اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه

اسباب السواد تحت العين وطرق علاجه

تعود اسباب السواد تحت العين إلى عدّة عوامل منها صحية ومنها وراثية وهي تشكّل إزعاجاً كبيراً للنساء كونها تؤثّر على رونق الوجه وإشراقته. اكتشفي معنا اليوم أبرز اسباب السواد تحت العين وتعرّفي على مختلف طرق علاجه لتتخلّصي نهائياً من الهالات.

 

يلعب عامل الوراثة دوراً كبيراً في ظهور الهالات السوداء التي يمكن أن تنتقل من أحد الوالدين، في حين أن التقدّم بالسن يمكن أيضاً أن يساهم في ظهور السواد حول العين. كذلك، يتسبّب التدخين بظهور الهالات السوداء كونه يساهم في إبراز الأوعية الدموية، كما أن سوء التغذية يلعب دوراً مهماً في ازدياد السواد بسبب نقص الفيتامينات والعناصر المغذية.

 

من ناحية أخرى، يؤدي كل من التعب والإرهاق وقلّة النوم إلى شحوب البشرة واسوداد منطقة العينين، وهذا أن قلّة شرب المياه تتسبب بنقص في الترطيب وبالتالي تزيد من الهالات السوداء. وأخيراً، تجدر الإشارة إلى أن عدم إزالة المكياج قبل النوم يؤثّر على نضارة منطقة العينين ويساهم في ظهور السواد.

 

لكي تتخلّصي من السواد بطرق سهلة وسريعة، احرصي دائماً على إزالة المكياج قبل النوم وقومي بتطبيق كريم العيون مرّتين في اليوم في الصباح وعند المساء لتبقى بشرتك رطبة. وبالإضافة إلى ذلك، يجب أن تنامي جيّداً أي لحوالى 7 ساعات يومياً على الأقل ومن الضروري أن تشربي لترين من الماء على الأقل كل اليوم. ولا تنسي أن تعتمدي نظاماً غذائياً صحّياً ومتكاملاّ ليبقى وجهك مشرقاً ونضراً.

 

من ناحية أخرى، لا تترددي بتطبيق شرائح الخيار أو شرائح البطاطس على عينيك للتخفيف من السواد ويمكنك اللجوء إلى أكياس الشاي لأنها كفيلة بتفتيح منطقة العينين.

 

الأكثر قراءة

المزيد
4455
5 صفات ستجعل الرجل غير قادر على مقاومتك

5 صفات ستجعل الرجل غير قادر على مقاومتك

بما أن كل امرأة مميزة عن الأخرى بصفات تملكها أكان بشكلها أو شخصيتها، سنعرّفك اليوم على 5 صفات ستجعل الرجل غير قادر على مقاومتك...   شكل الجسم   ...

4161
ما هي نسبة غيرتك بحسب برجك؟

ما هي نسبة غيرتك بحسب برجك؟

يؤثر البرج على شخصية المرأة وطباعها وتداخل أحاسيسها، فكيف تغار كل امرأة بحسب برجها؟ إليك الإجابة في ما يلي من موقع يومياتي...   مولودة الحمل   ...

2940
أصحاب هذه الأبراج لن يرفضوا لك أي طلب

أصحاب هذه الأبراج لن يرفضوا لك أي طلب

تختلف شخصيات الناس وطباعهم ولا نجد من يشبه غيره، فلكل شخص صفاته الخاصة التي يتمتع بها، من هنا مثلاً سنقدم لك اليوم تعريفاً عن أصحاب الأبراج التي لا ترفض أي ط...