شاهدي أول ظهور للنجمات اللبنانيات على الساحة الفنية

شاهدي أول ظهور للنجمات اللبنانيات على الساحة الفنية

من الجميل أن المواقع الإلكترونية والإنترنت ساعدنا كثيرًا في الاحتفاظ بالفيديوهات القديمة واسترجاع الماضي واستعادة الذكريات الرائعة بسهولة، ولدى أغلبنا هوسٌ بمعرفة بدايات النجمات العربيات وكيف كُنّ قديمًا وكيف كانت إطلالاتهن في أول ظهور لهن على الساحة الفنيّة! وهذا ما سنوافيكنّ به في هذا المقال.

 

إليسا أو "إليسار خوري"

وجدنا على موقع الفيديوهات "يوتيوب" مقطع فيديو قديم للفنانة اللبنانية إليسا أو كما كان إسمها في ذلك الوقت "إليسار خوري"، ويُعد هذا الفيديو الذي يعود لأكثر من 23 عام أول ظهور لها خلال مشاركتها في "استديو الفن"، وأطلت خلاله إليسا بفستان قصير وفوقه بلايزر جمع بين اللونين الأبيض والأسود، تاركة شعرها الأسود منسدلًا على كتفيها بغُرّة فوق جبينها.

 

ميريام فارس

شاركت النجمة اللبنانية ميريام فارس في برنامج "استديو الفن" بفئة الأغنية الشعبية اللبنانية، وظهرت ميريام بفستان أسود طويل وبسيط للغاية، وشعرها كما عهدناها "كيرلي" ولكن اختلف طوله عن الطول الحالي وكذلك لونه فقديمًا كان أغمق كثيرًا من الآن، وبيّن الفيديو روعة أداء النجمة اللبنانية وخفة ظلها أثناء غناء أغنية "ميل يا غزيل" اللبنانية.

 

يارا أو "كارلا برقاشي"

ومن بين الفيديوهات التي وجدناها خلال رحلة البحث، فيديو قديم للنجمة الجميلة اللبنانية يارا خلال مشاركتها في برنامج "كأس النجوم" وهي بعمر الـ 18 عام 2001، وارتدت يارا -التي بدت ملامحها مختلفة تمامًا عن ملامحها الآن- بلايزر أنيق زيتي اللون به نقوش تميل إلى اللون البني قليلًا وتسريحة شعر بسيطة ومكياج مُناسب للفترة التي صُور بها الفيديو أي بداية الألفينات.

 

مايا دياب

ربما كانت بداية مايا دياب مختلفة عن باقي النجمات، إذ كانت بداياتها كمذيعة خاصة وأن خريجة الإذاعة والتلفزيون وظهرت لأول مرة كمشتركة عن فئة تقديم البرامج في "استديو الفن"، وقالت في الفيديو الذي وجدناه: "رح عرفكن عن حالي.. مايا دياب عمري 20 سنة جايي من الأشرفية.. دراستي الإذاعة والتلفزيون ومشتركة عن فئة تقديم البرامج".

وأضافت: "انشالله إقدر قوم بهل مهمة على المستوى المطلوب لأني أول مشتركة معكن الليلة والكاميرا إلا رهبتا وتأثير كتير كبير، بس بتمنى كون عند حسن ظنكن"، وأطلت مايا دياب بفستان أسود قصير وبسيط للغاية مكشوف الصدر وحذاء صيفي أسود أكمل أناقة الفستان.

 

نجوى كرم

كان الظهور الأول للنجمة اللبنانية نجوى كرم خلال وجودها في برنامج (ليالي لبنان) عام 1985 وغنائها إحدى الأغنيات اللبنانية ببراعة مدهشة، وأطلت شمس الأغنية اللبنانية بفستان أحمر على طريقة الموضة خلال فترة الثمانينات من القرن الماضي.

 

هيفاء وهبي

كان أول ظهور للنجمة هيفاء وهبي على شاشة التلفزيون قبل عشرين عامًا من خلال إعلان لمعكرونة سورية اسمها "دانا"، فالإعلان يعود إلى عام 1995 تم عرضه وقتها على شاشة التلفزيون السوري وهو من إخراج عمر سيف.

 

نانسي عجرم

كانت هذه المقابلة من أوائل المرات التي ظهرت فيها النجمة اللبنانية نانسي عجرم على شاشة التلفزيون وهي لا تزال طفلة، إذ انطلقت نانسي بمسيرتها الفنية منذ أن كانت في الـ11 وفازت بالميدالية الذهبية في برنامج (نجوم المستقبل) عن فئة الطرب، ومن ثم أكملت مسيرتها الفنية التي دعّمتها بدراسة الموسيقى.

 

نوال الزغبي

كان أول ظهور للنجمة اللبنانية نوال الزغبي من خلال مشاركتها في برنامج "استديو الفن" عام  1988 وهي بعمر الـ 18 وقدمت خلاله بعض الأغاني للفنانة الراحلة وردة الجزائرية، وبدت ملامحها طفولية للغاية ودعم ذلك تسريحة شعرها والمكياج الهادىء وفستانها الأبيض.

 

اقرئي أيضًا:

صورها تخطف الأنفاس.. أهم إطلالات أيقونة الموضة صوفيا لورين

scroll load icon