التفاصيل الكاملة حول مهرجان الجونة السينمائي 2021

التفاصيل الكاملة حول مهرجان الجونة السينمائي 2021

تستعد مدينة الجونة لإستقبال فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي، المقرر إقامته في 14 أكتوبر، وسط مشاركة عدد كبير من النجوم وصنّاع السينما حول العالم. إلا أن اندلاع الحريق في المنطقة قد يؤدّي إلى تأجيل موعده! ولكن لنطّلع على تفاصيل هذا المهرجان الذي يتم انتظاره في كل عام.

 

مهرجان الجونة 

 

صرّح القائمون على مهرجان الجونة السينمائي عن مواعيد دورته الخامسة، مؤكدين انه سيقام في مدينة الجونة في الفترة الممتدة ما بين 14 الى 22 أكتوبر/تشرين الأول 2021.

 

ومن المقرر ان تتضمن فعاليات المهرجان في نسخته الخامسة إقامة حفلي الإفتتاح والختام وعروض السجادة الحمراء داخل مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة الذي تم تشييده عام 2020.

 

وتضم قائمة الحضور كوكبة من نجوم الفن المصريين وعلى رأسهم يسرا عضو اللجنة الإستشارية بالمهرجان، وليلى علوي، سمية الخشاب، روجينا، سوسن بدر، مايا دياب، منى زكي، نيللي كريم، إلهام شاهين، هالة صدقي، لبلبة، أشرف عبد الباقي، أحمد داش، أنوشكا.

 

ومن المقرر تكريم عدد من رموز السينما خلال الإفتتاح، منهم الفلسطيني محمد بكري، وكذلك الفنان أحمد السقا، الذي سيمنح جائزة الإنجاز الإبداعي، وذلك تقديراً لمشواره الفني ولإسهامه في رفع سقف مستوى أفلام الأكشن في مصر.

 

ويشهد الحفل العديد من المفاجآت، أبرزها تقديم الفنان محمد رمضان لأغنية الدورة الخامسة، بالمشاركة مع الفنان نادر الخياط ذي الأصول المغربية والمعروف فنياً بإسم "ريد وان".

 

يشار ان مهرجان الجونة هو واحد من أهم المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، ويهدف لعرض مجموعة متنوعة من الأفلام والعروض السينمائية للجمهور الشغوف بالسينما، كما انه بمثابة جسر لتعزيز التواصل بين الثقافات العالمية من خلال فن السينما، ووصل صناع الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين بهدف تعزيز روح التعاون والتبادل الثقافي. إضافةً الى ذلك، يلتزم المهرجان بإكتشاف الأصوات السينمائية الجديدة، ويتحمس ليكون محفزاً لتطوير السينما في العالم العربي.

 

إقرئي أيضاً:

حريق هائل في منطقة إقامة مهرجان الجونة السينمائي

scroll load icon