب رشدي أباظة وصباح تستحق أن نذكرها كلما تذكرنا الحب في زمن الفن الجميل.

 

فقد كثرت الأحاديث والشائعات التي طالت علاقة الثنائي، حسمتها الصبوحة بإعلان تفاصيل علاقتها بأباظة الذي توفي وهو لا يزال مغرماً بها، إذ بدأت قصة حب انتهت بزواج قيل إنه استمرّ أسبوعين ليتبيّن أنه استمرّ أشهراً عدّة.

 

فزواج صباح ورشدي تم في 2 أيار (مايو) 1967 في لبنان وانتهى رسميا في 1 شباط 1968.

 

لكن صباح بحسب صفحتها الرسمية على الفايسبوك، لم تعش مع رشدي كزوجة طوال هذه الفترة فبعد زواجهما بعدة أيام سافر رشدي إلى القاهرة، ووعدها أنه فور وصوله سيعلن الزواج رسمياً. وغاب رشدي أياماً عدّة لكن شيئاً من هذا لم يحصل بل تفاجأت بكلام منسوب له في الصحف أنّه يحب زوجته سامية جمال ولن يطلقها، ولم يذكر شيئاً عن موضوع زواجه بصباح.

 

بعد ذلك سافرت صباح إلى المغرب بدعوة من الملك الحسن الثاني لإحياء عيد ميلاده، وغابت هناك شهرين ولما عادت فوجئت بحملة شعواء عليها في صحف بيروت والقاهرة بأنّها سرقت زوج سامية جمال وهنا اتخذت صباح قراراً فورياً بالطلاق من رشدي، لكن رشدي رفض الطلاق بشدة وقامت بينهما دعاوى قضائية منها قضية طلب صباح إلى بيت الطاعة واستمر الوضع على ما هو عليه إلى أن تمّ الطلاق بتاريخ 1 شباط 1968.

 

وقبل وفاته، تقول صباح في إحدى مقابلاتها إن رشدي أباظة اعترف لها أنه لم يحب سواها.

 

 

وردة الجزائرية وبليغ حمدي

 

يصح في قصة وردة الجزائرية وبليغ حمدي القول إنّها قصة حب من أوّل لحن، إذ أن وردة أحبّت بليغ عندما سمعت لحن "تخونوه" لعبد الحليم حافظ، وأخذت عهداً على نفسها أن تلتقي هذا الرجل المبدع.

 

في أوائل الستينات، حضرت وردة إلى القاهرة والتقت بليغ الذي أحبّها من أول نظرة، فطلب يدها من والدها الذي رفض تزويجه إياها لأنه فنان. وقد قيل إن مقدمات أغاني "بعيد عنك، والحب كله، وسيرة الحب، وأنساك، للسيدة أم كلثوم، كانت رسائل غير مباشرة من بليغ لوردة حتى أن أم كلثوم كانت تمازحه قائلة: "أنت بتشتغلني كوبري للبنت اللي بتحبها؟!"

 

 تزوجت وردة بعدها من رجل جزائري رفض عملها في الفن، فابتعدت عن الغناء، حتى عاد بليغ والتقى بها وأقنعها بالعودة، فانفصلت عن زوجها وعادت إلى مصر لتبدأ مشوراها الفني بمساعدة بليغ وتزوجا عام 1973 لمدة 6 أعوام.

 

زواج وردة وبليغ شهد مواقف غريبة منها غيابه يوم خطوبتهما رغم الإعداد للحفل بعد أن نسي الموعد ولم يعد من لبنان، لتعيش وردة حالة من الاكتئاب والغضب قبل أن يعود ويقنعها بمسامحته والزواج منه.

 

وفي عام 1979 انفصلا، بعد أن وصفت وردة بليغ بأنه كائن "بوهيمي ومجنون" يعشق فنه في المقام الأول ثم يأتي أي حب آخر في المقام الثاني.

 

ويقال إن حالة بليغ الصحية والنفسية تدهورت، وتعرض لاكتئابٍ شديد لهذه الأزمة، فكتب أغنية بودعك وبودع الدنيا معاك، وفي اتصالاته الهاتفية الأخيرة لوردة طلب منها أن تغنيها، فكانت تلك الأغنية الأخيرة بين وردة وبليغ.

 

ظلت وردة وبليغ أصدقاء حتى وفاته عام 1993، بل أن وردة ذكرت أن علاقتهما تحسنت بعد الطلاق لأنها لم تعد تحاسبه على التأخير أو أين كان يقضي وقته ولم يعد هناك غيرة تضايقه منها.

