ممثلات بارعات وشبيهات بالأميرة ديانا أدّين أدوار شخصيّتها

ممثلات بارعات وشبيهات بالأميرة ديانا أدّين أدوار شخصيّتها

لطالما شكّلت حياة العائلة المالكة البريطانية بشكل عام والأميرة ديانا بشكل خاص مادة دسمة للوسائل الإعلامية. وتحوّلت هذه القصص إلى أفلامٍ لاقت إعجاب الكثيرين والكثيرات. ومع بدء الموسم الخامس من مسلسل  The Crown على منصة نتفليكس بعد طول انتظار، نُذكركِ اليوم بالنجمات اللواتي أدّين دور ليدي ديانا على الشاشة في أعمال مختلفة نقلت قصة حياتها والعائلة الملكية البريطانية. مع العلم بأنّ تلك النجمات تمّ اختيارهن لأنهن يشبهن الأميرة ديانا.

 

نجمات جسّدن دور ليدي ديانا

 

إليزابيث ديبيكي

 Elizabeth Debicki)

لقد طرح الموسم الخامس من مسلسل The Crown بموسمه الخامس بفريق عمل مختلف تمامًا عن المواسم السابقة. وتؤدي الممثلة الأسترالية إليزابيث ديبيكي، دور الأميرة ديانا.

والجدير بالذكر أنّ The Crown هو دراما تاريخية، يرصد حياة العائلة المالكة بانجلترا في عهد الملكة إليزابيث الثانية منذ الأربعينيات من القرن الماضي حتى عام 2000، وهو  إخراج Alex Gabassi من تأليف بيتر مورغان، مقتبساً عن فيلمه The Queen (2006) ومسرحيته The Audience (2013). 

 

إيما كورين

فازت إيما كورين بالدور الرئيسي وسرعان ما وجدت نفسها - بعد فترة ليست بالطويلة بعد تخرجها من جامعة كامبريدج، لعبت دور البطولة في الدراما التلفزيونية الأكثر شهرة لأكثر العائلات المالكة المحبوبة في التاريخ الحديث.

ليدي ديانا

 

كارولين بليس

أدّت أوّل دور تمثيلي لها في فيلم Charles & Diana: A Royal Love Story بالعام 1982. ولعبت فيه دور الأميرة ديانا، مع دايفد روب الذي أدّى دور الأمير تشارلز.

 diana

 

سيرينا سكوت توماس

أدّت سيرينا سكوت توماس دور ليدي ديانا سبنسر في فيلم Diana: Her True Story الذي عُرض في عام 1993، والمقتبس من كتاب لـ أندرو مورتن. في هذا الفيلم قامت الممثلة بتجسيد الكثير من الخفايا عن حياة الاميرة التي كانت وقتها ما زالت على قيد الحياة.

ديانا

 

جولي كوكس

عُرض فيلم Princess in Love في العام 1996، قبل أشهر من إنهاء معاملات طلاق الامير تشارلز وليدي ديانا. وهو مقتبس عن كتاب يحمل الاسم نفسه أُطلق في العام 1994 للكاتبة Anna Pasternak. وقد جسدت جولي كوكس هي شخصيّة الأميرة ديانا فيه، حيث تم تسليط الضوء على علاقة الاميرة بضابط الجيش جايمس هيوت.

ديانا

 

إيمي سيكومب

أدّت دور ليدي ديانا في فيلم Diana: A Tribute to The People’s Princess عام 1998 بعد وفاة الأميرة ديانا. سلط هذا الفيلم الضوء  على السنة الأخيرة من حياة الأميرة ديانا، وعلاقتها بحبيبها دودي فايد الذي قضى معها في حادث السير.

diana

 

جينيفيف أوريلي

لقد سلط فيلم Diana: Last Days of a Princess بالعام 2007، الضوء على آخر أيام الأميرة ديانا. ولعبت دورها الممثلة جينيفيف أوريلي.

ديانا

 

نعومي واتس

جسّدت نعومي واتس دور الأميرة الراحلة ديانا في فيلم Diana الذي صدر في العام 2013. ويحمي هذا الفيلم العلاقة المتوتّرة بين الأميرة الراحلة وجرّاح قلبها حسنة خان وعلاقتها بدودي فايد.

ديانا

 

بوني سوبر

لقد جسّدت  هذه الممثلة شخصية ليدي ديانا في فيلمين الأول Harry & Meghan: A Royal Romance الذي بُثّ في العام 2018، والثاني Harry & Meghan: Becoming Royal الذي عُرض بعد عام.

 diana

 

كرستين ستيوارت

في فيلم  Spencer، تلعب الممثلة كريستين ستوارت دور الأميرة ديانا. يُسلط هذا الفيلم الضوء على  حياة الأميرة ديانا عندما قررت هجر زوجها الأمير تشارلز والابتعاد عن الحياة الملكيّة.

ديانا 

 

تحليلنا:

ليس من السهل على الإطلاق تجسيد دور الليدي ديانا، الشخصية المُلهمة التي أثّرت بالكثيرات والكثيرين. لكن مما لا شك فيه أنّ الممثلات اللواتي جسدن دور الليدي ديانا في مراحل مختلفة من حياتها، نجحن في تأديته من ناحية الشكل والمضمون. لكن أشاد نُقّاد السينما والتمثيل بأداء الممثلة كريستين ستيوارت في فيلم  Spencer. فعرفت كيف تدخل بالدور إلى أبعد حدود، مع إضفاء  الطابع الإنساني على أحد أكثر الفصول إيلامًا في حياة ديانا.

كما يُعتبر تجسيد دور ديانا الصغيرة (في سن المراهقة وفي مرحلة التقاء الأمير تشارلز بها لأول مرة في الحياة) من الادوار الصعبة. لكن نجحت الممثلة إيما كورين في تأدية الدور من دون أي انتقادات أو شوائب في موسم The Crown السابق. ففي موسم واحد استطاعوا نقل الشخصية من مرحلة الدراسة إلى زوجة وأم وأميرة تكافح وتُعاني وغير راضية عن حياتها.

 

 

إقرئي أيضاً:

دانة العَلمي إمرأة سعودية لامعة في عالم صناعة المجوهرات

scroll load icon