أسباب وجع الرأس بين الطب وعلم النفس

أسباب وجع الرأس بين الطب وعلم النفس

تعانين بين الحين والآخر من وجع في الرأس، يختلف موقعه ولكن يزعجك طوال الوقت. مع اختلاف أشكال وجع الرأس من المهم أن نذكر لك مثلاً أسباب وجع الرأس بين الطب وعلم النفس لتعلمي كيفية التعامل معه وتخطيه بالسبل المناسبة.

 

علاقة الصحة النفسية بالصحة الجسدية

يرجّح عدد كبير من الأطباء بأن الآلام المختلفة التي تظهر في الجسم تتعلّق بطريقة أو بأخرى بالصحة النفسية عند الإنسان. إن كنت تتمتعين بصحة نفسية صحيحة فالمشاكل الصحية ستكون بعيدة عنك والعكس تماماً. من أبرز الآلام التي تصيب الجسم نذكر لك اليوم وجع الرأس المؤلم الذي غالباً لا يهدأ إلا من خلال تناول المسكنات أو الخلود الى النوم لساعات متتالية والحصول على الراحة اللازمة. من الآلام الأخرى المتعلقة بالصحة النفسية نذكر إضطرابات الإجهاد والربو أي ضيق التنفس، والتهاب الجلد، والإكزيما، والقرحة، والتهاب القولون...تترافق هذه الأمراض في الكثير من الأحيان مع الإفراط في تناول الطعام أو التدخين.

 

المعالجة النفسية للأمراض الجسدية

في الكثير من الأحيان يلجأ الطبيب الى وصف المسكنات للمريض، ولكن بالمقابل قد يحاول بعض الأطباء أن يرفعوا نسبة الشفاء من خلال المعالجة النفسية غير المباشرة. في الكثير من الحالات ينصح الطبيب الشخص المصاب بممارسة التمارين الرياضية، وتغيير نمط الحياة، وتناول الطعام الصحي، والخروج من المنزل بشكل أكبر. كل هذه النصائح تقود نحو تجديد الصحة النفسية بطريقة مفيدة للجسم عامة وللتخلص من الحالات المرضية بشكل خاص.

الأكثر قراءة

المزيد
14502
لأول مرة... صور تكشف ملامح ابنة سيرين عبد النور بوضوح في عيد ميلادها

لأول مرة... صور تكشف ملامح ابنة سيرين عبد النور بوضوح في عيد ميلادها

  تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لـ"تاليا" ابنة الفنانة سيرين عبد النور في عيد ميلادها الثامن، ومقطع فيديو عفوي لرقص سيرين على الأغنية الشهير...

7887
هيفاء وهبي تنشر أول صورة لها من داخل المستشفى

هيفاء وهبي تنشر أول صورة لها من داخل المستشفى

شاركت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي متابعيها على صفحتها الرسمية عبر انستقرام أول صورة لها من داخل المستشفى، بعد عدة أسابيع من الاختفاء نتيجة وعكتها الصحية. و...

4243
شكل جسمك يشبه شكل جسم أي نجمة؟

شكل جسمك يشبه شكل جسم أي نجمة؟

هل تبحثين عن النجمة التي يمكنك القول الى حد ما أن جسمك يشابه جسمها؟ اليك الحل في هذا الاختبار