اسباب الهالات السوداء وكيفية معالجتها

اسباب الهالات السوداء وكيفية معالجتها

تشكّل الهالات السوداء مصدر إزعاج للكثير من النساء كونها من المشاكل الجمالية التي تؤثّر على نضارة الوجه ورونقه. وتعود أسبابها إلى عدّة عوامل قد تكون صحية أو حتى وراثية. تعرّفي معنا على مختلف اسباب الهالات السوداء وكيفية معالجتها واحصلي على عينين أكثر إشراقاً.

 

من بين الأسباب الأكثر شيوعاً، يأتي التعب وقلّة النوم على رأس اللائحة. يؤدّي كل من التوتر والقلق والأرق والإرهاق إلى سواد شديد تحت العين، كما يمكن أن يلعب العامل الوراثي دوره في ظهور الهالات السوداء. من ناحية أخرى، يسبّب فقر الدم السواد تحت العين كونه ينتج عن انخفاض مستوى الحديد في الدم.

 

وفي حال الإفراط في تناول الملح أو القيام بالتدخين يصبح الشخص أكثر عرضة للهالات السوداء. بالإضافة إلى ذلك، يؤدّي تناول المشروبات الغازية أو شرب القهوة والشاي إلى تعزيز السواد تحت العين، في حين أن قلّة شرب المياه يساهم في زيادة الهالات حول العين.

 

حاولي أن تنامي جيّداً وتحصلي على قسط من الراحة، واحرصي على شرب الكمية الضرورية من الماء يومياً ليبقى وجهك مرتاحاً. ولكي تعالجي هذا السواد وتحدّي من ظهوره، لا تترددي بتطبيق شرائح الخيار على منطقة العينين فهي تريح عينيك وتخفّف من السواد والإنتفاخ.

 

من الضروري أن تطبّقي كريم العيون مرّتين يومياً في الصباح وعند المساء لمعالجة مشاكل منطقة حول العين ومنع الجفاف، والجئي إلى تطبيق أكياس الشاي الباردة على عينيك مرّة في الأسبوع فهذه الطريقة كفيلة في الحدّ من الهالات السوداء.

 

وأخيراً، يمكنك أيضاً اعتماد شرائح البطاطا على عينيك لأنها تعمل أيضاً على معالجة السواد والحدّ من التعب!

 

الأكثر قراءة

المزيد
4396
5 صفات ستجعل الرجل غير قادر على مقاومتك

5 صفات ستجعل الرجل غير قادر على مقاومتك

بما أن كل امرأة مميزة عن الأخرى بصفات تملكها أكان بشكلها أو شخصيتها، سنعرّفك اليوم على 5 صفات ستجعل الرجل غير قادر على مقاومتك...   شكل الجسم   ...

4153
ما هي نسبة غيرتك بحسب برجك؟

ما هي نسبة غيرتك بحسب برجك؟

يؤثر البرج على شخصية المرأة وطباعها وتداخل أحاسيسها، فكيف تغار كل امرأة بحسب برجها؟ إليك الإجابة في ما يلي من موقع يومياتي...   مولودة الحمل   ...

2933
أصحاب هذه الأبراج لن يرفضوا لك أي طلب

أصحاب هذه الأبراج لن يرفضوا لك أي طلب

تختلف شخصيات الناس وطباعهم ولا نجد من يشبه غيره، فلكل شخص صفاته الخاصة التي يتمتع بها، من هنا مثلاً سنقدم لك اليوم تعريفاً عن أصحاب الأبراج التي لا ترفض أي ط...