نصائح أربعينية لصبيةٍ في العشرين من عمرها

رمضان

نصائح أربعينية لصبيةٍ في العشرين من عمرها

06:00AM الأحد، 08 أكتوبر
0 Like
شاركي أيضاً على

مع تقدّمنا في العمر، لطالما تمنّينا عند مراجعة مراحل سابقة من العمر لو تصرّفنا بشكلٍ مختلف أو استغللنا وقتنا المتاح بشكلٍ أفضل. من هنا، سنعرض نصائح سيدة بلغت الأربعين من العمر لكلّ النساء اللواتي بلغن العشرين:

 

-أحبي واقبلي نفسك كما أنت: أعتقد أنه كان بإمكاني تجنب الكثير من الأخطاء في حياتي لو تقبّلت نفسي بحسناتها وسيئاتها حين كنت في عمرٍ أصغر. بمجرّد أن تتعلمي أن تحبي نفسك، سيكون باستطاعتك تقبّل الآخرين، وذلك مفتاح رئيسيّ لأيّ علاقة ناجحة.

 

-غذي روحك: إن كنت لا تعرفين ما تحبّين، فابدئي بتجربة أمور جديدة. جرّبي نشاطات جديدة ومنوّعة حتى تجدي ما يُعطيك إحساساً بالحرية والإبداع.

 

-ابحثي عن الدعم: حاولت لوقتٍ طويل التعامل مع المشكلات التي أواجهها بنفسي. بعد مرور سنوات، أدركت أن وجود عائلة وأصدقاء يدعمونني هو شيء بالغ الأهمية في الحياة.

 

-كوني صادقة: في كلّ مرة كنت أواجه فيها مشكلات أو صعوبات كنت أضع قناعاً وابتسم، وأدّعي أن شيئاً لم يحصل. عدد صغير من أصدقائي كانوا يعلمون بما أمرّ به. الصدق هو السياسة الأفضل، والحديث حول مشكلاتك يجعلك تبدين أكثر صدقاً.

 

اقرئي أيضاً

 

استوحي إطلالتك اليوم بالضفائر من أسابيع الموضة

بمكونات منزلية بسيطة ستحصلين على أجمل معطّر للجو

أفكار جميلة ستزيّن أظافرك هذا الخريف!

 

-عيشي لنفسك لا للآخرين: أمضيت معظم حياتي أهتم بالآخرين، وهذا جعل حياتي أكثر صعوبة. تذكّري دوماً أنك لن تستطيعي إرضاء الجميع. كوني صادقة مع نفسك، وابدئي باتخاذ قرارات تجعلك سعيدة.

 

-توقفي عن التنازل بكثرة: لدينا جميعاً رغبات وحاجات، وتقديم التنازلات جزء لا يتجزأ من أيّ علاقة. لكن تذكّري دوماً أن تقديم التنازلات جيّد طالما هو تنازل متبادل. لكن إذا كنت دائماً تعطين الأولوية لحاجات الآخرين، فالآن الوقت المناسب لتسألي نفسك: هل تستحق هذه العلاقات كلّ هذه التضحيات؟

 

-سافري أكثر: ربما هذا ندمي الأكبر. عندما كنت أصغر بلا أطفال، سافرت، وكانت رحلاتي رائعة. المال يتيح لك شراء الأشياء والذكريات. لو كنت أدركت ذلك سابقاً لما انفقت المال على كثير من الأمور عديمة الفائدة. عوضاً عن ذلك، كنت لأنفقه على السفر. السفر يعطيك إحساساً بالحرية، ويوسّع آفاقك ومنظورك للحياة.

 

-اقلقي أقلّ: لقد عانيت دوماً من القلق. عندما تبدئين بإدراك ألا فائدة من القلق، يبدأ عقلك بتقبّل حقيقة أنّ أيّ شيء قد يحصل. عندما بدأت بالتخفيف من قلقي حول كلّ شيء في الحياة، انخفضت معدّلات التوتر لديّ بشكل كبير.

 

-حافظي على أموالك: لم أحافظ على أموالي عندما كنت أصغر. الآن، أنظر إلى والدي وهم يعيشون من معاش تقاعدهم وأفكّر كيف يمكنني ضمان تقاعد مستقرّ مادياً. الحياة تتغير وتفاجئنا باستمرار، والحفاظ على أموالك للأيام الصعبة هو واحد من أذكى الأمور التي يمكنك القيام بها.

