فض البكارة كم يستغرق من الوقت

فض البكارة كم يستغرق من الوقت

فض البكارة كم يستغرق من الوقت ؟ تعتبر العلاقة الجنسية من الأمور المحيرة والتي تشغل بال الكثير من الفتيات في مجتمعنا الشرقي، فالأغلبية لا يعلمن شيئاً عن هذا الموضوع، او قد يعلمن بعض المعلومات المغلوطة عن ذلك، وهذا الأمر جعل موضوع فض غشاء البكارة من الأمور المقلقة والمخيفة لديهن، فهناك من يربط فض الغشاء بالألم الشديد، والبعض الآخر يربطه بالنزيف الغزير.

 لذلك ان كنتِ مقبلة على الزواج وتتساءلين فض البكارة كم يستغرق من الوقت فسنقوم من خلال يومياتي بالإجابة عن جميع التساؤلات التي تدور في رأسك عن  غشاء البكارة.

إقرئي أيضاً: علاج الحكة المهبلية في المنزل
  

فض البكارة كم يستغرق من الوقت ؟

غشاء البكارة عبارة عن حلقة مرنة ورقيقة من النسيج الضام التي تتواجد في فتحة المهبل على عمق ٢ سم، وتحتوي على فتحة تسمح بخروج دم الحيض من خلالها لخارج الجسم.

 

 لا يوجد وقت محدد لفض غشاء البكارة، فهذا الأمر يعتمد على العديد من العوامل، كالإستعداد النفسي للمرأة فأحياناً تكون خائفة او لديها رهبة شديدة من الموضوع، ونوع الغشاء لديها يؤثر على ذلك. 

لذلك يجب على الزوج التروّي وعدم الإستعجال أثناء ذلك، لأنه سيزيد من حدّة التوتّر والخوف عند زوجته.

 

أفضل وضعية لفض غشاء البكارة

ثبت علمياً ان أفضل وضعية لفض غشاء البكارة هي ان تكون المرأة مستلقية على ظهرها، وأن يأتيها الرجل من الأعلى، فهذه الطريقة تعتبر من أكثر الطرق المريحة للمرأة، ولا تسبب لها الألم. 

 

 

شعور المرأة بالألم خلال الجماع الأول

من الأمور الشائعة التي نعرفها جميعاً، انّ المرأة تشعر بألم شديد خلال الجماع الأول، ويعود ذلك للأسباب للتالية:

 

• معاناة المرأة من تشنّج عضلي لا إرادي يحدث في عضلات الثلث السفلي او الخارجي من المهبل، مما يؤدي لحدوث الكثير من التقلّصات في هذه المنطقة، ويسبب الألم.

• الشعور بالتوتر والخوف من قبل المرأة، ممّا يجعل الإتّصال الجنسي أمر صعب.

• نوع غشاء البكارة، فأحياناً يكون قاسياً وسميك.

 

على المرأة ان تبتعد عن القلق والتوتّر اثناء العلاقة الجنسية الأولى، وعليها ان تكون في حالة إسترخاء لتجنّب الشعور بالألم.

 

هل غشاء البكارة هو دليل على عذرية الفتاة؟

لا تقترن سلامة غشاء البكارة بالعذرية، فالعذرية هي عدم ممارسة الجماع بأشكاله مع شخص آخر، فغشاء البكارة قد يتأثر بعوامل أخرى غير الممارسات الجنسية كالرياضة مثلاً، لذلك لا يمكن ان يعتبر دليل على العذرية.

 

هل صحيح ان لغشاء البكارة أنواع مختلفة؟

صحيح، لغشاء البكارة الكثير من الأنواع، ومن أكثرها شيوعاً يأتي ما يلي:

 

الغشاء الطبيعي: ويعتبر الأكثر شيوعاً، وتكون فتحته على شكل هلال يتم تصريف دم الدورة الشهرية منها بشكل طبيعي. 

 

الغشاء الغربالي: يتّسم بأنّه يحتوي على أكثر من فتحة في المهبل، مما يجعله يشبه الغربال كثيراً. 

 

الغشاء الثنائي: يحتوي هذا النوع على فتحتين بدلاً من فتحة واحدة الموجودة بالغشاء الطبيعي.

 

الغشاء الكامل: ويعتبر من الأنواع النادرة، ويكون  يغطّي فتحة المهبل بأكملها، وتعيش صاحبة هذا الغشاء حياتها بشكل طبيعي، لكن عند البلوغ تتراكم دماء الدورة الشهرية لديها ولا تجد منفذاً للخروج، لذلك تحتاج الى عملية جراحية لإزالة الأنسجة الزائدة.

 

الغشاء المطاطي: يحتوي هذا الغشاء على فتحة كبيرة ومتّسعة، ولا يتم نزول قطرات دم عند إيلاج العضو الذكري، وقد لا يتمكن الزوج من إتمام الإيلاج بشكل سليم. وقد يتم فض الغشاء بعد الولادة الطبيعية الأولى أثناء نزول الجنين الى الحوض.

 

 

إقرئي أيضاً: هل تعرفتِ من قبل على انواع غشاء البكارة ؟ 

scroll load icon