نساء لاجئات في الأردن يعملن في التطريز والنتيجة سنراها في هوليوود

في خبر فريد من نوعه، وتحت عنوان واحد "من مخيّمات اللاجئين في الأردن إلى هوليوود!" ستنطلق مغامرة مصممة الأزياء الحاصلة على جائزة الأوسكار، جاكلين دوران، مع 27 امرأة من مخيّم اللاجئين في الأردن.

 

 

وفي التفاصيل، فإن المصممة جاكلين قد تعاونت مع 27 امرأة من مخيّم اللاجئين في الأردن لتطريز جميع أزياء فيلم جديد من بطولة روني مارا، وواكين فينيكس، وطاهر رحيم.

 

وتقول روبرتا فينتورا، مؤسِّسَة علامة "إس إي بي" "لقد شاهدتنا مصممة أزياء الفيلم على انستقرام، وطلبت منّا أن نبعث لها عينات، ثم وظفتنا!".

 

أما الحرفيات اللواتي يعملن لدى المشروع Social Enterprise Project أي "مشروع المؤسسة الاجتماعية"، ويُطلق عليه اختصاراً "إس إي بي"، فهن من اللاجئات اللواتي يتقنّ فنون التطريز.

 

وكانت النجمة أنجلينا جولي، المبعوثة الخاصة للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أولَ مَن لفتت الأنظار إلى إبداعات اللاجئات عندما حضرت عرض أزياء رائداً أقيم في أحد مخيّمات دعم النساء الحرفيات اللاجئات.

 

الأكثر قراءة

المزيد
4546
5 صفات ستجعل الرجل غير قادر على مقاومتك

5 صفات ستجعل الرجل غير قادر على مقاومتك

بما أن كل امرأة مميزة عن الأخرى بصفات تملكها أكان بشكلها أو شخصيتها، سنعرّفك اليوم على 5 صفات ستجعل الرجل غير قادر على مقاومتك...   شكل الجسم   ...

4168
ما هي نسبة غيرتك بحسب برجك؟

ما هي نسبة غيرتك بحسب برجك؟

يؤثر البرج على شخصية المرأة وطباعها وتداخل أحاسيسها، فكيف تغار كل امرأة بحسب برجها؟ إليك الإجابة في ما يلي من موقع يومياتي...   مولودة الحمل   ...

2952
أصحاب هذه الأبراج لن يرفضوا لك أي طلب

أصحاب هذه الأبراج لن يرفضوا لك أي طلب

تختلف شخصيات الناس وطباعهم ولا نجد من يشبه غيره، فلكل شخص صفاته الخاصة التي يتمتع بها، من هنا مثلاً سنقدم لك اليوم تعريفاً عن أصحاب الأبراج التي لا ترفض أي ط...