كيف اعرف برجي الطالع ؟

كيف اعرف برجي الطالع ؟

كيف اعرف برجي الطالع ؟ سؤال نتوقف عنده كثيراً ولا نعرف ما معنى البرج الطالع، وما الفرق بينه وبين  البرج القمري والشمسي، وبالرغم أن جميع هذه الأنواع من الأبراج تنتمي الى علم الفلك، الا أن البرج الطالع يختلف عنهم، فهم يؤثر على الشخصية الخارجية التي تظهرها للناس من حولك في بداية التعرف عليك. تابعوا معنا السطور التالية لمعرفة كافّة التفاصيل عن البرج الطالع.

 

ما هو البرج الطالع؟

يختلف البرج الطالع عن الأبراج الشمسية والقمرية، فهو يُعنى بالشكل الظاهري والصفات الخارجية لصاحبه، ويساعد على فهم الإطلالة الخارجية للشخص بسهولة أو ما يطلق عليه البعض بالإنطباع الأول، يحمل البرج الطالع نفس الأسماء والتقسيمات الخاصة بالأبراج القمرية والشمسية، وفي حالة رغبتكِ في تحديد برجكِ الطالع، يجب أولاً معرفة ساعة الولادة وكذلك مكان الولاة بالتحديد، فبرج الطالع يعتمد على ساعة الميلاد بالتحديد وموقع الشمس في الأفق الشمسي في تلك اللحظة، ومن بعدها يتم إستخدام حاسبة البرج الطالع من أجل معرفة حساب الطالع الخاص بك، والجدير بالذكر أنه في حال عدم معرفة مكان الولادة والوقت الدقيق فلا تتعب نفسك في محاولة الحساب فسوف يكون بدون فائدة، وذلك لأن الكواكب والأبراج ليست ثابتة في أفق الأرض، وإنما تتحرك خلال المجموعة الشمسية بشكلٍ دائم مما يؤثر في البرج الطالع لكل فرد، علماً أن البرج الطالع يتغير كل ساعتين تقريباً خلال اليوم، بالإضافة أنه في حال عدم معرفة وقت الميلاد بشكلٍ دقيق يمكن مراجعة شهادات الميلاد، حيث تكون كافة أوقات الولادة مسجلة في الملف الذي يكون بمكتب الإحصاءات التابع لوزارة الداخلية في البلد الذي ولدت بها، وعندها يمكنك معرفة الوقت المحدد لولادتك، وسيصبح من السهل معرفة البرج الطالع مع معرفة وضع الكواكب الأخرى في برجك، ويتم معرفة معلومات هامة وخاصة عن نفسك،حيث يقوم إخبارك الى أين أنت ذاهب في الحياة، وكيفية الوصول وغيرها من الأمور المهمة. 

كيف اعرف برجي الطالع ؟ 

تكمن أهمية معرفة الطالع لسبب مهم هو أن الطالع يرسم الشخصية الظاهرية للفرد، وكيفية تعامله مع الآخرين، كما يرسم الصفات الأساسية للفرد التي تميزه عن غيره، وكما سبق لنا الذكر أنه يمكننا التعرف على البرج الطالع من خلال تحديد يوم الميلاد، ومن ثم تحديد ساعة الميلاد وذلك من أجل التعرف على البرج بدقة، وإليكم طالع الأبراج ودلالتها:

 

طالع برج الحمل: يحكم كوكب مارس برج الحمل ويمنحه الشجاعة، لذلك فإن صفات برج الحمل حادة وقوية، فهو يتمتع بشخصية حماسية وحيوية، و يحب المغامرات والإفراط في النشاط، ولديه شجاعة وجرأة كبيرة، كما أنه يستطيع التغلب على المشاكل من خلال روحه القوية، بالإضافة أنه يمتلك طاقة كبيرة تساعده في النجاح الكبير في مجال عمله.

 

طالع برج الثور: أما بالنسبة لبرج الثور فهو شخص عنيد ويرفض التغيير، وقد تواجه صعوبة كبيرة في إقناعه بتجربة شيئ جديد، يبحث برج الثور عن الأمان دائماً، ولن يقدم فعل أي شيء قبل أن يتأكد من سلامته من كل خطر. إنسان دبلوماسي له القدرة على التعامل مع كل من حوله، وبمجرد أن  يقع في الحب يندفع بكل عواطفه ولا يمكن أن يتخلى عن حبيبه مهما حدث، وعلى الرغم من انه من الشخصيات المسالمة التي تحب الأمان، إلا أنه إذا غضب كان كالثور الهائج الذي لا يمكن لأحد أن يسيطر عليه.

