لهذه الأسباب كوني حريصة عند اختيار المناكير

لهذه الأسباب كوني حريصة عند اختيار المناكير

يعتبر طلاء الأظافر من أهم المستحضرات التجميلية التي تستخدمها النساء لتزيين الأظافر وإبرازها. فقد أصبح المناكير اليوم من الأساسيات المكمّلة لأناقة المرأة بالإضافة إلى أنه يشكّل جزءاً مهمّاً من الصيحات الجمالية التي تبرز جمالها وأنوثتها. ولكن ما لا تعرفه الكثيرات أن للمناكير أضرار كثيرة على الصحة ويمكن أن يؤدّي إلى مشاكل لا يمكن توقّعها. اكتشفي معنا أبرز مخاطر استعمال طلاء الأظافر في حال احتوى على بعض المواد الكيميائية وحاولي ألا تفرطي في تطبيقه تجنّباً للمشاكل الصحية.

 

تحتوي بعض مستحضرات المناكير على مواد ومكوّنات مضرّة مثل الفورمالدهايد الذي يسبب بعض الأمراض الخطيرة كالسرطان والحساسية والتهابات الجلد والربو. التولوين هو أيضاً من المواد الكيميائية الموجودة في عدّة أنواع من المناكير والتي تؤدّي إلى مشاكل في الجهاز الهضمي وتؤذي الحلق والرئتين. أما عن مادة الفثالات ثنائية البوتيل التي تجعل المناكير برّاقاً ولامعاً فهي تؤثّر سلباً على وظيفة الغدة الدرقية وعلى القدرة الإنجابية.

 

من ناحية أخرى، يؤدّي المناكير إلى الإدمان على رائحته، وهو مضرّ بالمرأة الحامل لأنها إذا استنشقته تزداد نسبة إصابة الجنين بتشوّهات وعيوب خلقية. كذلك، يتسبب المناكير بصداع شديد وحساسية في العين، هذا وأنه عندما يلامس الجلد يمكن أن يؤدّي إلى التهابات في البشرة.

 

إذا كنت من اللواتي يطبّقن المناكير بانتظام، فستصبح أظافرك عرضة للفطريات والإصفرار، في حين أن كثرة استخدام الأسيتون أي مزيل المناكير يتسبّب بتشقق الأظافر وتكسّرها.

 

احرصي على إبقاء النوافد مفتوحة عند تطبيق المناكير تجنّباً لاستنشاق رائحته، ولا تفرطي بتطبيقه لأن وضع المناكير بطريقة مستمرّة يسبّب مشاكل صحية أنت بغنى عنها. بالإضافة إلى ذلك، تجنّبي وضع المناكير لأطفالك واحرصي على قراءة المكوّنات عند شراء طلاء الأظافر لاختيار نوع خالٍ من الفورمالدهايد والتولوين.

 

الأكثر قراءة

المزيد
3314
هذه الأمور لا يبوح بها الرجل في العلاقة الحميمة

هذه الأمور لا يبوح بها الرجل في العلاقة الحميمة

تعتبر العلاقة الحميمة بين الزوجين كمكمّل للحب الذي يجمعهما، وبالطبع من الضروري أن تكون النقاط المتبعة فيها متوافق عليها من قبل الطرفين كنوم الزوجين في ا...

3269
ميغان ماركل تطهو وتعد العصائر بنفسها!

ميغان ماركل تطهو وتعد العصائر بنفسها!

لا بد من أن كسر ميغان ماركل لقواعد العائلة الملكية ما زال الحديث الشاغل للناس، ولكن من المهم أن نسلّط الضوء على آخر الأخبار حولها إذ انها كسرت كل الحواجز وأض...

3080
أبراج ستهرع لمساعدتك عند أول مشكلة فمن هي؟

أبراج ستهرع لمساعدتك عند أول مشكلة فمن هي؟

تختلف شخصيات الناس وطباعهم ولا نجد من يشبه غيره، فلكل شخص صفاته الخاصة التي يتمتع بها، من هنا مثلاً سنقدم لك اليوم تعريفاً عن أصحاب الأبراج التي لا...