صوف الخروف يسبّب لأطفالك الحساسية... تجنبيها

في عيد الأضحى، تشتري العائلات الخروف قبل أيام في انتظار ذبحه يوم العيد. وفي هذه الأثناء، يشكّل الخروف مصدر اللهو الأساسي للأولاد، لكن ذلك سيعرّضهم للإصابة بحساسية فى جهازهم التنفسي أو في العين أو في الجلد تسمى "حساسية الصوف".

 

فالاحتكاك بخروف العيد، عن طريق الملامسة أو الاستنشاق، يسبّب للأطفال أنواعاً من الحساسية المتعددة، ويزيد من تحسّس حشرة الفراش.

 

كذلك قد تسبب حساسية جلدية خاصة، على الوجه واليدين والذراعين، على هيئة طفح أو حكة أو تورم الجلد واحمراره، بعد ساعات عدة من التعرض للصوف أو بعد أيام عدة.

 

وعن خطوات الوقاية من هذه الحساسية، عليك أن تمنعي أطفالك من الاقتراب من فرو الخروف، والابتعاد عن كل مصادر الصوف، بالإضافة إلى نظافة المنزل خاصة بعد الذبح للحماية من الإصابة بأنواع أخرى من الحساسية بسبب التلوث.

 

أما في حال الإصابة، هناك علاج للأعراض بأدوية مضادة للحساسية وأدوية أخرى وقائية تهدئ من نوبات الحساسية التى يصاب بها المريض خلال هذه الفترة.

الأكثر قراءة

المزيد
11043
الفترة القصيرة بين الحملين تهدّد حياتك

الفترة القصيرة بين الحملين تهدّد حياتك

ترغب كل إمرأة بتكوين أسرة لها وهي تحلم بإنجاب أولادها بسرعة خاصةً إذا تخطّت الـ 35 من عمرها. فبعض النساء يحرصن على يكون الفارق بين الأطفال بسيطاً ليكونوا متق...

2089
لهذه الأسباب إختاري صديقتك من برج الميزان

لهذه الأسباب إختاري صديقتك من برج الميزان

التوافق بين الصديقات مهم كثيراً من أجل إنجاح العلاقة التي تجمع بينهنّ، فالثقة والحوار والتفاهم من أهم الركائز التي تبنى عليها الصداقة ولكن لم قد تفضّلين...

1782
نحافة طفلك قد تنتج عن هذه الأسباب!

نحافة طفلك قد تنتج عن هذه الأسباب!

إن كنت تعانين من مشكلة النحافة عند طفلك ولكنك تجهلين السبب وراءها، سنمنحك بعض الأسباب التي قد تستغربين دورها في هذا الموضوع...   إغصاب الطفل على تناول...