تحذيرات من اعتماد تقنية المكياج السموكي على تيك توك

تحذيرات من اعتماد تقنية المكياج السموكي على تيك توك

يفاجئنا تطبيق تيك توك بين فترة وأخرى بحيل وطرق جديدة لتطبيق المكياج. إلاّ أنّنا نحذرك دائماً من ضرورة استشارة طبيب الأمراض الجلدية أو خبير المكياج الخاص بك قبل تطبيق أي حيلة منعاً لأية عوارض قد لا تحمد عقباها، أو تداعيات قد تضر بوجهك. اليوم يضج تيك توك بحيلة تطبيق مكياج السموكي عبر استخدام محدّد الشفاه. فكيف يتم تطبيق هذه الحيلة، وما هي التحذيرات التي عليكِ أخذها بعين الإعتبار؟

 

حيلة المكياج السموكي

@sabrinawalshmakeupartist Reply to @agrayleo One of many beautiful options for brown eyes! #liplinerhack #makeuphacks #eyeshadowtutorial ♬ original sound - Sabrina

 

بداية، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ المكياج السموكي ليس اتجاهاً هذا الموسم، وهو ترند فقط على تيك توك، بينما خبراء التجميل لم يضعوه على أجندة المكياج لموسم شتاء 2022؛ إنّما لا بأس إن اشتقت لهذا النمط من المكياج أن تعتمديه.

لناحية تطبيق الحيلة، عليكِ أن تستخدمي محدّد الشفاه كظلال عيون، ثم تصحيحه بفرشاة أحمر الشفاه، فوق وتحت العين، ووضع الماسكارا والكحل وسوف تحصلين على المكياج السموكي المتوقع. لكن هل ننصحك بتطبيق هذه الحيلة؟ تابعي المزيد لتتعرّفي على التحذيرات التي أوصى بها أطباء جلد عالميون.

 

تحذيرات من اعتماد هذه التقنية

@victoria Lip liner as eyeshadow?! Thanks for the tip @sabrinawalshmakeupartist #viralmakeup #makeuptip #tiktokmademetryit #lipliner ♬ BRRRRR (CALL UP) - Trevor Bietz

 

من الضروري أن نحذّرك من من تجربة هذا المكياج لأن هناك إرشادات صارمة جدًا وضعتها إدارة الغذاء والدواء الأميركية بشأن ما هو آمن من الناحية التجميلية للعيون. أطباء الجلد يحذرون من استخدام منتجات الشفاه حول عينيك، إذ يمكن أن تعاني من ردود فعل تحسسية مثل تورّم الجفن. بالإضافة إلى ذلك، إذا لامس المحدّد الشفاه ولم يتم تنظيفه قبل استخدامه على العيون، فمن المحتمل أن يكون ملوثًا أيضًا، وبالتالي يؤذي العيون.

آشلي بريسيت، طبيبة عيون في وايل كورنيل والمتحدثة السريرية للأكاديمية الأميركية لطب العيون، تؤكد أن هناك خطر الإصابة بالبكتيريا إذا اخترنا استخدام محدد الشفاه حول العينين. تقول بريسيت: "الفم مليء بالبكتيريا الضارة، والتي يمكن أن تسبب التهابات في العين وتلفًا دائمًا في الرؤية". كما أوصت باستخدام محدد العيون فقط حول العينين، أو القيام بتطهير قلم محدّد الشفاه بمنظف قوي قبل الاستخدام حول العينين.

كما أوصت بالحرص على "عدم شد الجفن كثيرًا عند وضع المنتج، لأن جلد الجفن رقيق جدًا وحساس".

 

إقرئي أيضاً: 

نقاط كحل داخل العين وحيل خطيرة أخرى لا ننصحك بتجربتها

 

scroll load icon