 

 

  • مقالات قد تهمك
  • صورة تُنشر للمرّة الأولى من أوّل حفل أحيته الصبوحة عام <font class='englishNb'>1941</font>
    صورة تُنشر للمرّة الأولى من أوّل حفل أحيته الصبوحة عام 1941
  • ما سر المغلف الأحمر الذي شغل جمهور كارول سماحة في حفلها في لبنان؟
    ما سر المغلف الأحمر الذي شغل جمهور كارول سماحة في حفلها في لبنان؟
  • هيفاء وهبي تبكي في يوم الحب وتتحدّث عن الخديعة
    هيفاء وهبي تبكي في يوم الحب وتتحدّث عن الخديعة
نجومي » أبرز الفيديوهات جميع الفيديوهات
  • بالفيديو: جويل ماردينيان  تتحدث لـ"يومياتي" عن عائلتها وتكشف قصة المرأة التي لاحقتها في أماكن عملها

    بالفيديو: جويل ماردينيان تتحدث لـ"يومياتي" عن عائلتها وتكشف قصة المرأة التي لاحقتها في أماكن عملها

  • برناديت حديب لـ "يومياتي": المسرح أولويتي واختار فقط ما يليق بي

    برناديت حديب لـ "يومياتي": المسرح أولويتي واختار فقط ما يليق بي

  • بالفيديو - فيرا يمين لـ "يومياتي": أنا أمٌ عاطفية وهذا رأيي في النساء العربيات

    بالفيديو - فيرا يمين لـ "يومياتي": أنا أمٌ عاطفية وهذا رأيي في النساء العربيات

  • ملحم زين لـ "يومياتي": ابني علي صديقي، وهذه حقيقة مشاركتي في "ذا فويس"

    ملحم زين لـ "يومياتي": ابني علي صديقي، وهذه حقيقة مشاركتي في "ذا فويس"

  • بالفيديو: مايا نعمة لـ "يومياتي": التاتو على ظهري يشبهني، وبعد فترة من الزواج الحب وحده لا يكفي

    بالفيديو: مايا نعمة لـ "يومياتي": التاتو على ظهري يشبهني، وبعد فترة من الزواج الحب وحده لا يكفي

اقرئي أيضاً
  • فيروز تطلق ألبوماً غنائياً بعد غياب سبع سنوات

    فيروز تطلق ألبوماً غنائياً بعد غياب سبع سنوات

    بعد غياب سبع سنوات طرحت السيدة فيروز ألبومها الجديد الذي يحمل عنوان "ببالي" مبدئياً عبر المتاجر الإلكترونية ومنصات الموسيقى على الإنترنت قبل طرحه بالأسواق في أقراص مدمجة... اقرئي المزيد نجومي
  • كارلا بطرس ضيفة مهرجان الأفلام السينمائي في الاردن

    كارلا بطرس ضيفة مهرجان الأفلام السينمائي في الاردن

    حلّت الممثلة اللبنانية كارلا بطرس والممثل الأردني ياسر المصري ضيفان على مهرجان الأفلام السينمائية في الأردن. وكانت وزارة الثقافة في... اقرئي المزيد نجومي
  • نانسي عجرم تحصد جائزة جماهيرية

    نانسي عجرم تحصد جائزة جماهيرية

    حصدت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم جائزة جماهيرية جديدة، وذلك بسبب... اقرئي المزيد نجومي
  • ديانا حداد تستعد لإطلاق جديدها: "إلى هنا"

    ديانا حداد تستعد لإطلاق جديدها: "إلى هنا"

    انتهت الفنانة ديانا حداد من تسجيل أغنية منفردة جديدة ستطلقها خلال الأيام المقبلة، بعد الانتهاء من عمل الميكس النهائي للأغنية التي تحمل عنوان... اقرئي المزيد نجومي
  • أدهم نابلسي لـ"يومياتي": أحضر مفاجأة جميلة للجمهور العربي

    أدهم نابلسي لـ"يومياتي": أحضر مفاجأة جميلة للجمهور العربي

    حضر موقع "يومياتي" في موقع تصوير 2 فيديو كليب لأغنيتين جديدتين للفنان الأردني أدهم النابلسي، من ألبومه الجديد... اقرئي المزيد نجومي
رونالدو يطلق عطره الجديد CR7 رونالدو يطلق عطره الجديد CR7
  • بالفيديو: محمد عساف يسبّب الازدحام أينما حل

    بالفيديو: محمد عساف يسبّب الازدحام أينما حل

    نشر الفنان الفلسطيني محمد عساف عبر صفحته الخاصة على انستقرام، مقطع فيديو له قبل انطلاق حفله مساء أمس الأربعاء في الأردن، يظهر خلاله... اقرئي المزيد نجومي
  • هبة طوجي إلى الصين لتقديم أكبر العروض المسرحية والغنائية

    هبة طوجي إلى الصين لتقديم أكبر العروض المسرحية والغنائية

    سافرت الفنانة اللبنانية هبة طوجي إلى الصين وتحديداً إلى مدينة "شنغهاي" حيث ستقدم أحد أكبر العروض المسرحية والغنائية... اقرئي المزيد نجومي
  • سيرين عبد النور تتغزل بصوت اليسا!

    سيرين عبد النور تتغزل بصوت اليسا!

    نشرت الفنانة سيرين عبد النور عبر حسابها الخاص على انستقرام فيديو للفنانة إليسا وهي تغني خلال مقابلة لها في أحد البرامج التلفزيونية، وقد علقت... اقرئي المزيد نجومي
المزيد