نجمات وبلوغرز كشفن عن معاناتهن مع سرطان الثدي

نجمات وبلوغرز كشفن عن معاناتهن مع سرطان الثدي

لا يستثني سرطان الثدي النجمات والمؤثرات، فهناك بعض النجمات العربيات اللواتي واجهن سرطان الثدي واستطعن التغلب عليه. في هذا السياق، أعلنت خبيرة الموضة اللبنانيّة غنى غندور  مؤخراً، إصابتها بمرض سرطان الثدي، ونشرت صورها من داخل المستشفى. نكشف في هذا المقال عن النجمات والبلوغرز اللواتي كشفن عن معاناتهن مع سرطان الثدي.

 

غنى غندور تعلن إصابتها بسرطان الثدي

غنى غندور

كشفت الفاشنيستا ​اللبنانية غنى غندور بمنشور على السوشال ميديا، عن إصابتها بسرطان الثدي، وقد خضعت لعملية جراحية. ونشرت غنى مجموعة صور لها من على سرير المستشفى معلقة "دايماً تعودتوا على صوري أنو تنشر الفرح والإيجابية واليوم مارح يتغير شي رح ضل غنى القوية والمتفائلة بالحياة بالرغم من أنو بتاريخ 10 آب عرفت انو معي سرطان الثدي".

 

وتابعت غنى غندور "الفترة الجاية ما رح تكون سهلة عليي وعلى عيلتي بس ما تركت هالشي يمنعني اتغيّر وضلّيت غنى يلي تعرّفتوا عليها يللي دائماً بتفّكر انو بكرا احلى وقلت الحمدلله كنت محظوظة والله تلطّف فيني واكتشفتو بوقت مناسب". وختمت منشورها بالقول "اليوم وانا طالعة من العمليّة وقبل ما بلّش برحلة العلاج الطويلة، حبّيت خبّركم لشدّد على أهميّة التوعية لكلّ امراة عن الفحص والكشف المبكر وشكراً لكلّ المحبّين يللي ما تركوني، بحبكم".

 

نجمات عربيات عانين من مرض سرطان الثدي

في عام 2018 طرحت الفنّانة اللبنانية إليسا الفيديو كليب الخاص بأغنيتها "إلى كل اللي بيحبوني"، من إنتاج شركة روتانا. خلال الفيديو فاجأت الجمهور وكشفت عن رحلة معاناتها مع مرض سرطان الثدي وتعافيها منه، ومساندة أهلها وأصدقائها لها أثناء فترة مرضها. وقد أكدت إليسا أن تعافيها من المرض كان بمساندة العديد من أصدقائها.

 

وفي رسالة إنسانية ختمت إليسا كليبها وقالت: "أنا تعافيت وقاومت المرض وغلبته، الكشف المبكر لسرطان الثدي قادر على إنقاذ حياتك".

إيليسا

 

في عام 2020 اكتشفت الاعلامية بسمة وهبة إصابتها بالمرض أثناء زيارتها لدبي للتوقيع على عقود تقديم برنامج على قناة OSN. ثم سافرت بعدها إلى باريس لبدء رحلة العلاج، واستطاعت التغلب عليه. فتكللت رحلة علاجها بالنجاح والشفاء.

بسمة وهبة 

 

أصيبت الفنانة الكويتية هند البلوشي بسرطان الثدي عام 2015، وقد أمضت عامين كاملين وهي تصارع هذا المرض في مستشفيات لندن، حتى تماثلت للشفاء عام 2017.

هند

 

 في العام 2007 أصيبت الممثلة والمغنية السورية نورا رحال بمرض سرطان الثدي، واضطرت لإجراء عملية لاستئصال الثدي، ثم خضعت لعملية ترميم الثدي والتي استمرت لمدة عامين ونصف. وفي حوار صحفي سابق أكدت أن مرضها كان درساً تعلمت منه الكثير، وأوصت كل محاربات السرطان بعدم الاستسلام للمرض.

نورا الرحال

 

تم تشخيص إصابة الممثلة الكويتية زهرة الخرجي بمرض سرطان الثدي عام 2005. سافرت لتتلقى العلاج بلندن وتحدثت للإعلام عن مرارة إحساسها بعدما اكتشفت المرض. استطاعت أن تشفى تماما منه!

زهرة الخرجي

 

 

إقرئي أيضاً:

السعودية منال الضويان فنانة بصرية ومدافعة قويّة عن حقوق المرأة

scroll load icon