جربي أفضل ماسكات للوجه طبيعية وسهلة بمكونات منزلية بسيطة

shutterstock 754485328(2)

إن الوجه هو أهم عنصر بالنسبة لكل إنسان وخاصةً للنساء ، فالمرأة دائمة الإنشغال بوجهها وجمالها. ولكن تفتيح الوجه هو من أكثر المشاكل التي تشغل بالها وتزعجها كثيراً وخاصةً أن البشرة تتعرض للكثير من العوامل الجوية وغيرها. ولكن هناك عدة ماسكات للوجه طبيعية وسهلة ، وهي طبيعية من دون مواد كيماوية ، وتعيد للبشرة لونها الحقيقي وتفتح الوجه وتقلل التصبغات غير المرغوبة ويمكن لأي مرأة أن تساويها في المنزل. إليك افضل ماسكات للوجه طبيعية وسهلة :

 

خلطة الحمص والعسل: أخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق الحمص مع نصف ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من قشطة الحليب . أما إذا كانت بشرتكِ دهنية، أضيفي للخلطة ملعقة صغيرة من عصير الليمون .ومن ثم وزعي الماسك على وجهكِ لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء البارد.

 

الخميرة والكركم والليمون والحلبة: إمزجي ملعقتين من عصير الليمون وملعقة كبيرة من الحلبة وملعقة كبيرة من الكركم المطحون مع ملعقة كبيرة من الخميرة ، وعند الحصول على عجينة متماسكة، إمزجي وجهكِ ورقبتكِ بالخليط لمدة 20 دقيقة حتى يجف ومن ثم إغسلي وجهكِ بالماء البارد . طبقي الوصفة كل يوم لمدة أسبوع، وستحصلين على بشرة فاتحة ونضرة.

 

- الطحينة مع الزبادي: أخفقي ملعقة من الطحينة مع ملعقتين من الزبادي . إدهني الخليط على وجهكِ واتركية لـ 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر ثم الماء البارد لإغلاق المسامات. وهذه الوصفة تزيل الدهون المتراكمة على بشرتكِ وتنعمها.

 

ماسك الموز والعسل: أُخلطي ملعقة من العسل مع نصف موزة مهروسة وضعي المزيج على وجهكِ لـ 15دقيقة ولـ3 مرات أسبوعياً .والجدير بالذكر أن هذه الوصفة تلائم جميع أنواع البشرة.

 

هذه كانت افضل ماسكات للوجه طبيعية وسهلة وفعالة، جربيها بانتظام وسوف تحصلين على نتائج مرضية.

 

اقرئي أيضاً:

تفتيح الشفايف وتوريدها بطرق طبيعية 

scroll load icon