سر نادي الـ 27... مشاهير توفوا في عمر الـ 27 عاماً

لا يوجد تفسير علمي لماذا يجمع عمر ال27 وفاة بعض أهم فناني العالم فمعظم الفنانين الأيقونيين توفوا بعمر ال27 ويُقال إن نظرية "موت الفنانين الأيقونيين بعمر ال27" هو مجرد أسطورة على الرغم من تزايد أعدادهم. 

 

بدأ الأمر بموت أساطير الروك جيمي هندريكس وبراين جونز، جانيس جوبلين وجيم موريسون بعمر الـ27  بفترة قصيرة، أي بين عامي 1969 و1971!

والأمر ليس مبني على دراسة على الرغم من أنه يوجد نظريات عديدة منها أن نجوم الروك والرول الذين يموتون في عمر 27 لم يموتوا بالصدفة حيث أنه يوجد أكثر من 50 مغني مات في هذا العمر حسب المؤلف هوارد سونز!

 

الأمر مجرد أسطورة!

لكن هذا تم نفيه بسبب دراسة أجرتها الأستاذة ديانا كيني من جامعة سيدني عام 2014 حيث قالت بأن نادي 27 هو مجرد أسطورة وفعلياً أن نجوم الموسيقى وموسيقى الروك تحديداً لا يموتون في عمر 27 بنسبة أكثر من بقيتنا، لكنهم يميلون للموت مبكراً. 

فقامت كيني بتتبع وفيات الموسيقيين منذ عام 1950 -خاصة الموسيقيين الذكور الذين يشكلون 90% من وفيات عالم الموسيقى - وقارنتها بالوفيات في عموم سكان الولايات المتحدة الأميركية ووجدت أن متوسط الموسيقيين الذكور يموتون بعمر الخمسينات  بينما يموت الشخص العادي في الولايات المتحدة الأميركية بعمر ال75.

 

السبب الحقيقي

أما السبب لهذا الموت المبكر فهو لايف ستايل أو أسلوب حياة الموسيقيين المشهورين حيث يصلون إلى تعاطي المخدرات أو الإنتحار لأسباب نفسية. 

 

هؤلاء أبرز المشاهير الذين ماتوا:

ايميي واينهاوس

مغنية الجاز الشهيرة  والفائزة بجائزة جرامي خمس مرات ، تم العثور عليه ميتة بسبب جرعة زائدة من الكحول في عام 2011.

 

كيرت كوبين

المغني الرئيسي لفرقة الجرف نيرفانا قتل نفسه بطلقة رصاص عام 1994 على الرغم من وجود جدل يدور حول ظروف وفاته!

 

جان ميشيل باسكيات

 موسيقي وفنان شهير وكان مدمن على المخدرات وبعدما بدأ بالتعافي، وجد ميتاً بجرعة زائدة عام 1988!

 

جيمي هندريكس

عازف الجيتار المؤثر واستطاع أن يكون أهم عازفين موسيقى الروك بفترة قصيرة ، لكنه وجد ميتًا بسبب أخذ 9 أقراص من المنومات والاختناق في بيته الخاص في عام 1970

 

جيم موريسون

الرجل الأمامي الأسطوري لـ The Doors  وجد ميتًا في الحوض بسبب جرعة زائدة في عام 1971 على الرغم من أن الأسئلة لا تزال كثيرة حول الظروف الدقيقة لوفاته

 

جانيس جوبلين

مغنية روك شهيرة أدمنت على المخدرات وماتت من جرعة زائدة من الهيروين في عام 1970!

 

scroll load icon