  • مقالات قد تهمك
  • خففي آلام الأسنان عن طفلك... لا تنسي فرك اللثة
    خففي آلام الأسنان عن طفلك... لا تنسي فرك اللثة
  • إليكِ سبب الشعر المنتشر في جسم مولودك الجديد
    إليكِ سبب الشعر المنتشر في جسم مولودك الجديد
  • تعرفي إلى نهار طفلك... الأهم ألا تفتحي تحقيقاً
    تعرفي إلى نهار طفلك... الأهم ألا تفتحي تحقيقاً
» أبرز الفيديوهات جميع الفيديوهات
  • بالفيديو: حذاري... لا تقولي هذه العبارات أبداً لشخص مكتئب

    بالفيديو: حذاري... لا تقولي هذه العبارات أبداً لشخص مكتئب

  • بالفيديو: الذكرى السنوية الأولى لإطلاق موقع "يومياتي"

    بالفيديو: الذكرى السنوية الأولى لإطلاق موقع "يومياتي"

  • بالفيديو: هذه أساسيات الديكور ومن دونها ستفشلين

    بالفيديو: هذه أساسيات الديكور ومن دونها ستفشلين

  • بالفيديو: 4 نصائح لأفضل غسيل للملابس

    بالفيديو: 4 نصائح لأفضل غسيل للملابس

  • بالفيديو: أزياء ارتدتها الأميرة ديانا قبلنا بـ20 عاماً

    بالفيديو: أزياء ارتدتها الأميرة ديانا قبلنا بـ20 عاماً

اقرئي أيضاً
  • كيم كاردشيان تطلق اسم مدينة على ابنتها، فما هي؟

    كيم كاردشيان تطلق اسم مدينة على ابنتها، فما هي؟

    بعد أن أبصرت النور المولودة الجديدة لنجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان وزوجها مغني االراب كايني ويست يوم الاثنين 15 يناير/ كانون الثاني الحالي بصحةٍ جيدة، ها هي تعلن عن الاسم الذي اختاراه لها... اقرئي المزيد نجومي
  • الديكور الكريستالي إضافة فخمة لزفافك

    الديكور الكريستالي إضافة فخمة لزفافك

    تختلف ثيمات الديكور التي يمكنك أن تعتمديها في الزفاف ومن بين الأفخم والأجمل بينها ألقي نظرة معنا على الديكور الكريستالي الملفت والجذاب... اقرئي المزيد عرسي
  • الملكة رانيا وبيلا حديد وفندي ثالثهما!

    الملكة رانيا وبيلا حديد وفندي ثالثهما!

    يعرف عن كل من الملكة رانيا والعارضة بيلا حديد حبهما الكبير للموضة والأزياء، على الرغم من تباعد أسلوبهما أحياناً عديدة، إذ اننا نعتاد على إطلالات الملكة رانيا المتقنة دائماً، الرصينة الأنيقة، في حين تفاجئنا بيلا أحياناً بـ... اقرئي المزيد ازيائي
  • 4 موديلات تسريحات شعر أنيقة تناسب صيحات 2018

    4 موديلات تسريحات شعر أنيقة تناسب صيحات 2018

    اطّلعي معنا على 4 من اجمل تسريحات الشعر الرائجة واعتمدي منها الموديل الذي يعجبك. اقرئي المزيد شعري
  • بالفيديو: 4 تمارين لشد المعدة مع ريمي

    بالفيديو: 4 تمارين لشد المعدة مع ريمي

    اكتشفي مع ريمي 4 من أهم التمارين لشدّ المعدة، ومارسيها بانتظام للحفاظ على جسمك الرشيق. اقرئي المزيد رشاقتي
 آسيا الفرج بتعاون مع دار Aigner والنتيجة حقيبة "محافظة منفتحة" آسيا الفرج بتعاون مع دار Aigner والنتيجة حقيبة "محافظة منفتحة"
  • دراسة: اكتشاف جديد حول مضار التدخين أثناء الحمل

    دراسة: اكتشاف جديد حول مضار التدخين أثناء الحمل

    أكدت دراسات طبية جديدة أن الأطفال المولودين لنساءٍ يدخنّ السجائر أثناء الحمل، هم أكثر عرضة للإصابة باضطرابٍ سلوكي يعرف باسم اضطراب قصور الانتباه وفرط الحركة... اقرئي المزيد حملي
  • ترغبين بقامة أطول وسنتيمترات إضافية؟ إليك هذه الحيل

    ترغبين بقامة أطول وسنتيمترات إضافية؟ إليك هذه الحيل

    تعاني بعض السيدات من مشكلة القامة القصيرة نسبياً، ويطمحن لكسب بعض السنتيمترات الإضافية، التي ستعزّز ثقتهنّ بانفسهنّ وبإطلالتهنّ، إلا أنّ الأمر ليس بهذه الصعوبة، فبعض الحيل كفيلة بتأمين المطلوب... اقرئي المزيد ازيائي
  • بالفيديو: 6 أمور تختبرها فقط والدة الصبي

    بالفيديو: 6 أمور تختبرها فقط والدة الصبي

    كل أم تختبر أجمل اللحظات مع أطفالها، ولكن ثمة أمور تختبرها فقط والدة الصبي. اكتشفي ما هي في هذا الفيديو وقارنيها مع ما تعيشينه مع إبنك. اقرئي المزيد اهلي واولادي
المزيد