وفاة الفنان المصري الشاب هيثم أحمد زكي

haytham ahmad zaki9

وفاة الفنان المصري الشاب هيثم أحمد زكي

إثر هبوط حاد في الدورة الدموية توفي الفنان المصري الشاب هيثم أحمد زكي عن عمر يناهز الـ 35 عاما ، وهو ابن الفنان الراحل أحمد زكي والفنانة الراحلة هالة فؤاد والتي توفيت ايضا في مثل عمره .

 

اقرأ أيضا :

ذكرى ميلاد الراحل أحمد زكي... فتى الشاشة الأسمر

 

ولد هيثم أحمد زكي في الرابع من شهر ابريل للعام 1984 لتوافيه المنية صباح اليوم الخميس الموافق للسابع من شهر نوفمبر للعام الجاري 2019 ، وكان الفنان المصري الصاعد محمد جمعة قد قام بنشر تغريدة صباح هذا اليوم مفادها " إنا لله وانا اليه راجعون ، هيثم أحمد زكي في ذمة الله ، نسألكم الدعاء " .

 

 

 

والجدير بالذكر أن الفنان المصري الراحل هيثم أحمد زكي كان قد أعلن عن خطبته بفتاة من خارج الوسط الفني قبل عدة اشهر وهي واحدة من مشاهير مواقع التواصل الإجتماعي وتدعى انجي سلامة وتعمل في مجال العلاج بالطاقة .

 

 

 

وكانت نقابة المهن التمثيلية قد أعلنت بشكل رسمي صباح اليوم الخميس عن وفاة الفنان الشاب هيثم أحمد زكي إثر هبوط حاد في الدورة الدموية ليقوم العديد من رواد الوسط الفني من ممثلين ومطربين بنعي الفنان الراحل بالكثير من الحزن والآسى .

 

 

 

وتجدر الإشارة الى أن الفنان الراحل هيثم أحمد زكي كان يستعد قبل وفاته للعب دور البطولة في فيلم كابوريا 2 والذي يبدو من اسمه انه الجزء الأول لفيلم كابوريا الذي كان الراحل أحمد زكي والده قد لعب دور البطولة فيه منذ ما يقرب الـ 29 عاما .

 

 

 

وكان الفيلم مقررا له أن يكون من إخراج كريم إسماعيل وقصة وسيناريو وحوار عمرو الدالي ، ليعيد هيثم أحمد زكي الى البطولة المطلقة بعد أخر أفلام البطولة المطلقة له البلياتشو الذي كان قد تم عرضه في العام 2008 اي منذ 11 عاما .

 

 

 

وكان أخر أعمال الفنان هيثم أحمد زكي هو الجزء الثاني من فيلم الكنز والذي كان قد شارك في الجزء الأول منه ايضا ، وكانت أخر أعماله التلفزيونية هو مشاركته في مسلسل علامة إستفهام للنجم محمد رجب خلال ايام شهر رمضان الماضي .

 

 

 

وكان الفنان إيهاب فهمي عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية قد قام بنعي الفنان الراحل هيثم أحمد زكي عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك كاتبا " تنعي نقابة المهن التمثيلية الفنان هيثم أحمد زكي.. البقاء لله " .

 

 

 

وكانت خطيبة الفنانة الراحل هيثم أحمد زكي قد قامت فجر اليوم الخميس 7 نوفمبر 2019 بإرسال بلاغ الى مديرية أمن الجيزة من خلال مباحث قطاع أمن أكتوبر مفاده أنها حاولت التواصل معه أكثر من مرة ولكنه لم يجبها .

 

 

 

لتقوم قوة أمنية بالتوجه الى شقة الفنان الراحل بمدينة الشيخ زايد وبكسر باب الشقة تبين رحيل الفنان الراحل هيثم أحمد زكي وبنقل جثمانه الى المستشفى تبين أنه رحل نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية .

 

 

 

وكانت الفنانة أميرة هاني قد كشفت عبر صفحتها الخاصة على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك عن اللحظات الأخيرة من حياة الفنان الشاب المصري الراحل هيثم أحمد زكي حيث أكدت على أنه شعر بدوار كان سبب في تعبه وإرهاقه بشكل كبير بالأمس ليزور إحدى الصيدليات ويقرر البقاء في سريره حتى يشعر بالتحسن ولكن وبعد ساعات قليلة تصل خطيبته برفقة والدها الى منزله لتجد سيارات الإسعاف والشرطة التي كانت قد وصلت بعد فوات الآوان .

