سبب التوّرم الشديد لأصابع الملك تشارلز الثالث يكشفه طبيب بريطاني

سبب التوّرم الشديد لأصابع الملك تشارلز الثالث يكشفه طبيب بريطاني

كانت أصابع الملك تشارلز الثالث المتورمة الذي خلف الملك والدته الملكة إليزابيث الثانية بعد وفاتها في قلعة بالمورال عن عمر يناهز 96 عاما، الحديث الشاغل على الوسائل الإعلامية البريطانية والعالمية ومواقع التواصل الاجتماعي. فظهر الملك تشارلز الثالث في أكثر من مناسبة وقد بدت يده متضخمة وأصابعه منتفخة بشكل لافت. في وقت أقلق شكل أصابعه الجميع، ما السر وراء توّرمها وانتفاخها بحسب الرأي الطبي؟.

 

سبب تورم وانتفاخ أصابع الملك تشارلز الثالث

بدا الملك تشارلز الثالث في أكثر من مناسبة وقد ظهرت يده متضخمة وأصابعه منتفخة بشكل لافت. فأظهرت صور حديثة للملك تشارلز الثالث، الذي يبلغ من العمر 73 عاماً، أصابعه المنتفخة الحمراء. بالتالي تحول الانتباه إليه بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية وتوليه العرش. وتم تداول الصور عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

 

في هذا السياق، قال الطبيب البريطاني الدكتور جاريث ناي أنّ تورم الأصابع هو شيء عانى منه الملك الجديد لسنوات، حتى إن الملك نفسه أطلق عليها مازحا "أصابع النقانق" في عام 2012 أثناء قيامه بجولة في أستراليا بعد رحلة طويلة.

 

وقد أوضح الطبيب بريطاني أن العديد من الحالات الصحية يمكن أن تكون مسؤولة عن التورم، من اهمها احتباس الماء. وأضاف أن هذا النوع من التورم يطلق عليه "الوذمة"، وهي حالة يبدأ فيها الجسم احتباس السوائل في الأطراف، وعادةً في الساقين والكاحلين، وفي الأصابع أيضاً، ما يؤدي إلى انتفاخها، ويمكن أن يصاب كبار السن بهذا الاضطراب إذا جلسوا فترات طويلة من الزمن.

 

كما من الأسباب الأخرى المحتملة لـ "أصابع النقانق" هو التهاب المفاصل وهو حالة شائعة أخرى فى سن الستين غالبًا ما تصيب 3 مناطق رئيسية فى اليد، وهي مفصل الإبهام أو مفاصل الأصابع. وأضاف الطبيب أنّه في العادة ما تصبح الأصابع متيبسة ومؤلمة ومتورمة، وعلى الرغم من أن الأدوية يمكن أن تساعد في تخفيف الألم، إلا أن التورم يمكن أن يبقى.

وإلى جانب كل ما ذكرناه، يمكن أن تكون الأسباب الأخرى للتورم مرتبطة باتباع نظام غذائي عالي الملح أو أدوية معينة مثل تلك المخصصة لارتفاع ضغط الدم.

 

إقرئي أيضاً:

 عمرو مسكون يُبدع بالكوميديا والمحتوى الهادف بعد تجربة لجوء مؤلمة

scroll load icon