بالفيديو: إلقاء القبض على واعظ سعودي يرمي فتاة بحذائه لأنها لا ترتدي النقاب

قامت السلطات السعودية بإلقاء القبض على الرجل السعودي الذي وعظ نساء غير منقبات ورماهن بحذائه أمام مقر إحدى الأسواق لأنهن لم يقمن بإرتداء غطاء على وجهن.

وقد أحالت السلطات الرجل الذي سُمّي بـ "الواعظ" إلى مجمع الصحة النفسية بمنطقة المدينة المنورة للكشف عليه وتلقي العلاج وباشرت الجهات المختصة بإستكمال ملفات القضية لمعرفة ملتبسات الحادثة. 

وقد قام الواعظ بالصراخ على نساء غير منقبات وقال لهن إن من تظهر غير منقبة ومعطرة فهي "زانية" ثم رمى بحذائه على السيدات اللواتي كنا قد باشرن بتصويره فعلا صراخهن في الفيديو بعد أن رمى بحذائه عليهن. 

 

 

انتشر الفيديو بشكل واسع بين السعوديين وأثار الجدل على موقع التغريد تويتر. وكان يدعو الرجل النساء إلى ارتداء النقاب وعلى تغطية وجوههن مستشهداً بآية من القرآن.

 

وقد رأى البعض أن الرجل محق لكن البعض الآخر رأى أن الرجل مكانه هو مستشفى الحالات النفسية!

 

 

وهذه ليست المرة الأولى التي يحدث أمراً كهذا فمؤخراً أثار الناشط السعودي منصور الرقيبه الجدل بعد أن قال إن النساء والرجال لا يمكنهما البقاء سوياً لـ 6 ساعات متواصلة في مكان العمل بدون تحرك الغرائز.

 

 

والمملكة العربية السعودية كانت قد قامت بعدد من القرارت الجذرية بشأن المرأة منها السماح لها بقيادة السيارة واسقاط الولاية عنها في عدد من الشؤون بالإضافة إلى ازالة أبواب فصل الجنسية في المطاعم. وهذه القرارات لم تلقى ترحيباً من العديد من السعوديين لكنها قرارات اتخذها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان كي يجعل المملكة أكثر انفتاحاً وكي ينفذ رؤية 2020 الإقتصادية.

 

اقرئي أيضاً

ناشط سعودي: الرجل غير طبيعي اذا لم تتأثر غرائزه أثناء عمله مع النساء

scroll load icon