أفظع الصور لحرائق أستراليا وألطفها على الإطلاق

5.w700.h467 1

انتشر على مواقع التواصل الإجتماعي صور حزينة وفظيعة لحرائق أستراليا التي امتدت منذ أشهر وتأثرت بها البلاد بشكل مؤسف اذ تم حرق أكثر من  7.3 مليون هكتار (17.9 مليون فدان) عبر الولايات الست في أستراليا حتى الآن، وتم تدمير ما يقارب من 1500 منزل في نيو ساوث ويلز وحدها. 

ويوجد حالياً 150 حريقًا نشطًا، 64 منها غير محكومة، وفقًا لوكالة أسوشيتيد برس.

كانت الصور والفيديوهات المؤثرة هي أكثر ما تناوله رُواد مواقع التواصل الإجتماعي خاصة أن الخسائر البيئة والحيوانية كانت ضخمة اذ نحو نصف مليار (480 مليون) حيوان قُتل في الحرائق ما كان أمراً محزناً وكارثياً لكوكب الأرض.

 

صورة الإطفائيين الذين يضعون حياتهم على المحك ويقومون بعملهم على أكمل وجه في اخماد الحرائق.

 

صورة المرأة التي أنقذت دب الكوالا الذي كاد أن يحترق

 

الصورة التي تجسد الإحتباس الحراري والتغير المناخي الذي أثر بشكل مباشر على حرائق أستراليا والذي دمر 1588 منزلاً وحرق مساحة أكبر من بلجيكا والدنمارك مجتمعة وقتل حيواناتها!

 

 

 

 

وقد وصلت درجة الحرارة إلى أكثر من 40 درجة مئوية وإن تلوّث الهواء كان شديداً اذ أصبح الهواء من حيث الجودة بالمرتبة الثالثة في المدينة بين جميع المدن الكبرى في العالم يوم الجمعة، وفقاً لمجموعة AirVisual ومقرها سويسرا.

 

وهذه صورة ثلاثية الأبعاد للحرائق في أستراليا، مصنوعة من بيانات الأقمار الصناعية لناسا!

 

وشهدت أستراليا واحدة من أسوأ موجات الجفاف منذ عقود في ديسمبر وفقاً لمكتب الأرصاد الجوية في البلاد، فإن الربيع الماضي كان الأكثر جفافاً على الإطلاق.

والصور والفيديوهات الأجمل كانت لردة فعل عمال الإنقاذ على المطر 

scroll load icon