فيديو | قصص نجمات عربيات تعرّضن للتحرّش الجنسي

بالفيديو | قصص نجمات عربيات تعرّضن للتحرّش الجنسي

التحرّش الجنسي قضية ليست جديدة، فهي موجودة منذ سنين، وتطال كافة المجتمعات العربية والعالمية. الجديد بالأمر في عالم مواقع التواصل هو جرأة إعتراف الضحايا.

مؤخراً كشفت النجمة رانيا يوسف على تطبيق تويتر عن أسماء وصور لمتحرشين من دون أن تنشر الرسائل التي تلقتها منهم. التغريدات لاقت ضجة واختلفت الآراء حول الموضوع، منهم من أيّد ما قامت به رانيا، ومنهم من اعتبر أنّها المسؤولة الأولى لصورها الجريئة.

رغم الجدل الذي حصل، ويحصل كل مرّة حول التحرّش، ما يهمنا تأكيده هو رفضنا التام لهذا الجرم مهما تعدّدت الأسباب. لا تبرير للتحرّش الفعلي أو الإفتراضي.

لنشاهد بالفيديو نجمات يتحدثن عن تجاربهن في التحرّش وكيف تعاملن معه.

 

دنيا الشربيني

دنيا الشربيني الممثلة والمذيعة المصرية واجهت بشجاعة تعرّضها للتحرش في منطقة العجمي في أحد أحياء الإسكندرية، وهكذا روت قصتها:

 

غادة عبد الرازق

غادة عبد الرازق كشفت عن تعرّضها للتحرش في ميدان التحرير. وقالت غادة إنّ البعض يستغلّ التجمعات والأعداد الغفيرة كي يقوم بجرم التحرّش، "لعدم القدرة على تمييز المتحرّش من غيره" على حسب تعبيرها. غادة كشفت عن تعرضها للتحرش كي تحمي غيرها، وذلك رداً على إتهامها أنّها تروّج لأعمال سيئة ومدانة في الساحة. ماذا ردت غادة عبد الرازق؟

 

سمية الخشاب

سمية الخشاب لم تتعرّض للتحرّش الجنسي حسب تصريحاتها، لكنها خصصت فيديو تنصح الفتيات من خلاله بكيفية الدفاع عن أنفسهن عند التعرّض للتحرّش.

  

انجي المقدم

انجي المقدم من الضحايا اللواتي تعرّضن أكثر من مرة للتحرّش في مرحلة الطفولة، وكشفت عن تعرضها مرة للتحرش في السيارة، مما سبب لها شعوراً بالكآبة.

 

منة عرفة

الممثلة منة عرفة روت تجربتها مع التحرّش اللفظي والسمعي، في عمر العشر سنوات، خلال عودتها من المدرسة. وأكدت منّة أنّ التحرّش مسيء أيضاً للنجمات، وانتقدت أحكام المجتمع على صورة النجمات، حيث على النجمة أن تسكت عن تعرضها للتحرش.

 

شيرين عبد الوهاب

النجمة شيرين عبد الوهاب تعرّضت للتحرش لأكثر من مرّة وروت لوفاء كيلاني عن تعرضها للتحرّش واعترفت بضرب من تحرّش بها.


إقرئي أيضاً:

عنف أسري وأعمال شاقة.. نجوم عانوا من طفولة قاسية

scroll load icon