احجار الحظ لكل برج وأسرارها بالتفصيل 2020

تعتبر الأحجار الكريمة نوعاً من المعادن النفيسة الغالية ذات القيمة العالية، والتي تتكون من عنصرين أو أكثر، ولكل حجر معنى ورمز خاص به. لقد قام الفلكيون بربط الأبراج الفلكية بالأحجار الكريمة، كما أن الدراسات العديدة أثبتب أنه هناك رابط وثيق بين الشخص وبرجه ونوع معين من الأحجار الكريمة، لذلك سنعرض موضوع يتضمن احجار الحظ لكل برج ، وأنواع الأحجار وفوائدها للجسم بالتفصيل.

 

احجار الحظ لكل برج :

 

مما لا شك فيه أن احجار الحظ لكل برج تؤثر عليه، ومن أبرز الأحجار التي تناسب الأبراج هي:

 

• برج الحمل: هو برج ناري يناسبه الياقوت الأحمر الذي يرمز للشجاعة والعزيمة، ويناسبه أيضاً الألماس مما يزيده طاقة وحيوية.

 

• برج الثور: هو برج ترابي لذلك يناسبه الزمرد الأخضر، والذي يعتبر رمز الصدق والمحبة والهدوء، ويعزز الزمرد من قوة برج الثور.

 

• برج الجوزاء: هو برج هوائي، وحجر الحظ المناسب له هو الياقوت الأصفر، الذي يعتبر رمز الصفاء، كما أن اللؤلؤ يناسبه أيضاً ويبعث له الهدوء والطمأنينة.

  

• برج السرطان: هو من الأبراج المائية، لذلك فإن اللؤلؤ من أكثرالأحجار المناسبة له، ويعمل على مساعدته في حماية مشاعره.

 

• برج الأسد: هو برج ناري، وحجر الحظ المناسب له هو الياقوت الأحمر فيبعث له الشجاعة، ويناسبه أيضاً حجر الزبرجد مما يقوي قدرته على فهم الأشخاص المحيطة

 

• برج العذراء: هو من الأبراج الترابية، ويعتبر الياقوت الأزرق من أكثر الأحجار المناسبة له فهو يجعله أكثر قوة وذكاء، ويعتبر العقيق أيضاً من الأحجار المناسبة له لأنه يساعده على الإسترخاء. 

برج الميزان: هو برج هوائي، يناسبه حجر السماء، الياقوت الأزرق الذي يجلب له السعادة والحظ، ويناسبه أيضاً حجرالزبرجد الأخضر الذي يجلب السلام والمال.

  

• برج العقرب: هو برج مائي، يميل الى الألوان القوية ويناسبه الفيروز التركوازي الذي يجلب له الهدوء والحظ، ويحفظه من الحسد.

 

• برج القوس: هو برج ترابي، يناسبه الياقوت الأزرق ويجلب له الهدوء، ويناسبه أيضاً الفيروز مما يجعله أكثر تفاؤلاً.

 

• برج الجدي: هو برج ترابي، يناسبه العقيق اليماني ويحميه من التعرض للأذى، ويعمل على تعديل سلوكه اليومي لتكملة حياته بشكلٍ أفضل.

 

• برج الدلو: هو برج مائي، يناسبه حجر الجمشت الذي يعتقد أنه يعزز الصحة والرفاهية له، ويناسبه الألماس للشفافية والصدق.

 

• برج الحوت: برج مائي، يناسبه حجر الزبرجد والياقوت الأصفر، وذلك لمنع الحسد عنه، ولمنحه القوة.

 

 

أنواع أحجار الحظ وفوائدها للجسم: 

 

هناك العديد من الأحجار التي يصعب ذكرها، لكن سنذكر أكثر أنواع الأحجار شيوعاً، ومنها: 

 

حجر الألماس: يستخدم الألماس في صناعة المجوهرات بسبب شفافيته، وهو الحجر الذي يرمز الى الصفاء والنقاء، ويلقب بحجر المصالحة، ويساعد في تفتيت حصوات الجهاز البولي، ويعالج عسر الهضم ومشاكل الجهاز الهضمي، كما أن له دور في منح الجسم النشاط. 

 

حجر اللؤلؤ: يعتبر اللؤلؤ من أغلى أنواع الأحجار الكريمة، ويستخرج من بطن الصدف، وهو يشير الى الكمال والأصل، ويعمل على الحفاظ على صحة الأسنان، ويستخدم في علاج الأسهال.

 

 حجر الزمرد: وهو أكثر الأحجار الكريمة ندرة، ونجد أرقى أن أنواعه في مصر والبرازيل، ويرمز حجر الزمرد الى الحب ويساعد على الشعور  بالتوازن، ويتميز بلونه الأخضر الذي يريح العين عند النظر اليه، ويعتقد أن له قدرة في حماية من يرتديه من الحشرات السامة.

 

 حجر الياقوت: يعتبر هذا الحجر من الأحجار ذات القيمة العالية، وخصوصاً اللون الأحمرمنه الذي يرمزالى الشجاعة ويدل على القوة والمغامرة، ويساعد في تهدئة الأعصاب كما أنه يقوي القلب.

 

 حجر الزبرجد: يعتبر حجر الزبرجد من الأحجارالمهدئة التي تعمل على تهدئة الأعصاب، وهو من أجمل أنواع الأحجار، وعادةً يكون نقي وشفاف وهو متعدد الألوان، ويساعد على التأمل والهدوء والسلام، كما أنه يجلب حظ الزواج للفتيات.

 

حجر الكهرمان: يعتبر هذا الحجر من الأحجار الكريمة التي تستخرج من الأشجار، ويساعد على تنقية الروح ويكون أصفر اللون، ويعتبر هذا الحجر مفيد جداً للأطفال حيث أنه يخفف من آلام التسنين عند الأطفال، ويخفف من الإلتهابات.

 

 حجر الفيروز: يقال إن حجر الفيروز يجلب السعادة، ومنه أربعة ألوان: الأبيض، الأخضر، الأزرق والرمادي، ويعمل على علاج آلام المفاصل ويزيد من تدفق الدم، كما أنه مضاد لسم العقارب.

 

 حجر العقيق: له عدة ألوان، ولكل لون يحمل فائدة على الجسم، حيث أن اللون الأحمر يحسن الحالة النفسية، أما الأخضر فله دور في وقف النزيف، واللون الأبيض يعمل على زيادة كمية الحليب للمرأة المرضعة.

 

 إقرئي أيضاً:

توقعات برج العقرب 2020 فى الحب

scroll load icon