افضل علاج التهاب القصبة الهوائية

افضل علاج التهاب القصبة الهوائية

يعد التهاب القصبة الهوائية التهاب وتنبيه بالجهاز الوعائي المسؤول عن ادخال الهواء للرئتين . لدى حدوث التهاب القصبة الهوائية تنتفخ الشعب الهوائية وتنتج البلغم ويحصل السعال.

يصنف التهاب القصبة الهوائية إلى نوعين وهي التهاب القصبات الحاد ، حيث يشعر المريض بتحسن مع مرور اسبوعين أو ثلاثة على المرض، والتهاب القصبات المزمن ، الذي يتكرر ويدوم لفترة طويلة وحيث يعاني المريض من سعال وبلغم . يوجد علاج التهاب القصبة الهوائية سهل وسريع وفعال ، يساعدك على معالجة هذه المشكلة.

 

أعراض التهاب القصبة الهوائية

  • السعال
  • البلغم
  • انخفاض درجة حرارة الجسم
  • التعب والإرهاق
  • الالتهابات

 

أسباب الأنسداد الرئوي

يكون التهاب القصبة الهوائية مصحوب بإعراض شبيهة لأعراض التهاب الرئتين الحاد ، لأن هذا النوع من المرض هو خطير وجديّ . هناك فرق كبير بين المرضين ، حيث التهاب الرئتين يشمل ارتفاع حاد بدرجة الحرارة ، ضيف في التنفس والشعور بالقشعرية والبرد.

 

عوامل خطر إلتهاب القصبات الحاد

تحدث هذه المشكلة جراء عدوى فيروسية . يصاب معظم الاشخاص بالتهاب القصبات بعد أن يكونوا قد أصيبوا بالتهاب في الجهاز التنفسي ، كنزلة برد او أنفلونزا . بحالات نادرة قد يكون المسبب عدوى جرثوميّة ، كما قد يحصل هذا المرض جراء استنشاق مواد غريبة داخل الرئتين.

 

علاج التهاب القصبة الهوائية

يتمثل علاج التهاب القصبة الهوائية بتلقي الشخص المصاب العلاج للأعراض التي ترافق هذا المرض في المنزل . يجب على المريض أن يشرب كمية كافية من المياه و السوائل كما يمكن تناول الأدوية الطبية المتوفرة في الصيدليات وذلك دون وصفة طبيب ، مع دواء لإخراج البلغم مع توصية الطبيب ، يعمل هذا الدواء على اخراج البلغم من الرئتين عبر السعال.

 

يمكن اللجوء أيضًا الى تناول حبوب ضد السعال وتهدئة الحلق المؤلم والجاف . كما عليك ان تعلمي أن القطرات أو الشراب ضد السعال لا يمكنها ان توقف هذه المشكلة بشكل تام ولكن يمكنها أن تحسن من حدة الم الحلق والسعال. كما لا تتطلب كل الحالات تناول دواء مضاد للحيوية من أجل علاج التهاب القصبة الهوائية .

 

إقرئي أيضًا:

اعراض امراض الرئة

الأكثر قراءة

المزيد
2315
هذا ما يحصل لجسمك عند تناولك كميات كبيرة من الفشار!

هذا ما يحصل لجسمك عند تناولك كميات كبيرة من الفشار!

أتحبين الفشار وترغبين بتناوله في الكثير من الوقت؟ اليوم يمكنك أن تتعرفي أكثر الى فوائده والى كيفية تفاعل الجسم مع الكميات الكبيرة منه التي تدخل اليه. لأن هذا...

2269
بعد عمر الثلاثين إليك الخطوات المناسبة للعناية بالبشرة

بعد عمر الثلاثين إليك الخطوات المناسبة للعناية بالبشرة

تتساءلين اليوم ما هي أبرز الطرق التي يمكنك أن تتبعيها اليوم لكي تؤمني الحماية اللازمة لبشرتك بعمر الثلاثين وما فوق. هناك خطوات ضرورية عليك الإلتزام بها وأبرز...

2079
بالصور: إستوحي ديكور منزلك من منزل النجمة أحلام

بالصور: إستوحي ديكور منزلك من منزل النجمة أحلام

لطالما شغلت النجمة أحلام الشامسي الجمهور بإطلالاتها وملابسها وأكسسواراتها الفخمة والمختلفة، ولكن ما رأيك لو أخذناك بجولة ملفتة الى داخل منزلها تمكّنك من اختي...