 

طالع برج الجوزاء: يعتبر برج الجوزاء برجاً جذاباً وحيوياً، يعيش حياته لحظة بلحظة ولا يكترث لعقبات الحياة، كما أنه لا يستقر على شخصية واحدة فهو أحياناً رومانسي وعاطفي، وأحياناً يكون شخصية جافة تكره العواطف، يحب النميمة وقد يملك شخصية متناقضة، وهذا الأمر قد يؤثر على مصداقيته عند الآخرين، كما أنه يستطيع التلاعب بالكلمات بشكلٍ جيد وقد ينتفع من هذه الصفة.

 

طالع برج السرطان: برج السرطان هو برج حسّاس وحالم ولديه خيال واسع، ويمكنه أيضاً أن يُشعر من حوله بالدفء والحياة العائلية المستقرة، ومن أبرز عيوبه أنه متقلب المزاج بشكلٍ كبير، بالإضافة أنه إنطوائي بعض الأحيان نتيجة تأثير كوكب القمر عليه.

 

طالع برج الأسد: برج الأسد من الشخصيات التي تفضل الظهور كثيراً، ويتميز بالثقة الزائدة في نفسه التي تتحول الى غرور، كما أنه شخصية قيادية  تتولى إدارة الكثير من المهام سواء في مجال العمل أو داخل الأسرة، يعتبر من الشخصيات الصريحة التي لا تعرف الكذب أو التصنع أبداً.

 

طالع برج العذراء: عند الإجابة على سؤال كيف اعرف برجي الطالع ، يمكننا النظر اليى برج العذراء الذي يصنف من الأبراج الترابية التي تتمسك بالعادات والتقاليد وترفض التغيير، هو شخصية منظمة الى حد كبير وتكره الفوضى وتنزعج منها، قد يرى الآخرين برج العذراء شخص إنطوائي وإنتقادي، لكن عندما يتقربون منه يكتشفون أنه صديق مخلص ورائع، من أبرز عيوبه أنه ينتقد دون أن يفكر بالعواقب، لذلك ينبغي عليه أن يراعي مشاعر الآخرين.

 

طالع برج الميزان: من الأبراج التي يمتلك أصحابها شخصيات مميزة ومختلفة عن غيرهم، فصاحب طالع الميزان يحب الجميع، ويلطف الأجواء بإبتسامة وسيكون جذاباً بنظر الآخرين، بالإضافة أنه يفضل الأعمال الفنية، ويتحكم به كوكب زهرة.

 

 

طالع برج العقرب: من الشخصيات الطموحة التي تمتلك إرادة عالية، قد يبدو على ملامحه الهدوء والسكينة لكنه يحمل في داخله الكثير من المشاعرالمتضاربة، بالإضافة الى ذلك فإنه لا بعبر عن مشاعره إطلاقاً مهما بلغت ذروتها، ويتحكّم المريخ في تغيراته.

 

طالع برج القوس: برج القوس هو من أفضل الأبراج التي يمكن التعامل معها، نظراً لشخصيته المحبوبة والإجتماعية، ويعتبر من أكثر الأبراج تفاؤلاً وإقبالاً على الحياة، حيث يقوم بعدة أدوار في الحياة الاجتماعية والأعمال الخيرية، بالإضافة الى ذلك فهو شخصية تلقائية وصريحة.

 

طالع برج الجدي:  يتسم برج الجدي بالعزلة والإنطواء، لكنه في نفس الوقت محباً للحياة الأسرية، وبالرغم من شخصيته الجدية الا أنه يحب تكوين الأصدقاء ويتمسك بهم، بالإضافة انه لا يحب الأمور الغير منجزة والإتكالية، فهو يحب أن يقوم بكل شيء لوحده ولا يحب مساعدة من أحد.

 

طالع برج الدلو: على الرغم من كونه من الشخصيات الاجتماعية، الا أنه حساس الى حد كبير، يبحث دائماً عن العمل الذي يجد فيه الإستقلالية، وينظر الى الآخرين نظرة مساواة دون تمييز، في بعض الأحيان يكون كلامه جارح بفعل تأثير كوكب زحل عليه، لكنه في نفس الوقت ذو قلب طيب وحس مرهف.

 

طالع برج الحوت: يعتبر برج الحوت من الأبراج المميزة التي تغلب عليها الرومانسية، يتميز بخيال خصب وواسع، كما أنه يحب أن يهرب من الواقع الى الخيال، ومن أبرز عيوبه أنه يثق بالآخرين بسرعة وبسذاجة شديدة.

 

إقرئي أيضاً:

 إكتشفي معنا كيفية حساب العمر القمري الصيني

scroll load icon