ذا فويس: 8 مشتركين لحلقة نصف النهائيات

ذا فويس: 8 مشتركين لحلقة نصف النهائيات

أوشك التحدي الغنائي على نهايته، ولم يتبق سوى أسبوعين فقط على تتويج فائز واحد باللقب ضمن "The Voice" بموسمه الرابع على MBC1 و"MBC مصر". وفي عرضٍ مباشر جديد، تنافس 12 مشتركاً للانتقال إلى مرحلة نصف النهائيات، فاختار الجمهور موهبة من كل فريق للتأهل إلى الأسبوع ما قبل الأخير من برنامج المواهب الأشهر في العالم العربي، فيما مارس النجوم- المدرّبون حقهم في اختيار موهبة واحدة لآخر مرة، لأن من سيحدّد المتأهلين إلى الحلقة الأخيرة الأسبوع المقبل، هو الجمهور عبر التصويت المكثف للموهبة المفضلة لديه. وقد تأهل إلى الحلقة ما قبل الأخيرة كل من خالد حلمي من مصر (الجمهور)، وهالة مالكي من تونس من فريق إليسا، ثم يوسف السلطان من الكويت (الجمهور) وآية دغنوج من تونس من فريق عاصي، ثم دموع من العراق (الجمهور)، وفيصل الأنصاري من البحرين من فريق أحلام، وحسين بن حاج من الجزائر (الجمهور) وعصام سرحان من المغرب من فريق حماقي.

 

 

في تفاصيل الحلقة ومجرياتها

 

انطلقت الحلقة بكوكتيل غنائي جمع فيه المشتركون الـ 12 بين مجموعة من الأغنيات العربيّة والأجنبية المتنوعة، قبل أن تبدأ المنافسة مع فريق إليسا، وتحديداً مع هالة مالكي بأغنية "في يوم وليلة" للفنانة الراحلة وردة الجزائرية، ثم غنى خالد حلمي "عنابي" للمطرب الراحل كارم محمود. بعدها غنّى حسن العطار "ممنونك انا" للفنان ملحم زين. وفي لحظة النتائج، أعطى الجمهور صوته للمشترك خالد حلمي فيما اختارت إليسا هالة مالكي لتنتقل معها إلى الحلقة ما قبل الأخيرة من البرنامج.

 

بعدها انتقلت المنافسة إلى فريق عاصي، واستهل الغناء في هذا الفريق يوسف السلطان بأغنية "وهران" للفنان أحمد وهبي. وانتقل عاصي إلى المسرح فور انتهاء الأغنية ليقبل رأس المشترك. وقدمت آية دغنوج أغنية "يا خموري" للفنانة شبيلة راشد. أما المشتركة الثالثة في فريق عاصي، فكانت ماريز فرزلي بأغنية "This is Me" لـ كيالا سيتل (Keala Settle). ولم يتأخر الوقت حتى حانت لحظة النتائج، فصوت الجمهور بكثافة ليوسف السلطان، فيما اختار عاصي أن ينقل معه إلى الأسبوع المقبل آية دغنوج.

 

وانتقل التحدي بعد ذلك إلى فريق أحلام، مع دموع من خلال أغنية "با لطيف أجاني أمس" للفنان حسام الرسام، فأشاد المدرّبون بأدائها، ثم غنت أولغا القاضي "حبيبي" للفنانة ماجدة الرومي، وطعمتها بالصيغة الغربية للأغنية "Adagio". وكان فيصل الأنصاري آخر من قدم وصلته الغنائية، مؤدياً موال "قمور" وأغنية "أغنم زمانك" للفنان محمد بن فارس. وعند لحظة النتائج، كثف الجمهور التصويت لدموع، فيما وقع اختيار أحلام على فيصل الأنصاري لينتقل معها إلى الحلقة القادمة.

 

وكان المشتركون في فريق حماقي هم آخر من اختبروا الامتحان على المسرح، فأدى عصام سرحان موالاً وأغنية اللالابلالي" من التراث الأندلسي. وغنى حسين بن حاج أغنية "عايشة" للشاب خالد. وكانت شيماء عبد العزيز، آخر من وقف على المسرح، مؤدية "يا دلالي عليه" للمطربة الراحلة وردة الجزائرية. وعندما دنت لحظة النتيجة، وقف المشتركون الثلاثة على أعصابهم في انتظار إعلان حماقي ليقول كلمته، فكان اختيار الجمهور لمصلحة حسين بن حاج، فيما قرّر حماقي أن ينقل معه عصام سرحان إلى الحلقة المقبلة.

 

في الأسبوع المقبل، يغنّي ثمانية مشتركين أمام المدرّبين، ويكون القرار هذه المرّة في يد الجمهور وحده الذي سيقرّر من الآن فصاعداً من سيتأهل إلى الحلقة الختامية، ثم يقرر من خلال تصويته أيضاً من سيحمل لقب الموسم الرابع من البرنامج.

 

تجدر الإشارة إلى أن حلقات خاصة ترافق المشتركين في كواليس تحضيراتهم للعروض المباشرة تعرض مساء كل اثنين، وتتابع تحضيراتهم مع المدرّبين الأربعة، وتحتفي بالمتأهّلين، إضافة إلى تضمّنها مواقف طريفة وتحدّيات حماسية بين المواهب، وريبورتاجات وتقارير مصوّرة عن يومياتهم والبروفات الخاصة بالمرور القادم لهم على المسرح.

 

الأكثر قراءة

المزيد
5016
5 صفات ستجعل الرجل غير قادر على مقاومتك

5 صفات ستجعل الرجل غير قادر على مقاومتك

بما أن كل امرأة مميزة عن الأخرى بصفات تملكها أكان بشكلها أو شخصيتها، سنعرّفك اليوم على 5 صفات ستجعل الرجل غير قادر على مقاومتك...   شكل الجسم   ...

4229
ما هي نسبة غيرتك بحسب برجك؟

ما هي نسبة غيرتك بحسب برجك؟

يؤثر البرج على شخصية المرأة وطباعها وتداخل أحاسيسها، فكيف تغار كل امرأة بحسب برجها؟ إليك الإجابة في ما يلي من موقع يومياتي...   مولودة الحمل   ...

3005
أصحاب هذه الأبراج لن يرفضوا لك أي طلب

أصحاب هذه الأبراج لن يرفضوا لك أي طلب

تختلف شخصيات الناس وطباعهم ولا نجد من يشبه غيره، فلكل شخص صفاته الخاصة التي يتمتع بها، من هنا مثلاً سنقدم لك اليوم تعريفاً عن أصحاب الأبراج التي لا ترفض أي ط...