تأثيرات خفية للعطور على مزاجك ستدهشك!

تأثيرات خفية للعطور على مزاجك ستدهشك!

هل علمت من قبل أن العطور تحمل تأثيرات خفيّة على مزاجك؟ وفق الرائحة التي تخرجين بها يمكن أن ينقلب يومك رأساً على عقب. ما بين الروائح القوية والأخرى الخفيفة، من المهم أن تعلمي تأثيرات العطور الخفية على مزاجك لكي تكوني صاحبة إطلالة واثقة أينما تحلين، فتأثيرها لا ينطبق عليك فقط، بل على الذين يحيطون بك أيضاً.

 

تأثير العطور عليك وفق الطب النفسي

تتغلغل رائحة العطر الذي تضعينه بحواسك فتساهم في تغيير مزاجك ومنحك سلوكاً إيجابياً، ومن الممكن أن تدفعك نحو الإلهام والإبداع. وفق دراسة أجراها فريق الطب النفسي في نيويورك فإن الرائحة التي تنبع من الأزهار الحارة، والتي تكون أقرب الى البهارات الحادة تشعر المرأة بأنها أنحف وتتمتع بوزن خفيف وستصبح بنظر نفسها أكثر رشاقة وواثقة من نفسها. أما الرائحة المتعلقة بالغريب فروت فتشعر المرأة بأنها أصغر سناً وأكثر حيوية وأنثوية. من ناحية أخرى، روائح الأزهار العطرة تعمل على تنشيط الذاكرة ورائحة الياسمين بشكل خاص تعزز الإنتاجية في العمل والتركيز على إنجاز المهام. رائحة اللافندر تخلّصك من القلق وتقلل من إنتاج هرمون الإجهاد.

 

تأثيرات عامة للعطور على المزاج

رائحة الفانيليا في العطور تشعرك بالسحر والجمال، ورائحة خشب الصندل تمنحك إحساساً بالدفء والجاذبية. رائحة العطر المرّ تمنحك إحساساً بالشجاعة وقوة للإنطلاق، ورائحة الفواكه في العطور هي الأفضل للشعور بالإنتعاش، وأخيراً، عطر الياسمين هو للرومنسية.

 

الأكثر قراءة

المزيد
14502
لأول مرة... صور تكشف ملامح ابنة سيرين عبد النور بوضوح في عيد ميلادها

لأول مرة... صور تكشف ملامح ابنة سيرين عبد النور بوضوح في عيد ميلادها

  تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لـ"تاليا" ابنة الفنانة سيرين عبد النور في عيد ميلادها الثامن، ومقطع فيديو عفوي لرقص سيرين على الأغنية الشهير...

7887
هيفاء وهبي تنشر أول صورة لها من داخل المستشفى

هيفاء وهبي تنشر أول صورة لها من داخل المستشفى

شاركت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي متابعيها على صفحتها الرسمية عبر انستقرام أول صورة لها من داخل المستشفى، بعد عدة أسابيع من الاختفاء نتيجة وعكتها الصحية. و...

4243
شكل جسمك يشبه شكل جسم أي نجمة؟

شكل جسمك يشبه شكل جسم أي نجمة؟

هل تبحثين عن النجمة التي يمكنك القول الى حد ما أن جسمك يشابه جسمها؟ اليك الحل في هذا الاختبار