أغاني حققت شهرة واسعة وبعدها اختفى أصحابها المغنيين

من المؤكد أن المسيرة الفنية حافلة بالصعوبات نتيجة الزخم الهائل للمواهب الفنية الصاعدة، حتى أحياناً يضطر الفنان إلى اختيار أغانيه بدقة متناهية ليبقى عالقاً في ذهن الجمهور. لكن وعلى مدار السنوات الأخيرة شهدت الساحة الفنية عدداً من الأغاني المفردة والتي حققت نجاحاً كاسحاً لكنها ساهمت في اختفاء من غناها!! هل تريدين أن نتذكرها معاً؟

 

عم بحلم برفيقة تقلي

من منا لم تعشق الفنان هادي يونس صاحب الأغنية الشهيرة "عم بحلم برفيقة تقلي"، هذه الأغنية التي حطمت الأرقام القياسية عند صدورها، لكنها تسببت في غياب صاحبها لمدة 20 عاماً ليعود بأغنية منفردة "مش معقول تغيب الشمس" والتي لم تنال الحظ مثل سابقتها.

 

وعدني وقول انشاله

أغنية الشاب الموهوب Iwan التي رددناها مراراً وتكراراً وحتى الآن إن سمعناها نشعر بسعادة مطلقة، هل توافقيني الرأي؟

 

شايف نفسك

أغنية "شايف نفسك" التي بقيت في دائرة منافسة أفضل 20 أغنية لثلاثة أشهر متتالية والتي أدتها الأردنية رانيا الكردي، والتي اشتهرت أيضاً في مجال التقديم في سوبر ستار. واللافت أن رانيا عادت في فترة الكورونا لتجدد "شايف نفسك" وتحوّلها إلى "عازل نفسك".

 

 

لولاكي

أحدث ثورة في عالم الأغنية العربية عندما طرحت أغنية "لولاكي" للمطرب علي حميدة، وكانت هذه الأغنية بمثابة اتجاه جديد للأغنية من جميع الأشكال: الكلمة، واللحن، والتوزيع الموسيقى، كل شيء كان مختلفاً. وقد تم بيع أكثر من 6,000,000 نسخة إلى جميع أنحاء العالم الشرقي وكذلك الغربي وإعتُبرت هذه الكمية الهائلة من البيع برقم قياسي لم يسبق له مثيل .

 

هما مالهم بينا ياليل

هذه الأغنية أداها المصري هيثم سعيد والذي عرفناه عام 2004 في برنامج سوبر ستار، لتكون هذه الاطلالة الوحيدة في مجال الغناء وانتقل بعدها إلى مجال التمثيل، لكنه عاد بعد أكثر من 10 سنوات لإطلاق أغنية جديدة لم تحظى بسابقتها.

 

الحلوة دي

المذيعة اللبنانية صاحبة الروح الخفيفة والقريبة والتي أسرت قلوبنا في إطلالاتها المتكررة على التلفزيون، لا ننكر أنها سحرتنا بأغنية الفلكلور الحلوة دي لكنها لم تكمل هذه المسيرة على الرغم من نجاحها الباهر.

 

بنت بلادي

هذه الأغنية حازت إعجابنا جميعاً أليس كذلك؟ ورددناها لسنوات طويلة، لكن مؤدي هذه الأغنية فارس لم يتمكن من خطف الأنظار بعدها لغاية اليوم.

 

لو بينا ايه

تم إصدار هذه الأغنية عام 2001 للمطربة المصرية شرين وجدي صاحبة الصوت القوي، والذي تنبأ العديد بقدراتها الصوتية وقدرتها على احتلال مساحة مهمة في الساحة الفنية، لكنها لم تستمر.

 

ولسا الليالي

هل من الممكن أن ننسى مشهد الدلافين مع المطربة شيماء سعيد في فيدو كليبها الحائز على إعجابنا وقت اصدار الأغنية؟ حتى أن هذه الأغنية كانت تصلح لجميع العلاقات العاطفية الفاشلة السبب الذي أدى إلى شهرتها بشكل واسع.

 

إقرئي أيضاً

إنفصال ثم عودة.. مشاهير تزوجوا الشخص نفسه مرّتين

scroll load icon