ماهي الاحجار التي تناسب برج السرطان ؟ وكيف تؤثر عليه؟

ماهي الاحجار التي تناسب برج السرطان ؟ وكيف تؤثر عليه؟
محتويات
  1. برج السرطان واحجار البخت
  2. حجر برج السرطان
  3. صفات مواليد برج السرطان
  4. صفات الرجل من برج السرطان
  5. صفات المرأة من برج السرطان

تحتوي الطبيعة في جوفها على العديد من الأحجار، ولكل حجر قيمة مختلفة عن غيره، ويحمل معنى ورمز خاص به، وتتأثر الأبراج بشكل خاص بهذه الأحجار، فلكل برج يوجد حجر مخصص له، إذاً ماهي الاحجار التي تناسب برج السرطان ؟ وبماذا يتميز كل حجر؟ تعرفي على الأجوبة من خلال هذا المقال.

برج السرطان واحجار البخت

ما هي أنواع الأحجار الكريمة؟ وبماذا يتميز كل حجر؟

 

تتعدد أشكال وألوان الأحجار، وكل حجر له خصائص عن غيره، إليكِ أكثر أسماء الأحجار شهرة، ومنها:

 

حجر العقيق: يتميز حجر العقيق بالعديد من الألوان، وكل لون فيه يساعد في علاج حالة مرضية معينة، فالعقيق الأحمر مثلاً يساعد على تحسين الحالة المزاجية، ويساهم العقيق بكل ألوانه في القضاء على الشعور بالآلام.

 

حجر الألماس: يرمز هذا الحجر الى النقاء والخلود والصفاء، والألماس هو من أغلى الأحجار، وأصلبها، ويرمز أيضاً الى الشجاعة والقوة، ويعتبر من الأحجار التي تجعلنا نحظى بطاقة إيجابية.

 

حجر الياقوت: يعد هذا الحجر من الأحجار التي تشفي من الكآبة، ويجعلنا أنقياء الروح، ويرمز الحجر الى الحكمة والصفاء، والى الشجاعة والعزيمة.

 

الزمرد: يرمز الى الشفافية والرقة، ويساعد في جعل الحياة الزوجية متناغمة.

 

الفيروز: يعتقد أن قوة الفيروز تساعد على تطهير الروح، والتخلص من الطاقة السلبية، والتغلب على الإكتآب، فهو يرمز الى الطاقة الكبيرة والفضيلة.

 

ماهي الاحجار التي تناسب برج السرطان ؟

 

حجر الياقوت: يعتبر هذا الحجر مناسب جداً لمواليد برج السرطان، فهو يساعد على تخفيف الأذى له ويحميه من الأمراض، كما أنه يبعث السعادة له ويزرع في داخله الفرح والسرور، ويعطيه القوة، كما يساعده على حماية مشاعره، ووفق الفلك فإن هذا الحجر يساعد في تحقيق الرفاهية والشعور بالرضا لمن يرتديه، ويعتقد أن حجر الياقوت من أكثر الأحجار التي تناسب رجل برج السرطان بشكل خاص، وتتعدد ألوان حجر الياقوت ما بين الأزرق، والأحمر، والأخضر، والأصفر، والأسود، وأحياناً يكون بلا لون.

 

حجر اللؤلؤ: يناسب هذا الحجر المرأة السرطان، وسيعمل هذا الحجر على محاربة الخوف الذي يصيبها، وعندما ترتدي مولودة برج السرطان اللؤلؤ ستشعر بالهدوء والطمأنينة، كما أنه سيمدها بالطاقة الإيجابية، ويجعلها تتقبل نفسها، وسيزيدها من التفاؤل، وسيمنحها أيضاً الصلابة والقوة.

 

حجر العقيق الأبيض: ماهي الاحجار التي تناسب برج السرطان ؟ لا تترددي وتفكري واختاري حجر العقيق ، فهو يدخل البهجة والسرور على نفس مرتدية ويحفظه من الحسد، ويكسب صاحبه صداقة الناس، ويدفع عنه القلق والخوف الدائم، فالمعروف عن أصحاب برج السرطان أنهم دائماً في حالة قلق، ويعمل هذا الحجر على طرد الأحلام المزعجة التي يتعرضون لها.

 

إقرأي ايضاً:

كيف تعرفين ان الرجل يحبك من برجه؟

 

حجر برج السرطان

 

يضم برج السرطان المواليد بدايةً من 22 يونيه حتى 22 يوليو والي يصنف ضمن الأبراج المائية مثل برج العقرب وبرج الحوت، ولكنه يتميز بالرقة والرومانسية والتقلبات المزاجية المستمرة حيث تتحكم به مشاعره ويتصرف بناءً على أحاسيسه الداخليه.

