ثلاث نساء صنعن التاريخ في حفل توزيع جوائز الأوسكار 2021

ثلاث نساء صنعن التاريخ في حفل توزيع جوائز الأوسكار 2021

بالأمس كانت ليلة حافلة وسعيدة على النساء في حفل توزيع جوائز الأوسكار في دوته الـ 93 لعـام 2021، إذ دخلن التاريخ من أوسع أبوابه وسطّرن أسماءهن في تاريخ الجائزة بمهارة وجهد ومسيرة مهنية مشّرفة.

 

وإليكِ قائمة النساء اللاتي حصلن على جائزة الأوسكار بالأمس:

كلوي تشاو

دخلت المخرجة كلوي تشاو التاريخ السينمائي من أوسع أبوابه بعد فوز فيلمها "Nomadland" بجائزة أوسكار أفضل فيلم في الدورة الـ93، وليس هذا فقط بل حصلت هي على جائزة أفضل مخرجة عن الفيلم ذاته.

 

وتعتبر كلوي تشاو هي أول امرأة ملونة تفوز بالجائزة وثاني امرأة على مدار التاريخ السينمائي تفوز بجائزة أوسكار أفضل مخرج، وهي حقيقة مثيرة للغضب لا سيما بالنظر إلى الأفلام الحائزة على جوائز الأوسكار لمخرجات والتي تم تجاهلها تمامًا لتكريمهن، وقد كانت كاثرين بيجلو أول مخرجة تفوز بالأوسكار عن فيلم The Hurt Locker عام 2008.

 

وقالت كلوي في كلمتها: "لقد وجدت دائمًا الخير في الأشخاص الذين قابلتهم في كل مكان ذهبت إليه في العالم، وهذه الجائزة لمن لديه الإيمان والشجاعة للتمسك بالطيبة في نفسه والتمسك بالطيبة في ذاتها، بغض النظر عن مدى صعوبة القيام بذلك".

 

فرانسيس مكدورماند

حققت الممثلة فرانسيس مكدورماند كذلك نجاحًا عظيمًا في تاريخ جوائز الأوسكار بعد فوزها بجائزة أفضل ممثلة رئيسية عن دورها في الفيلم الفائز بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم هذا العام "Nomadland" للمخرجة كلوي تشاو.

 

وقد حصلت فرانسيس على جائزة أفضل ممثلة رئيسية للمرة الثالثة، فالمرة الأولى عام 1997 عن دورها في فيلم "Fargo" والمرة الثانية عام 2018 عن دورها في فيلم "Three Billboards Outside Ebbing, Missouri"، لتدخل قائمة لا تضم بجانبها سوى 6 ممثلين، هم: (إنغريد بيرغمان ووالتر برينان ودانيال داي لويس وجاك نيكلسون وميريل ستريب الذين حصلوا على ثلاث جوائز أوسكار، وكاثرين هيبورن التي حصدت 4 جوائز أوسكار كأفضل ممثلة رئيسية).

 

يون يوه جونج

صنعت الممثلة المخضرمة يون يوه جونج التاريخ عندما أصبحت أول ممثلة كورية جنوبية على الإطلاق تحصل على ترشيح أوسكار في فئة أفضل ممثلة مساعدة، وصنعته مرة أخرى ليلة أمس كأول ممثلة كورية تفوز بجائزة أوسكار على الإطلاق عن فيلم "Minari" للمخرج لي إسحاق تشونج.

 

وشكرت يوه جونج يون أعضاء الأكاديمية على التصويت لها ووجهت تحية خاصة للمخرج لي إسحاق تشونج، قائلة: "بدونك لم أستطع أن أكون هنا الليلة.. لقد كنت قائدنا ومديرنا"، مضيفة: "سعيدة للغاية بالحصول على الجائزة، لقد بنيت مسيرة مهنية طويلة خطوة بخطوة، لا شيء يحدث فجأة".

 

اقرئي أيضًا:

قصة نجاح من لبنان: رائدة الأعمال والباحثة هبة راجحة

scroll load icon