مزاد فريد من نوعه لمجوهرات شانيل

يبدأ في العاشر من أكتوبر في باريس المزاد الأول المخصص حصراً لمجوهرات دار «شانيل».

 ويقدم المزاد حوالى 440 قطعة مجوهرات صممتها دار «شانيل» بين عامي 1950 و2014، وتمّ الحصول عليها من مجموعة خاصة لسيدة فرنسية، كانت تعمد إلى شراء مجموعات كاملة من مجوهرات الدار الفرنسية الراقية.

وتتراوح أسعار هذه القطع بين 20 يورو و25 ألف يورو مع مبيعات إجمالية مقدرة بين 150 و200 ألف يورو وفق ما كشف القائم الرئيسي على المزاد أنتوان سولنييه.

 إقرأ المزيد: مجوهرات آن كوبليك بألوان قوس القزح

ومن بين المعروضات، 10 قطع مؤلفة من المعادن الثمينة والأحجار الكريمة، من بينها ساعة من الذهب مرصعة بالماس مصممة عام 1990 لفرعي اليابان والمملكة العربية السعودية، ولا تتوافر منها في العالم سوى 15 نسخة تقريباً.

ومعظم المجوهرات المطروحة في المزاد من تصميم غريبوا وغوسنس وأيضاً فيكتوار دو كاستيلان التي أشرفت، إلى جانب كارل لاغرفلد، على تصميم المجوهرات في «شانيل» بين عامي 1984 و1998 قبل الالتحاق بدار «ديور».

ومن المعروف أن غابرييل «كوكو شانيل» كانت حريصة جداً على أن تعكس مجوهرات الدار ذوقاً رفيعاً، على حد وصف خبيرة الموضة العالمية «دومينيك شومبير».

الأكثر قراءة

المزيد
11828
6 أساطير تنظيف يجب أن تتوقفي عن تصديقها

6 أساطير تنظيف يجب أن تتوقفي عن تصديقها

صحيح أنّ جدتي طاهية ممتازة في تحضير الأطباق التقليدية وإعطاء النصائح في كلّ ما يتعلّق بالمطبخ. ولكنّ بعض نصائحها لا سيما تلك المتعلّقة بالتنظيف تدخل ضمن مجمو...

8157
لا تغسلي الدجاج النيء إطلاقاً قبل الطبخ!

لا تغسلي الدجاج النيء إطلاقاً قبل الطبخ!

يعتقد معظم الناس أنّ غسل الدواجن النيئة ضروري لإزالة الجراثيم بالماء. ولكنّ هذا المعتقد خطأ!   فعندما تشترين الدجاج من السوبرماركت، بغض النظر عن الجزء...

3549
منى أبو حمزة: حديث البلد من ديو المشاهير

منى أبو حمزة: حديث البلد من ديو المشاهير

تفاجأ جمهور ديو المشاهير ليلة أمس باعتلاء الإعلامية منى أبو حمزة خشبة المسرح لتقديم مدلي من 3 أغنيات بلهجات مختلفة بمرافقة الأستاذ أسامة الرحباني على البيانو...