غوتشي تعتذر ببيان رسمي والسبب قطعة ملابس

غوتشي تعتذر ببيان رسمي والسبب قطعة ملابس

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي والأنترنت في الساعات الأخيرة بخبر مفاجئ بأن العلامة التجارية الفاخرة غوتشي Gucci صممت قطعة من الملابس وتحديداً بلوزة باللون الأسود طويلة العنق وتصل إلى مستوى الوجه. كذلك، مرسوم عليها شفتان كبيرتان باللون الأحمر تأخذ مكان شفاه الانسان أي مع فتحة مستديرة حمراء تظهر منطقة الفم. لذلك السبب، أثار هذا التصميم البلبة وقد اتهمها الكثيرين من مستخدمي الانترنت بالعنصرية وانهالت الانتقادات عليها. هذا ولأن هذا التصميم التي منحته غوتشي إسم "سترة بالاكلافا" يقلد "البلاك فايس" الذي يرّسخ الصورة النمطية السيئة والعنصرية للسود أي الأميركيين من أصل أفريقي. كذلك، ترمز إلى القرن التاسع عشر في محاولة لتجسيد أصحاب البشرة السمراء في عروض" The minstrel show"

في هذا السياق، قامت ماركة غوتشي بالإعتذار على حسابها الخاص على مواقع التواصل الاجتماعي عن أي إساءة سببتها وسحبت كل القطع من كافة متاجرها والأسواق وعلى الانترنت وموقعها الالكتروني. كذلك، شددت في بيان أنها تعتذر بشدة عن هذا الخطأ الذي ارتكبته وقالت إنها لم تقصد إيذاء أحد ولم يكن لها نية سيئة أبداً. تجدر الإشارة إلى أن هذه السترة يبلغ سعرها 890 دولار أميركي.

فيما يتعلق بهذا الموضوع، كثرت الانتقادات والسخرية على تويتر من رواد الانترنت حول ما قامت به علامة غوتشي. نذكر أيضاً بأنه سبق وحصل أمر مماثل ولكن مع الماركة التجارية الفاخرة برادا في شهر كاون الأول/ديسمبر 2018 التي اتهمت أيضاً بالعنصرية إذ وضعت في متاجرها في نيو يورك شخصيات سوداء صغيرة تتمتّع بشفاه حمراء كبيرة التي قامت أيضاً بسحبها على   والفور.

ولكن على الرغم من الحادثة التي حصلت، نذكر أن أزياء برادا تجمع بين الأناقة والجمال وتعتمدها الكثير من النجمات.

نذكر بأن شركة "كيرينغ" الفرنسية، التي تتبع لها ماركة غوتشي، اعتبرت بأن الحادثة التي حصلت هي درس تلقته وتعّلم منه  الآخرين.

أخيراً، بالرغم من ان علامة غوتشي التجارية العريقة بعالم الازياء والموضة قد تعرضت لهفوة كغيرها من الاسماء الكبيرة العالمية، الا ان اقدامها على تصحيح خطئها واصدار بيان اعتذار امر ينمّ عن احترام حقوق الانسان بشكل عام واحترام مشاعر الناس بشكل خاص، كما ان الخطأ ليس معصوماً على اي كان خصوصا متى لم يكن صادر عن سوء نية.

الأكثر قراءة

المزيد
11830
6 أساطير تنظيف يجب أن تتوقفي عن تصديقها

6 أساطير تنظيف يجب أن تتوقفي عن تصديقها

صحيح أنّ جدتي طاهية ممتازة في تحضير الأطباق التقليدية وإعطاء النصائح في كلّ ما يتعلّق بالمطبخ. ولكنّ بعض نصائحها لا سيما تلك المتعلّقة بالتنظيف تدخل ضمن مجمو...

8176
لا تغسلي الدجاج النيء إطلاقاً قبل الطبخ!

لا تغسلي الدجاج النيء إطلاقاً قبل الطبخ!

يعتقد معظم الناس أنّ غسل الدواجن النيئة ضروري لإزالة الجراثيم بالماء. ولكنّ هذا المعتقد خطأ!   فعندما تشترين الدجاج من السوبرماركت، بغض النظر عن الجزء...

3551
منى أبو حمزة: حديث البلد من ديو المشاهير

منى أبو حمزة: حديث البلد من ديو المشاهير

تفاجأ جمهور ديو المشاهير ليلة أمس باعتلاء الإعلامية منى أبو حمزة خشبة المسرح لتقديم مدلي من 3 أغنيات بلهجات مختلفة بمرافقة الأستاذ أسامة الرحباني على البيانو...