دراسة طبية تكشف مخاطر المشروبات الغازية

دراسة طبية تكشف مخاطر المشروبات الغازية

تعرف أمراض في القلب بمخاطرها الصحية وتأثيراتها السلبية على جسم الإنسان، وقد أفادت دراسة طبية حديثة في أميركا أن الأشخاص الذين يشربون كميات كبيرة من المشروبات الغازية والعصائر المحلاة هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض مزمنة في الكلى. فالكثير من الناس يستهلكون هذا النوع من المشروبات للتمتّع بالمذاق الحلو من دون التفكير بالأضرار التي يمكن أن تسببها للصحة.

 

فهذه المشروبات تحتوي على كمية كبيرة من السكريات التي باتت تستخدم في العديد من المنتجات الغذائية وهي تسبب البدانة والكثير من الأمراض وعلى رأسها أمراض الكلى.

 

ارتكزت الدراسة على حوالى 3 آلاف شخص لم يعانوا من أي مشاكل في الكلى من قبل وجاءت النتائج بعد مراقبتهم لحوالى 10 سنوات من استهلاكهم للمشروبات الغازية بأن 6% من المشتركين قد أصيبوا بأمراض مزمنة في الكلى.

 

من المعروف أن الكثير من العوامل الأخرى يمكن أن تؤدّي إلى مشاكل في الكلى كالتدخين والسمنة وارتفاع ضغط الدم، إلا أن الأبحاث قد بيّنت أن المشروبات الغازية هي السبب الرئيسي لأمراض الكلى وهي تزيد خطر الإصابة بها بنسبة 61%، ما يعني أن الأشخاص الذين يفرطون باستهلاك هذه المشروبات أكثر عرضة للإصابة بدلاً من الأشخاص الذين لا يشربونها.

 

من ناحية أخرى، يمكن أن تؤدّي المشروبات الغازية إلى أمراض في القلب والأوعية الدموية، لذلك من الضروري أن تتجنّبيها وكل المشروبات المحلاة بالسكر لأنها تهدّد صحتك وتعرّضك لأمراض أنت بغنى عنها.

 

الأكثر قراءة

المزيد
7244
ريم السعيدي: ما حصل في الطائرة لن أنساه ما حييت وهذه قصتي مع بيلا

ريم السعيدي: ما حصل في الطائرة لن أنساه ما حييت وهذه قصتي مع بيلا

في مقابلة حصرية لها مع موقع يومياتي كشفت ريم السعيدي عن جمال لحظات الأمومة التي تعيشها اليوم مع ابنتها، وحدثتنا عن حياتها الخاصة، وهذه الرسالة التي وجهتها لك...

4034
هل تساءلت يومًا لماذا يقبل الرجل رقبة المراة؟

هل تساءلت يومًا لماذا يقبل الرجل رقبة المراة؟

يتميّز جسد المرأة بانحناءات وتفاصيل جذابة تثير رغبة الرجل بمجرّد رؤيتها أو لمسها وتؤدي إلى الجماع، كالصدر والمؤخرة والفخذَين وغيرها. ولكن، تتفاجأ بعض النساء ...

1701
4 اسرار زوجية حافظي عليها في منزلك

4 اسرار زوجية حافظي عليها في منزلك

إن كنت تهتمين بإنجاح الحياة الزوجية التي تعيشينها مع زوجك، من المهم أن تعرفي ما هي الاسرار الزوجية التي من المفترض ألا تفضحيها أمام أحد، وبالتالي لا دخل لأحد...