 

 

 

 

ويعيش الوسط الفني حالة غير مسبوقة من الصدمة بوفاة الفنان هيثم أحمد زكي صباح اليوم ليقوم العديد من المشاهير من محبين هيثم أحمد زكي بنعيه من خلال صفحاتهم الخاصة على مواقع التواصل الإجتماعي .

 

 

 

وكان العديد من مشاهير الفن والتمثيل قد توجهوا مباشرة الى منزل الفنان الراحل بالشيخ زايد لإلقاء النظرة الأخيرة عليه ومنهم نقيب الفنانين اشرف زكي وكلا من الفنان أحمد صلاح السعدني والفنان عمرو يوسف بهدف التسريع من عملية إستخراج تصاريح الدفن وإقامة مراسم التشييع والجنازة .

 

 

وكان العديد من رواد السوشيال ميديا قد قاموا بتداول قصاصة ورقية كان قد هنأ من خلالها الشاعر الراحل الكبير صلاح جاهين والد ووالدة الفنان هيثم أحمد زكي بميلاده وتعود تلك القصاصة الى تاريخ ميلاد هيثم أحمد زكي بالعام 1984 ، وكانت الورقة قد كتب فيها " هيثم أحمد زكي وأمه هالة فؤاد .. الواد طالع ذكي لأمه وأبوه يا ولاد .. هيثم يوم ما اتولد وقالوا لنا ده ولد .. عرفت كل البلد هيثم أحمد زكي "

 

 

وكان الموسيقار المصري ابراهيم رجب الذي عمل مع الفنان الراحل أحمد زكي في فيلم " المخطوفة " قد احتفظ بهذه القصاصة ليتداولها اليوم العديد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي بالكثير من الحزن والآسى على عائلة أحمد زكي التي ارتبط مصيرها دائما بالحزن والآسى والمرض بشكل لم يصور حتى في الدراما المصرية من قبل .

 

 

وكان اسم الراحل هيثم أحمد زكي قد لمع بعد وفاة والده الذي شاركه بطولة أخر أفلامه " حليم " ، لتستمر المقارنة الظالمة في حق هيثم أحمد زكي طوال حياته ، ليحاول مرارا وتكرارا إثبات جدارته بالتمثيل ولعب أدوار البطولة المطلقة .

 

 

وكان الظهور الاول للفنان الراحل هيثم أحمد زكي على شاشات التلفزيون من خلال برنامج زووم للإعلامية سلمى الشماع والتي ظهر معها برفقة والدته الراحلة هالة فؤاد ، وعن سؤالها حول توريث الفن الى هيثم أحمد زكي من خلالها ومن خلال والده أكدت هالة فؤاد أن الإبداع والقدرة على إبهار الناس بالموهبة الفنية لا تورث وإنما تخلق منذ البداية بالفنان .

 

شاهدي أول ظهور لهيثم أحمد زكي على الشاشة برفقة والدته

 

وكانت نيابة امن الجيزة قد قررت إلغاء فكرة تشريح جثة الفنان الراحل هيثم أحمد زكي بعد أن تبين طبيا أن وفاته جاءت طبيعية بدون وجود أية شبهات جنائية تذكر ، وقد أكد أحمد عزوز عضو نقابة المهن التمثيلية أن جثة الفنان هيثم أحمد زكي لن يتم تشريحها بعد تأكد وفاته نتيجة هبوط حاد بالدورة الدموية .

 

 

وكان أفراد كمبوند بيفرلي هيلز الذي كان هيثم أحمد زكي قاطن به بمدينة الشيخ زايد قد وضحوا حالته الصحية خلال ساعاته الأخيرة والذين أكدوا من خلال إفادتهم للنيابة بأن الفنان الراحل هيثم أحمد زكي كان قد تردد مرارا على الصيدليات من حوله لأنه كان يعاني من المغص والدوار وبدا عليه تعب وإرهاق شديدين لتوافيه المنية فجر اليوم الخميس .

 

 

وسيتم تشييع الجنازة ونقل جثمان الفنان الراحل هيثم أحمد زكي الى مثواه الأخير بعد صلاة الظهر اليوم الخميس 7 نوفمبر 2019 من مسجد مصطفى محمود الواقع بحي المهندسين بمحافظة الجيزة .

 

scroll load icon