استغلي فوائد زيت شجرة الشاي!

shutterstock 658592440

إن لم تعلمي من قبل بحر الفوائد الكبير الذي يحويه زيت شجرة الشاي على صحتك بشكل عام، من الضروري أن تجولي على هذه المعلومات بطريقة سريعة على الأقل لتستفيدي منها في وقت لاحق.

 

فوائد زيت شجرة الشاي للبشرة

إن كنت تعانين من حب الشباب على البشرة، فعليك أن تعلمي أن زيت شجرة الشاي هو الحل الأمثل لك، فهو يحمب البشرة من الإلتهابات المتنوعة التي من الممكن أن تصيبها، كما وأنه يساهم في التئام الجروح ويقلل من آثار الندوب على البشرة إن تواجدت. إن كنت تريدين أن تجربي فوائد زيت شجرة الشاي على بشرتك، ما عليك سوى غسلها مرتين باليوم به ولكن من الضروري أن يكون مخففاً بالماء. من ناحية أخرى، بحال الإصابة بندبة يمكنك أن تبللي عود تنظيف الأذنين بزيت شجرة الشاي وتضعينه على المكان المصاب من دون أن تغسليه.

 

فوائد زيت الشاي للشعر

من ناحية الشعر، يحمل زيت شجرة الشاي فوائد كبيرة له فهو يخلصه من الفطريات والكائنات الضارة الموجودة فيه، ويعالج فروة الرأس ومشكلة تقصف الشعر وضعفه، كما ويخلصه من الجفاف والقشرة ويمنع تساقطه. يغذي زيت شجرة الشاي شعرك ويزيد من لمعيته ويمكنك ان تضيفيه الى الشامبو الذي تستخدمينه وتدلكي رأسك به كالمعتاد وتتركيه لخمس دقائق قبل أن تشطفيه.

 

فوائد زيت شجرة الشاي للأظافر

يعالج زيت شجرة الشاي أظافرك من الفطريات والأمراض التي من الممكن أن تنمو على سطحها، كما وأنه يخلصها من الاصفرار. ننصحك بطلاء الأظافر به مرتين في اليوم على مدة شهرين للحصول على نتائج مذهلة. لا ينصح استخدامه للنساء الحوامل أو المرضعات فلا تنسي ذلك.

 

اقرئي أيضاً:

إختاري زيت الفيتامين E لبشرة مشرقة

scroll load icon