تخلصي من تجاعيد الرقبة مع هذه النصائح اليومية

تخلصي من تجاعيد الرقبة مع هذه النصائح اليومية

تعتبر تجاعيد الرقبة من أكثر التجاعيد إزعاجاً للمرأة، وهي تظهر في أغلب الأحيان بعمر مبكر. إن كنت تريدين اللجوء الى الجراحة التجميلية للتخلص منها، يمكننا قبل أن نقدم لك بعض النصائح اليومية التي يمكنك أن تنفذيها بنفسك ومن دون مجهود لتجدي الفرق واضحاً بعد فترة قصيرة في شكل رقبتك.

 

مارسي رياضة الرقبة المنزلية

لكي تتخلصي من تجاعيد الرقبة بشكل سهل وسريع، يمكنك أن تمارسي تمارين الرقبة المنزلية التي تعتبر سهلة جداً، فيكفي أن تشدي رقبتك الى الأمام ومن ثم الى الأعلى وتعيدي تكرار التمرين عدة مرات لكي تساعدي الجلد المترهل على الظهور بشكل أفضل مرة بعد أخرى إلا أن تتخلصي كلياً من التجاعيد.

 

كريمات الترطيب

في فصل الصيفكلبش خاص يعتبر كريم الترطيب من الكريمات الأساسية للعناية بالبشرة، وهو غني بالفيتامين E الذي يساهم بشد الجلد. طبقي الكريم بطريقة يومياً مع حركات دائرية ومن ثم أفقية على الجلد من الأسفل الى الأعلى لشدّه. كما تستطيعين أن تطبقي الكريمات الطبيعية على الجلد، والمصنوعة منزلياً والتي تحتوي على زيت الأفوكادو أو ماء الورد للترطيب.

 

الكريم الواقي من الشمس

لا تنسي أن أشعة الشمس التي تصيب بشرتك بخاصة في فصل الصيف، مؤذية ومضرة للجلد، وتترك فيه ترهلات كثيرة، وتجعل الشيخوخة المبكرة ظاهرة عليك. من هنا، من الضروري أن تطبقي الكريم الواقي من الشمس يومياً على الوجه والرقبة بحركات دائرية كما ذكرنا ليمتص الجسم مفعوله ويحميه من الترهلات.

 

العناية بالبشرة ضرورية، ومن المهم أن تكون يومية لكي يبقى الجلد بصحة جيدة ولا يتعرض للترهلات السريعة، ومن أهم النصائح في هذا الموضوع تطبيق الكريمات اليومية وحماية الجلد من أشعة الشمس المؤذية.

 

اقرئي أيضاً:

طرق علاج البشرة الجافة طبيعيًا في المنزل