صور: أميرات عرايس وضعن تيجان الملكة إليزابيث وهذه أجملها

صور: أميرات عرايس وضعن تيجان الملكة إليزابيث وهذه أجملها

تزوجت الأميرة بياتريس، حفيدة الملكة إليزابيث، من العائلة المالكة البريطانية في حفل خاص يوم الجمعة. كان من المقرّر في البداية أن يربط الزوجان العقدة في 29 مايو ولكن تم تأجيل الحدث بسبب جائحة كورونا. تم نشر صور زفاف الأميرة بياتريس من إدواردو مابيلي من قبل قصر باكنغهام منذ يومين. وتظهر الصور التي نشرها قصر باكنغهام على الإنترنت بياتريس، 31 عامًا، وإدواردو، 36 عامًا، وهي تغادر الكنيسة الملكية لجميع القديسين في رويال لودج في وندسور. ثم انضمت الملكة ودوق إدنبره إلى الزوجين اللامعين في صورة أخرى.

ارتدت بياتريس فستانًا عتيقًا من العاج من تصميم نورمان هارتنيل، ووضعت تاج الملكة ماري الماسي، وكلاهما ينتميان إلى جدتها الملكة إليزابيث. في الواقع، كانت الملكة قد ارتدت التاج في يوم زفافها عام 1947. وقد تم الكشف عن تفاصيل قليلة في الحفل الذي حضره "أقارب العائلة" حيث تم احترام المبادئ التوجيهية لوقف انتشار الفيروس التاجي الجديد.

 

تاج الأميرة بياتريس وضعته الملكة عام 1947

الملكة اليزابسث في يوم زفافها

بدت العروس الأميرة مذهلة في فستان زفاف عتيق، صممه نورمان هارتنيل للملكة إليزابيث عام 1947. بالإضافة إلى استعارة فستان زفافها من صاحبة الجلالة، اختارت الأميرة بياتريس أيضًا ارتداء تاج قريب جدًا من قلب الملكة إليزابيث. كما أكد بيان صحفي رسمي من قصر باكنغهام، إختارت الأميرة بياتريس تاجاً الماسياً لماري الملكة في يوم زفافها. كما ارتدت الملكة إليزابيث الثانية التاج في حفل زفافها للأمير فيليب في عام 1947. يعود تاريخ التاج إلى عام 1919 عندما تم صنعه خصيصًا للملكة ماري من قبل Garrard and Co. ، تم إنشاؤه من قلادة قدمتها الملكة فيكتوريا.

تجدر الإشارة أنّ الأميرة بياتريس إرتدت فستان زفاف وتاج جدتها الملكة، خلال حفل زفافها، بهدف تكريم الملكة. خيارات بياتريس للأسلوب الكلاسيكي للملكة إليزابيث، لا شكّ جعل حفل الزفاف الملكي الأخير أكثر تميزًا.

 إقرئي أيضاً: سعره أكثر من 700$... كعب عالي كانت ترتديه ميغان ماركل أثناء حياتها الملكية

 

أميرات عرايس وضعن تيجان جداتهن

 

الأميرة أوجيني (تاريخ الزفاف: 12 أكتوبر 2018)

الأميرة أوجيني

تاج الزفاف: ارتدت أوجيني تاج غريفيل إميرالد كوكوشنيك في يوم زفافها، الذي أقرضته لها جدتها الملكة إليزابيث. تم تصميم التاج في عام 1919 من قبل بوشرون لمارجريت جريفيل، وهي رئيسة جمعية المجتمع البريطاني. عندما توفيت جريفيل عام 1942، تركت التاج لأم الملكة إليزابيث. إشارة إلى أنّ الزمرد المركزي الرائع على التاج هو ذات حجم ضخم يبلغ 93.7 قيراط.

 

ميغان دوقة ساسكس (تاريخ الزفاف: 19 مايو 2018)

ميغان ماركل

تاج الزفاف: ارتدت ميغان تاج الملكة ماري المذهل ليوم زفافها. ينتمي التاج للملكة ماري جدة الملكة اليزابيث. الحجر المركزي عبارة عن بروش يضم 10 ماسات مُنحت لماري تيك في عام 1893. وفي عام 1932، تم تصنيع تاج الماس والبلاتين ليليق بالبروش. تم تسليم التاج إلى إليزابيث عندما توفت الملكة ماري في عام 1953. وبحسب ما ورد اختارت ميغان التاج مع الملكة إليزابيث ليوم زفافها في قصر باكنغهام.

 

كاثرين دوقة كامبريدج (تاريخ الزفاف: 29 أبريل 2011)

كيت ميدلتون

تاج الزفاف: وضعت كيت ميدلتون تاج "هالو تيارا"، الذي يُسمى أيضًا كارتير سكرول تيارا، لزفافها من الأمير ويليام في عام 2011. تم إعارته من الملكة إلى الدوقة من قبل الملكة إليزابيث الثانية. تم شراء التاج من قبل والد إليزابيث، الملك جورج السادس، لزوجته الملكة الأم عام 1936. ثم أعطت الملكة الأم التاج الرائع لإليزابيث في عيد ميلادها الثامن عشر.

 

 إقرئي ايضاً:

بعضها مأخوذ من الأميرة ديانا...4 قطع مجوهرات تملكها كيت ميدلتون ستخطف أنفاسك!

scroll load icon