مزاد فريد من نوعه لمجوهرات شانيل

يبدأ في العاشر من أكتوبر في باريس المزاد الأول المخصص حصراً لمجوهرات دار «شانيل».

 ويقدم المزاد حوالى 440 قطعة مجوهرات صممتها دار «شانيل» بين عامي 1950 و2014، وتمّ الحصول عليها من مجموعة خاصة لسيدة فرنسية، كانت تعمد إلى شراء مجموعات كاملة من مجوهرات الدار الفرنسية الراقية.

وتتراوح أسعار هذه القطع بين 20 يورو و25 ألف يورو مع مبيعات إجمالية مقدرة بين 150 و200 ألف يورو وفق ما كشف القائم الرئيسي على المزاد أنتوان سولنييه.

 إقرأ المزيد: مجوهرات آن كوبليك بألوان قوس القزح

ومن بين المعروضات، 10 قطع مؤلفة من المعادن الثمينة والأحجار الكريمة، من بينها ساعة من الذهب مرصعة بالماس مصممة عام 1990 لفرعي اليابان والمملكة العربية السعودية، ولا تتوافر منها في العالم سوى 15 نسخة تقريباً.

ومعظم المجوهرات المطروحة في المزاد من تصميم غريبوا وغوسنس وأيضاً فيكتوار دو كاستيلان التي أشرفت، إلى جانب كارل لاغرفلد، على تصميم المجوهرات في «شانيل» بين عامي 1984 و1998 قبل الالتحاق بدار «ديور».

ومن المعروف أن غابرييل «كوكو شانيل» كانت حريصة جداً على أن تعكس مجوهرات الدار ذوقاً رفيعاً، على حد وصف خبيرة الموضة العالمية «دومينيك شومبير».

الأكثر قراءة

المزيد
2581
بعد عمر الثلاثين إليك الخطوات المناسبة للعناية بالبشرة

بعد عمر الثلاثين إليك الخطوات المناسبة للعناية بالبشرة

تتساءلين اليوم ما هي أبرز الطرق التي يمكنك أن تتبعيها اليوم لكي تؤمني الحماية اللازمة لبشرتك بعمر الثلاثين وما فوق. هناك خطوات ضرورية عليك الإلتزام بها وأبرز...

2579
هذا ما يحصل لجسمك عند تناولك كميات كبيرة من الفشار!

هذا ما يحصل لجسمك عند تناولك كميات كبيرة من الفشار!

أتحبين الفشار وترغبين بتناوله في الكثير من الوقت؟ اليوم يمكنك أن تتعرفي أكثر الى فوائده والى كيفية تفاعل الجسم مع الكميات الكبيرة منه التي تدخل اليه. لأن هذا...

2219
بالصور: إستوحي ديكور منزلك من منزل النجمة أحلام

بالصور: إستوحي ديكور منزلك من منزل النجمة أحلام

لطالما شغلت النجمة أحلام الشامسي الجمهور بإطلالاتها وملابسها وأكسسواراتها الفخمة والمختلفة، ولكن ما رأيك لو أخذناك بجولة ملفتة الى داخل منزلها تمكّنك من اختي...