إنجاز تاريخي بوصول مسبار الأمل إلى المريخ والإمارات إلى العالمية

إنجاز تاريخي بوصول مسبار الأمل إلى المريخ والإمارات إلى العالمية

"تمت المهمة بنجاح" كتبها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بعد أن وصل مسبار الأمل الإماراتي إلى كوكب المريخ ليُتوّج كأول مسبار عربي ينطلق خارج مدار الأرض لاستكشاف الكوكب الأحمر.

 

واحتفل برج خليفة على طريقته الخاصة فور وصول مسبار الأمل إلى مدار كوكب المريخ ليبدأ رحلة استكشافاته، حيث تزيّن بصور فريق العمل المسئول عن المسبار الذي انطلق منذ سبعة أشهر فى رحلة تاريخية إلى الفضاء الخارجى من مركز تانيغاشيما الياباني في 20 من يوليو 2020؛ وذلك لتكريمهم على هذا الإنجاز العظيم.

 

 

ويعد مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ والمُتمثّل في "مسبار الأمل" هو أول مشروع عربي لدراسة الكوكب الأحمر، فيما يُعتبر مسبار الأمل مشروعًا طموحًا لتسجيل حضور علمي وبحثي عربي في مجال استكشاف الكوكب، لتكون الإمارات خامس دولة في العالم تحقق هذا الإنجاز.

 

واحتفلت دبي بوصول "مسبار الأمل" بطريقة أخـرى عبر فكرة ختم وحبر "المريخ" التي أطلقها المكتب الإعلامي لحكومة الإمارات بالتعاون مع جوازات مطارات دبي التابعة للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، حيث تفاجأ زوّار الإمارات القادمين عبر مطارات دبي لبوابة المسافرين بـ "ختم المريخ" الذي يُوضع على صفحات جوازات سفرهم بحبر خاص جدًا ومصنوع من مزيج يحاكي التكوينات الجيولوجية لكوكب المريخ ولونها الأحمر.

 

 

 

اقرئي أيضًا:

سعودية شابة على قائمة جوائز التصوير في ناشونال جيوغرافيك

scroll load icon