 

ولكنهم في نفس الوقت يتميزون بالذكاء والحكمة والمظهر الخارجي الهادئ والباردة على عكس مواليد برج العقرب والحوت، ولذلك دعونا نلقي نظرة سريعة حول مزايا وعيوب مواليد ذلك البرج وما هو حجر برج السرطان المفضل لديه، فتابعونا.

 

صفات مواليد برج السرطان

 

يتميز مواليد برج السرطان بالرومانسية والرقة والعيش في عالم خيالي منفصل عن الواقع، والبطبع هم من أنصار الزواج عن حب ويكرهون الزواج التقليدي حيث يفضلون عيش قصة حب مشتعلة تطفئ نار العاطفة المشتعلة لديهم، بل ويتميزون بحبهم أو شغفهم للموسيقى والغناء وكتابة الأشعار والبحث دوماً عن شريك حياة يمتلك نفس المواصفات الداخلية لكي يحدث التناغم بينم.

 

ولكنهم في نفس الوقت يكرهون الخيانة والكذب والخداع وقد يقضون فترات طويلة في حياتهم منعزلين عن العالم الخارجي بسبب خيانة أحد الأصدقاء أو المقربين، ويزعجهم أيضاً السخرية أو الاستهزاء بمشاعرهم ويحرصوا دوماً على التعامل مع أناس يشاركون معهم الإهتمامات والأهداف.

 

صفات الرجل من برج السرطان

 

أما عن صفات الرجل من برج السرطان فهو يتسم بالخيال الواسع ويطمح دوماً إلى السفر في مكان بعيد مع زوجته ويرغب أيضاً في إنجاب الأطفال ويكّون أسرة صغيرة تصبح كل حياته، فهو يقدس العائلة ويحرص على قضاء أطول وقت ممكن مع أسرته، فهو أب وزوج مثالي وإبن بار بوالديه وأخ عطوف حيث يغدق على المحيطين به بالحب والعاطفة والمدح.

 

ولكنه في نفس الوقت ملئ بالتناقضات فإذا غضب أو تعامل بطريقة فظة فهو يتحول إلى وحش كاسر حيث يمتلك لسان سليط يوه الإنتقادات اللاذعة بلا رحمة، ويتسم أيضاً بالسيطرة أو الرغبة في فرص سطوته على الآخرين خاصةً الزوجة والأبناء، ولا يقؤل النصح من الآخرين فهو مكابر ومغرور بعض الشيء ويتمسك بالعادات والتقاليد لأقصى درجة.

 

صفات المرأة من برج السرطان

 

أما عن صفات المرأة من برج السرطان فهي مختلفة نوعاً ما عن الرجل حيث تتسم بالرومانسية والأحلام الوردية التي تظل متمسكة بها فيما يتعلق بالحب والزواج، فهي تحلم دوماً بأن يأتي فارس أحلامها على حصانه الأبيض لكي يخطفها إلى مكان بعيد ويعيشا سوياً حياة سعيدة،

 

وقد تعيش حياتها بالكامل ولديها صديقة واحدة أو اثنين فهي لا تفضل إقامة صداقات كثيرة حيث تكتفي باثنين فقط لديهم نفس الميول والاتجاهات، وبالطبع تتمتع المرأة من برج السرطان بأنوثة طاغية ليست مثيرة بقدر ما هي رقيقة وناعمة، ولا تهتم كثيراً بمظهرها الخارجي بقدر ما تهتم بالعاطفة والتواصل الروحي مع الآخرين.

 

ولكن من عيوبها الانطواء في بعض الأحيان بسبب الإنخراط في العالم الخيالي التي تنسجه لنفسها، وكذلك قد تعاني من فقد الثقة بالنفس وعدم قدرتها على التواصل مع الآخرين، ولذلك تجدها رسامة أو عازفة أو خبيرة في العلوم والتكنولوجيا، وهي أيضاً حريصة لدرجة البخل اي لا تنفق المال بسهولة ولا تغفر بسرعة أو تتسامح مع من ظلمها.

 

أما عن الحجر المفضل لدى مواليد برج السرطان فهو اللؤلؤ والعقيق الذي يتميز باللون الأبيض الناصع وبالتالي يتوافق مع شخصياتهم الرومانسيه الحالمة، وكذلك نجد العقيق الابيض والزمرد وحجر القمر وعين الهر وغيرها الكثير من الأحجار التي تعبر عن ذواتهم وتجلب لهم الحظ، حيث يتم استخدامها من خلال تزيين بعض الإكسسوارات والحلي سواء كانت في الخواتم التي تتناسب مع الرجال والنساء وكذلك الأقراط والأساور والقلائد.

scroll load icon