مزاد فريد من نوعه لمجوهرات شانيل

يبدأ في العاشر من أكتوبر في باريس المزاد الأول المخصص حصراً لمجوهرات دار «شانيل».

 ويقدم المزاد حوالى 440 قطعة مجوهرات صممتها دار «شانيل» بين عامي 1950 و2014، وتمّ الحصول عليها من مجموعة خاصة لسيدة فرنسية، كانت تعمد إلى شراء مجموعات كاملة من مجوهرات الدار الفرنسية الراقية.

وتتراوح أسعار هذه القطع بين 20 يورو و25 ألف يورو مع مبيعات إجمالية مقدرة بين 150 و200 ألف يورو وفق ما كشف القائم الرئيسي على المزاد أنتوان سولنييه.

 إقرأ المزيد: مجوهرات آن كوبليك بألوان قوس القزح

ومن بين المعروضات، 10 قطع مؤلفة من المعادن الثمينة والأحجار الكريمة، من بينها ساعة من الذهب مرصعة بالماس مصممة عام 1990 لفرعي اليابان والمملكة العربية السعودية، ولا تتوافر منها في العالم سوى 15 نسخة تقريباً.

ومعظم المجوهرات المطروحة في المزاد من تصميم غريبوا وغوسنس وأيضاً فيكتوار دو كاستيلان التي أشرفت، إلى جانب كارل لاغرفلد، على تصميم المجوهرات في «شانيل» بين عامي 1984 و1998 قبل الالتحاق بدار «ديور».

ومن المعروف أن غابرييل «كوكو شانيل» كانت حريصة جداً على أن تعكس مجوهرات الدار ذوقاً رفيعاً، على حد وصف خبيرة الموضة العالمية «دومينيك شومبير».

الأكثر قراءة

المزيد
3986
نحافة طفلك قد تنتج عن هذه الأسباب!

نحافة طفلك قد تنتج عن هذه الأسباب!

إن كنت تعانين من مشكلة النحافة عند طفلك ولكنك تجهلين السبب وراءها، سنمنحك بعض الأسباب التي قد تستغربين دورها في هذا الموضوع...   إغصاب الطفل على تناول...

2504
لا تتجاهلي هذه الأعراض لأنها خطيرة

لا تتجاهلي هذه الأعراض لأنها خطيرة

بسبب كثرة الإنشغالات اليومية قد تقومين بإهمال بعض الأعراض التي تشعرين بها ظنّاً منك أنها ليست بالأمر المهم، إلا أن هذه الأعراض قد تكون خطيرة وقد تشير إلى مشا...

2078
جويل مردينيان ترفع الأمومة الى أعلى مستوياتها!

جويل مردينيان ترفع الأمومة الى أعلى مستوياتها!

في خطوة إنسانية بحتة، وجريئة للغاية، أطلت جويل مردينيان عبر حسابها الخاص على انستقرام، بصورة تحمل فيها طفلاً صغيراً، وعرّفت العالم اليه على أنه ابنها ناتان م...