للبصل فوائد صحية وجمالية فاكتشفيها

للبصل فوائد صحية وجمالية فاكتشفيها

غالباً ما يستخدم البصل في الطهي والمطبخ من دون أن تعي حقاً أن لديه فوائد أخرى يمكنه أن يمنحها لجسمك من بينها الفوائد الكثيرة للصحة والأخرى للبشرة والشعر. سنعدد لك في ما يلي كل الفوائد التي قد تجدينها في البصل لكي تلجأي الى استخدامه من دون تردد في أبكر وقت ممكن.

 

فوائد البصل للجسم

عليك أن تعلمي بأن البصل مفيد لصحة القلب لأنه يمنع تجلط الدم ويقلل من الكولسترول فيحميك من الأزمات القلبية وتصلب الشرايين وارتفاع ضغط الدم. من ناحية أخرى البصل مضاد للإلتهابات ويعمل على تقليل أعراض الحساسية في جسمك. يعتبر البصل مضاداً حيوياً طبيعياً لمعالجة عدة أمراص ومن بينها نزلات البرد وأمراض الجهاز الهضمي. يقوّي البصل المناعة ويحارب السرطان الذي يضرب القولون والرئة والمبيض والبروستاتا. الى جانب ذلك ينظم البصل مستوى السكر في الدم ويقوي العظام وهو مفيد للتخسيس من خلال منح النشاط للجسم وتقليل مستوى الكولسترول فيه.

 

فوائد البصل للبشرة

البصل غني بالفيتامين ج وسي ويحافظ على جمال البشرة والشعر. عصير البصل ممزوج بالعسل مثلاً يعتبر من أفضل العلاجات لحب الشباب والبصل يقلل من الاحمرار الموجود على البشرة ويساهم في تخفيف علامات التمدد على الجلد.

 

فوائد البصل للشعر

بعد دراسة صغيرة أجيرت على عصير البصل تم التوصل الى أن نقع فروة الرأس به قد يساعد على إعادة تنمية الشعر لدى بعض الناس ومن بينهم الذين أصيبوا بداء الثعلبة وعانوا من تساقط الشعر.