فوز الفهد إلى التحقيق بسبب الترويج لمنتج يكشف عن الإصابة بكورونا!

فوز الفهد إلى التحقيق بسبب الترويج لمنتج يكشف عن الإصابة بكورونا!

أحالت السلطات الكويتية الفاشونيستا "فوز الفهد" إلى النيابة العامة للتحقيق معها، بتهمة الترويج لجهاز ادعت أنه يكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" بنسبة 95%.

وجاء هذا التحقيق نتيجة لترويجها لهذا الجهاز عبر مقطع فيديو عبرحسابها الخاص على سناب شات، دون دون تصريح رسمي من وزارة الصحة الكويتية حول كونه مناسب للاستخدام الآدمي أو للكشف عن فيروس كورونا.

 

وفي التفاصيل، بعد أن نشرت فوز الفهد مقطع الفيديو قام أحد الأشخاص بالرد على هذا الفيديو في تغريدة خاصة موضحاً أن هذا الجهاز غير مصرّح به من قِبَل وزارة الصحة الكويتية، وعلى الفور تلقت وابلاً كبيراً من الانتقادات والاتهامات وتم تحويلها للتحقيق في ذلك الشأن، ومن ثم قامت بنشر مقطع فيديو آخر تُبرأ نفسها من كل الاتهامات الموجّهة إليها، والتي تقول بأنها قامت بالإعلان والترويج لهذا المنتج.

 

وفي هذا السياق، انتشرت عدة صور لمحادثة جرت بين الفاشونيستا وأحد المتابعين أوضحت فيها أنها لم تقصد الترويج، وذلك بعد أن نبهها لكونها صاحبة تأثير كبير على عدد ضخم من المتابعين، لذلك ربما يُحدث لبساً وتخبطاً لديهم.

 

وردّ المحامي "بشار النصار" على قول فوز الفهد بأنها لم تُعلن عن اسم الشركة أو المبلغ أو أية تفاصيل تخص المنتج وهذا ما يدل على أنها لم تقصد الترويج له، قائلاً بأن مجرد الحديث عن منتج في مقطع فيديو ونشره على وسائل التواصل الاجتماعي يُعد ترويجاً وإعلاناً له، مشيراً إلى أن العقوبة تصل إلى الحبس لمدة سنة وغرامة 1,000 ريال أو إحداهما.

 

اقرئي أيضاً:

راغب علامة يتبرع بهذا المبلغ لمواجهة فيروس كورونا في لبنان

scroll load icon