أوليفيا نيوتن جون نجمة البوب ورمز الإنتصارات والأمل

أوليفيا نيوتن جون نجمة البوب ورمز الإنتصارات والأمل

توفيت  المغنية والممثلة الأسترالية أوليفيا نيوتن-جون، التي اشتهرت في دور "ساندي" في فيلم "غريس" الغنائي الشهير، عن عمر ناهز 73 عاماً داخل منزلها في جنوب كاليفورنيا. بحسب ما أعلنت عائلتها.

شغلت وفاتها العالم إذ تُعتبر من الشخصيات العالمية المؤثرة التي استطاعت حفر وجود إستثنائي في عالم الفن والموسيقى، وفي عالم الأبحاث أيضاً حول مرض السرطان.

 

صراع طويل مع سرطان الثدي

بحسب فرانس برس، قال زوجها في بيان نشر على وسائل التواصل الاجتماعي إن أوليفيا نيوتن-جون "توفيت بسلام في مزرعتها بجنوب كاليفورنيا صباح اليوم وسط عائلتها وأصدقائها"، بعد صراع مستمر منذ 30 عاماً مع سرطان الثدي.

وكانت أوليفيا جون، الحائزة على 4 جوائز غرامي، قد كشفت قبل عدة سنوات عن إصابتها بسرطان الثدي الذي تفاقم وانتشر إلى ظهرها مما أجبرها على إلغاء عدة عروض. مع العلم بأنّها أصيبت بمرض السرطان الثدي في أوائل التسعينيات أي قبل 25 عاماً. ومنذ ذلك الحين، باتت من كبار المدافعين عن أبحاث السرطان وجمعت مؤسستها الخيرية، مؤسسة أوليفيا نيوتن-جون، أموالاً كثيرة لدعم الأبحاث عن السرطان.

وفي بيان نُشر على قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة به، أشاد زوج نيوتن-جون بها ووصفها بأنها كانت "رمزاً للانتصارات والأمل لأكثر من 30 عاماً في رحلتها مع سرطان الثدي". وأضاف: "يتواصل إلهامها العلاجي وتجربتها الرائدة في طب النبات مع صندوق مؤسسة أوليفيا نيوتن-جون، المكرس للبحث في طب النبات والسرطان".

 

مشوار فني إستثنائي

تُعتبر أوليفيا جون الممثلة والموسيقية الإستثنائية على كافة المقاييس. فهي كانت قد بدأت مشوارها الفني في سن الطفولة وصارت نجمة عالمية بعد انتقالها إلى الولايات المتحدة. واستطاعت أن تحقق نجاحاً تجارياً كمغنية ريفية. فباعت ملايين النسخ من أغانيها على مستوى العالم.

لكن شكّل دورها التمثيلي ساندي، الطالبة في المدرسة الثانوية في فيلم غريس الغنائي محطة أساسية لها للشهرة.  فهو الذي دفعها من دون شك إلى الشهرة العالمية. إذ يُعد هذا العمل سابقة بحد ذاتها، فهو واحد من أنجح الأفلام الموسيقيّة في تاريخ هوليوود والذي عُرض عام 1978 وأدت فيه مع جون ترافولتا أغنيتهما الشهيرة "يو آر ذا ون آي وانت"، "أنت من أريده"، التي صارت من أكثر الأغنيات مبيعاً على الصعيد العالم.

لقد حقق الفيلم نجاحاً باهيراً في شباك التذاكر في عام 1978، وأعطى نيوتن جون ثلاث أغنيات منفردة ضخمة، منها You The One That I Want وSummer Nights، تؤديهما مع النجم المشارك في الفيلم جون ترافولتا.

IMAGE

 

إقرئي أيضاً.:

 قصّة نجاح أنس وأصالة أكثر الثنائيات شهرة على السوشال ميديا

scroll load icon