غوتشي تعتذر ببيان رسمي والسبب قطعة ملابس

غوتشي تعتذر ببيان رسمي والسبب قطعة ملابس

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي والأنترنت في الساعات الأخيرة بخبر مفاجئ بأن العلامة التجارية الفاخرة غوتشي Gucci صممت قطعة من الملابس وتحديداً بلوزة باللون الأسود طويلة العنق وتصل إلى مستوى الوجه. كذلك، مرسوم عليها شفتان كبيرتان باللون الأحمر تأخذ مكان شفاه الانسان أي مع فتحة مستديرة حمراء تظهر منطقة الفم. لذلك السبب، أثار هذا التصميم البلبة وقد اتهمها الكثيرين من مستخدمي الانترنت بالعنصرية وانهالت الانتقادات عليها. هذا ولأن هذا التصميم التي منحته غوتشي إسم "سترة بالاكلافا" يقلد "البلاك فايس" الذي يرّسخ الصورة النمطية السيئة والعنصرية للسود أي الأميركيين من أصل أفريقي. كذلك، ترمز إلى القرن التاسع عشر في محاولة لتجسيد أصحاب البشرة السمراء في عروض" The minstrel show"

في هذا السياق، قامت ماركة غوتشي بالإعتذار على حسابها الخاص على مواقع التواصل الاجتماعي عن أي إساءة سببتها وسحبت كل القطع من كافة متاجرها والأسواق وعلى الانترنت وموقعها الالكتروني. كذلك، شددت في بيان أنها تعتذر بشدة عن هذا الخطأ الذي ارتكبته وقالت إنها لم تقصد إيذاء أحد ولم يكن لها نية سيئة أبداً. تجدر الإشارة إلى أن هذه السترة يبلغ سعرها 890 دولار أميركي.

فيما يتعلق بهذا الموضوع، كثرت الانتقادات والسخرية على تويتر من رواد الانترنت حول ما قامت به علامة غوتشي. نذكر أيضاً بأنه سبق وحصل أمر مماثل ولكن مع الماركة التجارية الفاخرة برادا في شهر كاون الأول/ديسمبر 2018 التي اتهمت أيضاً بالعنصرية إذ وضعت في متاجرها في نيو يورك شخصيات سوداء صغيرة تتمتّع بشفاه حمراء كبيرة التي قامت أيضاً بسحبها على   والفور.

ولكن على الرغم من الحادثة التي حصلت، نذكر أن أزياء برادا تجمع بين الأناقة والجمال وتعتمدها الكثير من النجمات.

نذكر بأن شركة "كيرينغ" الفرنسية، التي تتبع لها ماركة غوتشي، اعتبرت بأن الحادثة التي حصلت هي درس تلقته وتعّلم منه  الآخرين.

أخيراً، بالرغم من ان علامة غوتشي التجارية العريقة بعالم الازياء والموضة قد تعرضت لهفوة كغيرها من الاسماء الكبيرة العالمية، الا ان اقدامها على تصحيح خطئها واصدار بيان اعتذار امر ينمّ عن احترام حقوق الانسان بشكل عام واحترام مشاعر الناس بشكل خاص، كما ان الخطأ ليس معصوماً على اي كان خصوصا متى لم يكن صادر عن سوء نية.

الأكثر قراءة

المزيد
2588
بعد عمر الثلاثين إليك الخطوات المناسبة للعناية بالبشرة

بعد عمر الثلاثين إليك الخطوات المناسبة للعناية بالبشرة

تتساءلين اليوم ما هي أبرز الطرق التي يمكنك أن تتبعيها اليوم لكي تؤمني الحماية اللازمة لبشرتك بعمر الثلاثين وما فوق. هناك خطوات ضرورية عليك الإلتزام بها وأبرز...

2583
هذا ما يحصل لجسمك عند تناولك كميات كبيرة من الفشار!

هذا ما يحصل لجسمك عند تناولك كميات كبيرة من الفشار!

أتحبين الفشار وترغبين بتناوله في الكثير من الوقت؟ اليوم يمكنك أن تتعرفي أكثر الى فوائده والى كيفية تفاعل الجسم مع الكميات الكبيرة منه التي تدخل اليه. لأن هذا...

2220
بالصور: إستوحي ديكور منزلك من منزل النجمة أحلام

بالصور: إستوحي ديكور منزلك من منزل النجمة أحلام

لطالما شغلت النجمة أحلام الشامسي الجمهور بإطلالاتها وملابسها وأكسسواراتها الفخمة والمختلفة، ولكن ما رأيك لو أخذناك بجولة ملفتة الى داخل منزلها تمكّنك من اختي...