أبرزها أسنان روجينا... أخطاء إخراجية جديدة في مسلسلات رمضان

أخطاء اخراجية رمضان

 عرضنا مع بداية الموسم الرمضاني الأخطاء الإخراجية في مسلسلات رمضان, والخطأ الإخراجي لا مهرب منه حتى لو كان المخرج أكبر مخرجين العالم لكن يوجد أخطاء معقولة وأخطاء غير منطقية أبداً.

مع نهاية الموسم هذه أبرز الأخطاء الإخراجية! 

 

أسنان هوليوود في مسلسل البرنس. لا يوجد مشكلة في أن تكون الأسنان بيضاء ومرتبة ونظيفة لسكان حي شعبي وهو أمر طبيعي لكن أسنان هوليوود تكلف آلاف الدولارات وخاصة أسنان روجينا البيضاء في مسلسل البرنس التي كانت محط سخرية وأثارت الجدل على مواقع التواصل الإجتماعي!

 

 

وقع القائمون على مسلسل الإختيار بخطأ بسيط حيث ظهرت سيارة لا تتناسب مع الحقبة التي يدور فيها المسلسل. ففي المشهد يقوم "هشام العشماوي" الذي يجسده أحمد العوضي بمغادرة منزل "أبو عبد الله" بعد تنفيذ عملية اغتيال وزير الداخلية ويتجه إلى منزله لكنه يعلم أنه تم القبض على زوجته وابنه فيقرر الهرب قبل الوصول إلى المنزل وأثناء محاولته للهرب يظهر في الشارع سيارة ميتسوبيشي اكليبس كروس وهي سيارة لم تكن موجودة في عام 2013 حيث تدور أحداث المسلسل.

 

 

طفل دينا الشربيني في أولى حلقات مسلسل "لعبة النسيان"! في أول حلقة من مسلسل لعبة النسيان تظهر رقية التي تؤدي دورها دينا الشربيني وهي تحمل طفلها الرضيع بعد ولادته لكن الخطأ الساذج الذي وقع فيه القائمون على العمل هو الإستعانة بطفل حجمه كبير ولا يظهر كأنه مولوداً جديداً أبداً. ويدور مسلسل دينا الشربيني حول امرأة تفقد ذاكرتها لأنها رمت نفسها من الشرفة بعدما قتل زوجها وعشيقها بعضهما البعض في ظل تشويق وغموض حول حقيقة القصة. 

 

في مسلسل النهاية وقع المخرجون للمرة الثانية في خطأ إخراجي بعدما ظهرت سيارة موديل 2014 خلال أحداث المسلسل التي تدور أحداثه في عام 2120. ففي الحلقة ال18 يدور حديث بين المهندس شاكر والمهندس زين وأثناء الحديث يضع المهندس شاكر يده على الشاشة الإلكترونية التي تعمل باللمس وتستبدل الحاسوب. استغرب الجمهور بأن لمسها عن طريق الخطأ لم يؤثر على عملها ولم يضغط على أي مفاتيحها فالممثل تعامل معها كأنها طاولة. 

 

 

خطأ إخراجي جديد ورد في مسلسل البرنس أيضاً حيث ظهر "رضوان" الذي يؤدي دوره محمد رمضان في المستشفى بعد تعرضه لحادث هو وعائلته وقد كان يضع جهازاً لتخطيط القلب على يده بدلاً من وضعه على صدره.  

 

 

أما في مسلسل الساحر الذي يلعب بطولته عابد فهد وستيفاني صليبا والذي انتهى بـ 17 حلقة، فقد وقع القائمون على العمل في خطأ زمني في الحلقة الأولى حيث تدور أحداث الحلقة قبل خمس سنوات وأثناء عمل عابد فهد كمنسق أغاني في أحد الملاهي لكنه يلعب أغنية "بنت الجيران" التي صدرت منذ أشهر فقط ولاقت رواجاً كبيراً.

 

أما في مسلسل "سكر زيادة" تدور أحداثه حول سيدات وقعن ضحية عملية نصب حيث قام صاحب الفيلا ببيعها لهن جميعاً. أحد المالكين هو أحمد السقا الذي تعرض للنصب أيضاً. يظهر كضيف شرف في الحلقة الأولى. المشهد ليس خطأ إخراجي بل مشهد هندي حيث تطير ناديا الجندي عندما يضربها أحمد السقا أثناء شجارهما وتقع على الطاولة... الأمر كان من الممكن أن يقتل الجندي في عمرها.

 

والخطأ الأخير يعود لمسلسل ياسمين صبري الذي لفت انتباه الجمهور بسبب أحداثه غير الواقعية وآخرها كان استيقاظ الرجل الذي شهد على انتحار ريهام من غيبوبة. فريهام هي الفتاة المهووسة بزياد حبيب ياسمين صبري في المسلسل. ترمي نفسها من الشرفة للصق التهمة به ويشهد على الأمر أحد الجيران لكنه يدخل في غيبوبة. المضحك أنه استيقظ من الغيبوبة وكأنه استيقظ من قيلولة وصرخ على الممرضة أنه بحاجة إلى أن يذهب حالاً لأنه يعرف كل شيء. 

 

scroll load icon