أكبر حبة من فطر الترافل الأبيض وصلت إلى الإمارات

أكبر حبة من فطر الترافل الأبيض وصلت إلى الإمارات

أعلن مطعم "روبيرتوز دبي"، أحد أشهر المطاعم الفاخرة في دبي، عن تقديم أكبر حبة من فطر الكمأة الأبيض أو ما يسمى "الفقع" تصل إلى الإمارات.

وتعتبر هذه القطعة البالغ وزنها 1005غ (ما يعادل 1.005 كغ) إنجازًا قياسيًا يسطّر للمطعم الإيطالي ودولة الإمارات على حد سواء.

واكتُشفت قطعة فطر "الترفاس" صباح يوم الأحد المنصرم في تلال توسكانا على مقربة من مدينة سيينا الإيطالية بعدما تتبع أثرها كلبان مدربان على البحث عن فطر الفقع. ويعد فطر الكمأة الأبيض، واحد من أندر الأنواع حول العالم وتقدر قيمته بـ 51 ألف دولار أمريكي (ما يعادل 187 ألف درهم إماراتي)

وسيتولى فريق الطهاة المحترف في المطعم تحضير أطباق فاخرة للضيوف تحتوي على فطر الفقع من القائمة الخاصة التي تتوفر خلال شهر نوفمبر.

وستتضمن قائمة الطعام تشكيلة من الأطباق المفضلة لدى الضيوف من بينها جبن البوراتا مع 1غ من فطر الكمأة الأبيض بقيمة 132 درهم إماراتي، وسباغيتي تشيتارا المحضرة بيتيًا مع 2غ من فطر الفقع بـ 200 درهم إماراتي، وبولينتا تندرولين اللحم بالفطر مع 1غ من فطر الكمأة الأبيض بـ 495 درهم إماراتي.

وتعاون رئيس الطهاة التنفيذي لمطعم روبيتوز، فرانشيسكو غواراسينو، مع ماسيمو فيدوني، الخبير بفطر الكمأة الأبيض ومؤسس شركة "ايتال تتش Italtouch" لإحضار هذه القطعة من إيطاليا إلى الإمارات.

وحول ذلك، قال فرانشيسكو غواراسينو، رئيس الطهاة التنفيذي لمطعم روبيرتوز: "نحن متحمسون لتقديم أكبر قطعة من فطر الكمأة الأبيض في الإمارات حتى اليوم وعرضها في مطعم روبيرتوز. تعد الكمأة من أشهى المأكولات الفاخرة على مستوى العالم وخصوصًا بالنسبة لدبي التي تعتبر سوقًا سباقة في المكونات النادرة، ونحن مسرورون بأن نحظى به هنا في منطقة الشرق الأوسط ويشرفنا أن يتم اختيار مطعمنا لتقديمه للضيوف".

وبدوره قال ماسيمو فيدوني: "أنا مسرور جدًا لكون ذواقة دبي سيحظون بفرصة التمتع بتناول هذه القطعة النادرة من فطر الكمأة الأبيض. عملت لأكثر من ستة أعوام على جلب الكمأة إلى الإمارات وتحطيم رقم قياسي بوزن القطعة في كل مرة، إلا أن ما يميّز إنجازنا هذا العام هو تحقيق رقم قياسي في جلب قطعة بوزن 1 كغ".

الأكثر قراءة

المزيد
272
طبّقي ماسك تفتيح البشرة مع هذه المكوّنات

طبّقي ماسك تفتيح البشرة مع هذه المكوّنات

إن كنت من محبّات البشرة الفاتحة والنضرة، ننصحك باللجوء إلى الخلطات الطبيعية لأنها تعمل على تبييض وجهك وتنقيته بالإضافة إلى توحيد لونه ومعالجته من الشوائ...

268
أي صبغة شعر تعبّر عن شخصيتك؟

أي صبغة شعر تعبّر عن شخصيتك؟

تؤثّر صبغات الشعر بشكل كبير على إطلالتك وهي تستحوذ على جزء كبير من أسلوبك لما تضفيه من سحر ورونق على ستايلك. ولكي تعرفي أي لون يعبّر عن شخصيتك ويجسّد أسلوبك ...

183
أزياء الليدي ديانا لا تفنى وهذه القطع ما زال بامكانك اعتمادها اليوم!

أزياء الليدي ديانا لا تفنى وهذه القطع ما زال بامكانك اعتمادها اليوم!

بعد مرور 21 عاماً على وفاتها، ما زالت أزياء الليدي ديانا تلعب دوراً جوهرياً في تحديد أسس الموضة وإصدار نماذج موسمية وسنوية في الملابس. تلك الآنسة الإنكليزية...