في اليوم الوطني الإماراتي تحيّة لنساء إماراتيات تُرفع لهنّ القبعة!

في اليوم الوطني الإماراتي تحيّة لنساء إماراتيات تُرفع لهنّ القبعة!

تحتفل دولة الإمارات اليوم بعيدها الوطني الـ 48 وسنحتفل معها من خلال تسليط الضوء على 10 إماراتيات رائدات وناجحات في مجالاتهنّ جعلن الإمارات والعالم العربي فخورين بهنّ وأصبحن مصدر إلهام لنا جميعاً خاصة في عمرٍ صغيرٍ! تتضمّن القائمة التالية نساء كسرن الأرقام السياسية، رائدات في السلطة والرياضة ومشاهير، تستحق كل واحدة منهنّ أن نحتفل بجهدها الكبير والمميّز.



نهلة الرستماني

أول سائقة فورمولا 3 إماراتية، دفعها شغفها لرياضة السيارات بأن تنجح وتكون متفوّقة على غيرها، أثبتت أن النساء بإمكانهن المنافسة في أي شيء. هدفها هو العمل مع الفورمولا 1 وشركة ريد بول.

نهلة الرستماني يومياتي

 

نورة الكعبي

سيدة أعمال ووزيرة الثقافة وتنمية المعرفة منذ عام 2017. أصبحت نورة ضمن العديد من قوائم القوى بفضل جدارتها. تأثيرها كبير جداً على قطاع الإعلام في الإمارات العربية المتحدة.

نورة الكعبي يومياتي

 

ريم الهاشمي

تحمل ريم منصب المدير الإداري لمعرض Dubai World Expo 2020. وجاء دورها القوي بعد انضمامها إلى الحكومة الفيدرالية كوزيرة للخارجية في عام 2008 للتعامل مع القضايا الخارجية والحيوية.

ريم الهاشمي يومياتي

 

مريم بحلوق

عيّن بنك الإمارات دبي الوطني، البنك الرائد في الإمارات العربية المتحدة، أول امرأة كرئيسة تنفيذية له وهي مريم بحلوق في يونيو الماضي. تتمتع بخبرة 17 عاماً في الشركة، وهي مسؤولة عن أكثر من 2700 موظفاً في Tanfeeth. 

مريم بحلوق يومياتي

 

مريم الصفار

مع نظام المترو المتطور في الإمارات العربية المتحدة، أثبتت مريم أنه لم يعد يتعين على النساء أن يسافرن في القطارات فقط، ولكن بإمكانهن أيضاً قيادته! كانت مريم تعشق القطارات الألعاب في صغرها، وأصبحت اليوم أول امرأة إماراتية تقود قطاراً في الشرق الأوسط.

مريم الصفار

 

فاطمة القبيسي

هي شابة وناشطة وأول امرأة إماراتية تتخرج من كلية الحقوق بجامعة هارفارد. كمحامية ناجحة، من أهدافها الدائمة هي الدفاع عن المرأة وتمكينها.

فاطمة القبيسي يومياتي

 

بلقيس فتحي

هي مغنية يمنية-إماراتية أثبتت قدراتها الغنائية في مجال الفن، وصل عدد متابعيها على إنستقرام إلى مع ما يقارب 10 مليون متابع. دخلت بلقيس قائمة فوربس الـ 30 لأكثر الشخصيات تأثيراً في الموسيقى. إلى جانب ألبوماتها الناجحة، ظهرت في حملة بياجيه الرمضانية في شهر مايو، وهي سفيرة كل من ماركةPantene و L’azurde. بالإضافة إلى ذلك، هي مصدر إلهام للكثيرات في عالم الموضة نظراً لستايلها الراقي والجميل.

بلقيس فتحي يومياتي

 

آمنة الحداد

آمنة هي أول رياضية ترتدي الحجاب تنافس في رياضة "الكروس فيت" ورفع الأثقال الأولمبية في الشرق الأوسط. ظهرت الصحفية السابقة في عدد لا يحصى من الحملات الرياضية، وهي  اليوم تلهم النساء بخطاباتها التحفيزية المساندة للمرأة. 

أمنة الحداد يومياتي

 

مريم المنصوري

هي أول امرأة طيار مقاتل في دولة الإمارات العربية المتحدة وواحدة من أوائل النساء اللواتي التحقن بأكاديمية سلاح الجو الإماراتي، وتخرجن في عام 2007.

مريم المنصوري يومياتي

 

أحلام الشامسي

من لا تعرفها؟! المغنية الشهيرة التي لطالما كانت تثير الجدل على مواقع التواصل الإجتماعي لكن لديها جمهور فني كبير يعشق أغانيها ولطالما كان متابعاً لمسيرتها الفنيّة. انضمّت إلى لجنات تحكيم متعددة مثل Arab Idol وThe Voice. كرمتها وزارة الشؤون الخارجية في الإمارات العربية المتحدة ووبناءً على إحصاءات أُجريت عبر الانترنت، فأحلام هي من أكثر المشاهير متابعةً على وسائل التواصل الاجتماعي في الشرق الأوسط، واسمها من أكثر الأسماء بحثًا عبر محرك البحث غوغل.

 احلام الشامسي يومياتي

 

اقرئي أيضاً

الامارات تدخل كتاب غينيس للأرقام القياسية!

 

scroll load icon