أسباب صحية وراء حكة الأذن

أسباب صحية وراء حكة الأذن

قد تشعرين بالرغبة الشديدة لحكّ أذنيك وقد يستمرّ ذلك لعدّة دقائق من دون إعارة الأمر أهمية كبيرة. ولكن لحكّة الأذن أسباب عدّة من بينها تراكم الشمع، في حين تتنوّع الأسباب الصحية التي تكمن وراء هذا الشعور ومن الضروري التعرّف عليها تجنّباً للمشاكل.

 

يشكّل تراكم الشمع في الأذن السبب الأكثر شيوعاً للحكّة، فالجسم بحاجة إلى تنظيف الخلايا الميتة وإزالة الأوساخ من الأذن مما يؤدّي إلى الشعور بالحكّة، وفي هذه الحالة ينصح الأطباء باستعمال قطرات الأذن.

 

من ناحية أخرى، يمكن لحساسية الجلد الناجمة عن استخدام الشامبو والزيوت أو الناتجة عن وضع السمّاعات الخاصة بالأذن أن تتسبب بالحكّة، هذا وأن الإلهابات تلعب دوراً كبيراً في توليد الشعور بالحكّة لأنها تؤدّي إلى ظهور البكتيريا والميكروبات التي تنشأ بسبب مختلف أنواع الإنفلونزا وغيرها من الفيروسات.

 

إذا كان لديك أحد أنواع حساسيات الطعام، فقد تعانين من حكّة الأذن، كما أن الأكزيما تساهم في زيادة شعور الحكّة وفي هذه الحالات يمكن اللجوء أيضاً إلى قطرات الأذن.

 

وأخيراً، يمكن لطريقة تنظيف الأذن أن تؤدّي إلى الحكّة وبالتالي يجب الإنتباه عند استخدام أعواد القطن لأنها يمكن أن تخدش الجلد وتتسبب ببعض الإلتهابات.

 

الأكثر قراءة

المزيد
3345
هذه الأمور لا يبوح بها الرجل في العلاقة الحميمة

هذه الأمور لا يبوح بها الرجل في العلاقة الحميمة

تعتبر العلاقة الحميمة بين الزوجين كمكمّل للحب الذي يجمعهما، وبالطبع من الضروري أن تكون النقاط المتبعة فيها متوافق عليها من قبل الطرفين كنوم الزوجين في ا...

3271
ميغان ماركل تطهو وتعد العصائر بنفسها!

ميغان ماركل تطهو وتعد العصائر بنفسها!

لا بد من أن كسر ميغان ماركل لقواعد العائلة الملكية ما زال الحديث الشاغل للناس، ولكن من المهم أن نسلّط الضوء على آخر الأخبار حولها إذ انها كسرت كل الحواجز وأض...

3083
أبراج ستهرع لمساعدتك عند أول مشكلة فمن هي؟

أبراج ستهرع لمساعدتك عند أول مشكلة فمن هي؟

تختلف شخصيات الناس وطباعهم ولا نجد من يشبه غيره، فلكل شخص صفاته الخاصة التي يتمتع بها، من هنا مثلاً سنقدم لك اليوم تعريفاً عن أصحاب الأبراج التي لا...