حيل وطرق غريبة للعناية بالبشرة

حيل وطرق غريبة للعناية بالبشرة

تلجأ النساء دائماً إلى البحث عن أفضل الطرق للعناية بالبشرة من أجل الحفاظ على النضارة والشباب الدائم. فالبشرة بحاجة إلى الترطيب والتقشير، كما أنها تتطلّب تطبيق بعض المستحضرات والماسكات بالإضافة إلى الخلطات الطبيعية تجنّباً لظهور التجاعيد والحبوب والبثور والبقع الداكنة. ثمة خطوات وطرق عديدة للعناية بصحّة البشرة، إلا أنني جئت لك اليوم ببعض الحيل الغربية التي تلجأ إليها بعض النجمات من أجل التألّق ببشرة نضرة وصافية وخالية من التجاعيد. قد لا تجرئين على اعتمادها ولكن كوني أكيدة أن هذه لهذه الطرق الفعّالة دور كبير في تحسين صحّة البشرة ورونقها.

 

قناع فضلات الطيور: يعرف هذا الماسك باسم "قناع غيشا للوجه" أو "قناع العندليب للوجه" وهو كناية عن براز العندليب الذي يقوم بتقشير البشرة وتنظيفها ومعالجتها من الشوائب. تشتهر النساء في اليابان بتطبيق هذا الماسك وهو سرّ جمال نضارة بشرتهن. يتمّ مزج فضلات الطيور عادةً مع الماء وبودرة الأرزّ وهو سبيل كل إمرأة للتخلّص من خلايا الجلد الميتة كونه يحتوي على حمض اليوريك الذي يتمّ استخدامه دائماً ضمن مكوّنات مستحضرات التجميل. يعتبر هذا القناع من العلاجات التجميلية ذات التكلفة العالية والتي يتمّ تقديمها في بعض المنتجعات الراقية بأسعار باهظة. وتلجأ الكثيرات من النجمات المعروفات مثل فيكتوريا بيكهام إلى اعتماده لما يتميّز به من فوائد.

 

العلاج بإفرازات الحلزون: تعتمد بعض المراكز التجميلية في اليابان هذا العلاج التي يعتمد على ترك الحلزون يزحف على البشرة. تساعد المادة اللزجة التي ينتجها الحلزون على تنظيف المسام والتخلّص من خلايا البشرة الميتة، إلى جانب أنه يعيد الشباب إلى البشرة ويكافح علامات التقدّم بالسن ويعالج الحروق الناجمة عن أشعة الشمس. تستمرّ جلسة العلاج بالحلزون لمدّة 5 دقائق وهي كفيلة بمنحك بشرة ناعمة وصحية. هل تفكّرين باعتمادها؟

 

قناع فضلات القطط: على ما يبدو أن براز القطط يساعد أيضاً على تنعيم البشرة وتعزيز إشراقتها ونضارتها إلى جانب أنه يمنح البشرة انتفاخاً شبيهاً بالنتيجة التي تمنحه حقن البوتوكس. تلجأ الممثلة كيت وينسلت إلى اعتماد هذا القناع لتتألق ببشرة ساحرة وشبابية.

 

فيشيل الدم أو مصاص الدماء: تعتمد هذه التقنية الجمالية على استخدام المرأة لدمها من خلال سحب كمية منه من الجزء السفلي للذراع وتطبيقه على وجهها. تعمل هذه الطريقة على شدّ الجلد وملء التجاعيد والخطوط الرفيعة لمنح البشرة إطلالة شبابية ومشرقة.

 

الأكثر قراءة

المزيد
11829
6 أساطير تنظيف يجب أن تتوقفي عن تصديقها

6 أساطير تنظيف يجب أن تتوقفي عن تصديقها

صحيح أنّ جدتي طاهية ممتازة في تحضير الأطباق التقليدية وإعطاء النصائح في كلّ ما يتعلّق بالمطبخ. ولكنّ بعض نصائحها لا سيما تلك المتعلّقة بالتنظيف تدخل ضمن مجمو...

8158
لا تغسلي الدجاج النيء إطلاقاً قبل الطبخ!

لا تغسلي الدجاج النيء إطلاقاً قبل الطبخ!

يعتقد معظم الناس أنّ غسل الدواجن النيئة ضروري لإزالة الجراثيم بالماء. ولكنّ هذا المعتقد خطأ!   فعندما تشترين الدجاج من السوبرماركت، بغض النظر عن الجزء...

3549
منى أبو حمزة: حديث البلد من ديو المشاهير

منى أبو حمزة: حديث البلد من ديو المشاهير

تفاجأ جمهور ديو المشاهير ليلة أمس باعتلاء الإعلامية منى أبو حمزة خشبة المسرح لتقديم مدلي من 3 أغنيات بلهجات مختلفة بمرافقة الأستاذ أسامة الرحباني على البيانو...